“من هنا” رابط التسجيل في استمارة الشهادة الاعدادية 2022 الإلكتروني وخطوات إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي moe-register.emis.gov.eg

“من هنا” رابط التسجيل في استمارة الشهادة الاعدادية 2022 الإلكتروني وخطوات إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي moe-register.emis.gov.eg

نتابع معكم أعزائنا المتابعين رابط التسجيل في استمارة الشهادة الاعدادية 2022، حيث أصبح استمارة دخول الامتحانات الخاصة بالصف الثالث الاعدادي إلكترونية بدءا من هذا العام، وهذا ما يعني ان الطالب أو الطالبة لن يحتاجوا للذهاب إلى المدرسة وتعبئة الاستمارة يدويا كما من قبل، وهذا في إطار حرص الحكومة المصرية على ميكنة الاجراءات الحكومية والتي منها التعليمية، وسنتابع معكم في هذا المقال كيفية إنشاء البريد الموحد الخاص بالطالب وطريقة تعبئة الاستمارة الإلكترونية، فتابعوا معنا.

استمارة الشهادة الاعدادية
استمارة الشهادة الاعدادية

تحديث جديد: وقد جائتنا العديد من الأسئلة من قبل المتابعين الأفاضل عن موقع التسجيل الخاص بالاستمارة، والذي أغلقته وزارة التربية والتعليم خلال اليومين الماضيين، ونود ان نعلمكم أن الموقع قد عاد إلى العمل بالفعل وأنه يمكنكم الآن التسجيل به وعمل الاستمارة، ومن ثم تسليمها هي والأوراق الباقية المطلوبة في المدرسة، ودفع مصاريف الطالب، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين.

وزارة التربية والتعليم

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية أن استمارة دخول امتحانات الشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2020/2021 سواء للترم الأول أو الثاني هذا العام ستكون إلكترونية، وهذا حيث يمكن للطلاب والطالبات بالصف الثالث الإعدادي تعبئة الاستمارة الخاصة بهم عبر الموقع الرسمي المخصص للاستمارات، وسنتابع معكم في هذا المقال كيفية الدخول على الموقع وتعبئة الاستمارة الخاصة بكل طالب بشكل صحيح، فتابعوا معنا.

تحديث جديد: وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية رسميا بفتح التقديم لاستمارة الشهادة الإعدادية عبر الموقع الالكتروني الخاص بالاستمارات الموجود الرابط الخاص به في الأسفل، وهذا بدءا من يوم 12 ديسبمر 2021، حيث كان الموقع مفتوحا في الأيام الماضية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي.

وأكدت الوزارة بضرورة تسجيل الطلاب البيانات الخاصة بهم بشكل صحيح ورفع صورة الطالب كما هو مطلوب في موقع الوزارة.

طريقة إنشاء البريد الإلكتروني الموحد

ويجب على الطالب قبل البدء في ملئ الاستمارة الخاصة به أن يمتلك البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به، وسيحتاج الطالب هذا البريد الإلكتروني ليس فقط في الثالث الاعدادي، ولكن هذا حتى الصف الثالث الثانوي، فتابعوا معنا الخطوات التالية لإنشاء البريد الإلكتروني:

  • اذهب إلى رابط تسجيل استمارة التقدم للامتحان للعام الدراسي 2020-2021 moe-register.emis.gov.eg.
  • قم بالنزول إلى الأسفل قليلا ثم اضغط على إنشاء حساب البريد الإلكتروني.
  • اضغط على حساب الطالب.
  • ثم قم بكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب الموجود في شهادة الميلاد في الخانة المخصصة.
  • ادخل الكود الخاص بالطالب في خانة كود الطالب، وقد تحدثنا في الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي.
  • اضغط على أنا لست روبوت ثم التحقق من البيانات.
  • بعد التحقق سيظهر لك استمارة بها اسمك وصفك والمديرية إلخ، قم بإدخال البيانات المتبقية المطلوبة بشكل صحيح.
  • اضغط على إعادة تعيين كلمة المرور.
  • بعدها ستظهر لك الحساب وكلمة المرور الخاص بك، احرص على حفظهما حيث ستحتاجهما في ملئ الاستمارة وفي السنوات القادمة أيضا.

وبعد أن تقوم بإنشاء الحساب الخاص بك، يجب عليك عزيزي الطالب أو عزيزتي الطالبة حفظ بيانات الحساب، وهذا عن طريق كتابة البريد وكلمة المرور في ورقة خارجية أو في أي مكان لديك، حيث ستحتاج البريد الإلكتروني الخاص بالطالب ليس فقط في سنة الشهادة الإعدادية، بل ستحتاجها حتى نهاية المرحلة الثانوية، ولهذا وجب التنويه أعزائنا الطلاب.

رابط استمارة الشهادة الاعدادية 2022

بعد إنشاء الحساب الخاص بك ستعود إلى الموقع الرئيسي للتسجيل، ومنه تقوم بتعبئة الاستمارة، وهذا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على زر تسجيل الدخول.
  • قم بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصين بك اللذين حصلت عليهما.
  • ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  • قم بإدخال كافة البيانات الصحيحة في الاستمارة الخاصة بك (المحافظة، القسم، اسم الوالد، إلخ)، ثم ارفع الصورة الخاصة بك 4*6.
  • اضغط على زر حفظ.
  • تأكد جيدا أنك أدخلت البيانات خاصتك بشكل صحيح.
  • بعد التأكد اضغط على اعتماد.
  • اضغط على زر طباعة الإستمارة لطباعتها واحتفظ بها لحين طلبها من المدرسة.

حل مشاكل استمارة الشهادة الإعدادية

وقد جاءتنا العديد من الاسئلة والاستفسارات بخصوص بعض المشاكل التي يواجهها أولياء أمور الطلاب في تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2021، والتي منها مشاكل في طباعة الاستمارة الخاصة بالطالب، والتي تعود في الأغلب إلى عدم مطابقة الصورة المرفوعة مع المواصفات المطلوبة، ومشكلة عدم تفعيل البريد الإلكتروني الموحد، فتابعوا معنا.

  • في حالة عدم الدخول بالإيميل الموحد الخاص بالطالب، فقم بتفعيله، وهذا عن طريق الذهاب إلى البريد الإلكتروني البديل الذي سجلت به وتذهب إلى الرسالة الخاصة بالوزارة وتفعل الإيميل من الرابط الموجود بالرسالة.
  • أما بالنسبة للاستمارة، فهل سيتم طباعتها بالألوان أو أبيض وأسود، فهذا يعود إلى ما حددته الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، ويحبذ أن تطبع بالألوان.
  • ثم وتوجد المشكلة الأشهر الخاصة بالصورة، وهي أن الموقع لا يقبل الصورة بسبب كبر حجمها عن 1 ميجابايت، ويجب عليكم استخدام أحد برامج ضغط الصور حتى يصبح حجمها كما هو مطلوب.

وقد جائتنا العديد من الرسائل بخصوص أن موقع الاستمارات لا يعمل، حيث قامت وزارة التعليم بغلقه وستقوم بفتحة مرة أخرى خلال الفترة القادمة، وسوف نخبركم عندما يتم تفعيل الموقع مرة أخرى، فتابعونا أعزائنا المتابعين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *