التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443 

التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443 

بعد أن قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية الإعلان بشكل رسمي أنه تم بالفعل تفعيل الرابط الخاص بالضمان الاجتماعي يتم التسجيل في نظام الضمان لكي يتم مساندة الأسر الفقيرة وأصحاب الدخل المنخفض حتى يتمكنوا من تلبية احتياجاتهم في الحياة اليومية حيث أعلن مجلس الوزراء في المملكة السعودية عن نظام الضمان الاجتماعي الذي يهدف إلى الحماية المدنية للأشخاص الذين يستحقون الحصول على هذه الدفعة، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على الطريقة التسجيل في منصة دعم بالتفصيل وأهم شروط استحقاق الدعم الاجتماعي.

 شروط استحقاق الضمان الاجتماعي

بعد أن إزداد البحث حول معرفة أهم شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي التي قامت بتوضيح وزارة التنمية الاجتماعية تقوم بتوضيح أهم الشروط وهي يستفيد من المعاش كله شخص سعودي مقيم بشكل دائم داخل المملكة السعودية ويتم تحديد الجنسية من ضمن الفئات التالية، والتي تتضمن زوجة المواطن السعودي أو المطلقة أو الأرملة في حالة إذا كان لديها أبناء سعوديين ولكن يشتغل أن تتواجد داخل المملكة بشكل دائم مع وجود إقامة سارية المفعول.

أما بالنسبة لأبناء الأرملة والمطلقة السعودية من زوج غير سعودي تقيم داخل المملكة بشكل دائم مع وجود إقامة مفعلة وإثبات زواج المرأة والمجتمع ثلاث سنين وتشمل أيضا الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل وأن تكون بطاقة التنقل سارية المفعول.

التسجيل في منصة الدعم في نظام الضمان الاجتماعي

يمكنكم من خلال السطور القادمة التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال اتباع بعض الخطوات المحددة وهي كالاتي:

في الخطوة الأولى يتم تسجيل الدخول إلى منظومة الدعم على الانترنت التابع لوزارة الموارد البشرية بالمملكة السعودية بعد ذلك تقوم بالضغط على حساب جديد.

ثم تقوم بإضافة جميع البيانات المحددة المطلوبة منك وتتأكد من كتابتها جيدا ثم تضيف اسم المستخدم وكلمة المرور وتبدأ بتاكيدها، بعد ذلك تقوم بإضافة رمز التحقق وتطلع على الشروط والأحكام وتوافق عليها بعد ذلك تقوم بالضغط علي كلمة تسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *