كريم الكركم السحري لتبييض البشرة وإزالة الجلد الميت والهالات السوداء نهائيا

تهتم الكثير من السيدات وأيضا الفتيات في كل مكان عن كريم لتفتيح البشرة، لتبييض الوجه وازالة الهالات السوداء، وبالرغم وجود الكثير من الكريمات بأسماء متعددة في الصيدليات الا أنها تحتوي علي مواد كيميائية، ربما تسبب أضرار للبشرة بعد مرور الوقت، وكثرة وضع الكريمات وأيضا المكياج علي الوجه ربما يسبب تجاعيد في المستقبل على الوجه ويؤثر على حيوية البشر، لذلك نرشح لكم في هذا المقال كريم طبيعي من الكركم سيؤدي الي تبييض البشرة والوجه ويمنع إسمرار الرقبة كما أنه يؤدي الي ازالة البقع وكذلك الجلد الميت، حيث هناك العديد من الوصفات بالنسبة للكركم تؤدي الي تفتيح البشرة، منها وصفة الكركم والعسل ويمكن أيضا إضافة جوز الهند للكركم التي تؤدي الي تفتيح البشرة، وأيضا اضافة ماء الورد للكركم لتفتيح البشرة، وهناك وصفة الكركم وأيضا إضافة صودا الخبز لجعل الوجه مشرق هناك أيضا وصفات من الكركم لعلاج حب الشباب ويتم ذلك مع اضافة ورق النيم.

 وصفة الكركم السحري لتبييض البشرة وإزالة الجلد الميت

الكركم يعتبر من الأعشاب المفيدة لكل أجزاء جسم الإنسان وخاصة للبشرة والجلد حيث أنه يعمل علي تفتيح البشرة، وكذلك التخلص من الهالات السوداء، وذلك لأنه يقوي الأوردة الدموية في المناطق التي يتم الدهان فيها، وأيضا يحارب البكتريا والجراثيم، وله فائدة كبيرة في علاج حب الشباب وايضا علاج البثور .

 مكونات كريم الكركم السحري لتبييض البشرة

  • ملعقتان كبيرتان من عشب الكركم
  • ثلاث ملاعق لبن.
  • ملعقة ماء الورد
  • ليمون معصور
  • ملعقة واحدة من ماء الورد.
  • مكعبات ثلج

طريقة تحضير كريم الكركم السحري لتبييض البشرة

  • نحضر حلة ونضع فيها كركم كما نضع فيها عصير ليمون ومعه لبن وايضا ماء الورد ونخلط كل هذه المكونات جيداً
  • ثم نضع الحلة علي حمام  بخار ساخن ونظل نقلب هذه المكونات حتي نتأكد أن كل المكونات قد امتزجت جيدا
  • بعد ذلك نضع هذا الخليط علي جنب لكي يبرد وبعد ذلك نتأكد أنها قد بردت تماما ثم نبدأ في استعماله علي الجلد.

طريقة استخدامه

بعد أن تكون لدينا كريم الكركم السحري نبدأ في استخدامه وذلك بطريقة تكون صحيحة هي:

  1. في البداية نغسل الوجه وكذلك والرقبة جيدًا للتخلص من المكياج والأتربة
  2. ثم يتم تجفيف جلد الرقبة والوجه
  3. نبدأ بعد ذلك في دهن الكريم علي الوجه والرقبة وتكون طريقة الدهن بشكل دائري
  4. ثم نتركه على الجلد لمدة لا تقل عن عشرة دقائق.
  5. بعدها نبدأ في غسل الوجه ونغسل أيضا الرقبة
  6. بعد ذلك نقوم باحضار مكعبات الثلج ونضعها في المكان الذي وضعنا بها كريمة الكركم في الوجة وايضا الرقبة حيث نرر الثلج بشكل دائري لغلق المسام المفتوحة ونكرر وضع الكريم علي الجلد مرتان في الأسبوع.

هناك بعض الوصفات الطبيعية أيضا المستخدمة في تفتيح البشرة من هذه الوصفات هي وصفة عصير التفاح والليمون وهي عبارة عن نأتي بشريحة من التفاح ونقوم بهرسها جيدا حتي تصبح عجينة ثم نضيف لعجينة التفاح المهروسة بعض من عصير الليمون نقوم بعجن التفاح بها بعد ذلك نقوم بوضعها على بشرة الوجه، ويكون ذلك في مدة ثلاثين دقيقة ثم يتم بعدها غسل الوجه.

فوائد الكركم للبشرة

يعتبر الكركم من أقوى التوابل المعروفة لتفتيح البشرة، كما أنه معروف بقدرته على علاج الكثير من المشاكل التي تحدث للبشرة وذلك مثل حب الشباب والهالات السوداء والشيخوخة المبكرة وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. تساعد عناصر الكركم في التئام الجروح وتهدئة الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والوردية يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه الأنواع من المشاكل الجسدية أن يستهلكوا المكملات الغذائية الغنية بالكركمين لتحسين صحتهم العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *