موعد التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 

موعد التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 

موعد التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 أعلنت وزارة الموارد البشرية عن بدء إمكانية التسجيل في الضمان الاجتماعي يتم تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية التي يتم من خلالها تقديم الدعم وخدمات التاهيل والتدريب لجميع المستحقين لكي يتمكنوا من مواصلة حياتهم في ظل الظروف الصعبة ويتضمن نظام الضمان الاجتماعي توصيل الدعم للفئات الأشد احتياجا، لهذا سوف نتعرض من خلال السطور القادمة على موعد التسجيل في الضمان الاجتماعي وأهم شروط التسجيل.

موعد التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

بعد أن تم فتح باب التسجيل في الضمان الاجتماعي الذي تم تحديده 20 نوفمبر 2021 من قبل وزارة الموارد البشرية بالمملكة السعودية وبالتالي تم عمل بعض التعديلات الهامة على الضمان الاجتماعي يتم الاهتمام بالفئات الأكثر احتياجا، ويتضمن الضمان الاجتماعي المنصة الجديدة حتى 23 من مايو 2022 وسوف يتم الاعتماد فقط على هذه المنصة الجديدة، حيث أكدت الوزارة أنها سوف تهتم بالمستحقين فقط ودراسات جميع الحالات وفقا للقانون الجديد وذلك لجميع الأشخاص المسجلين الجدد من أول شهر ديسمبر المقبل 2021 حتى يتم إذاعة أول معاش لهم في يناير 2022.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي

يمكنكم من خلال السطور القادمة مع نفسه أهم شروط التسجيل فى الضمان الاجتماعى التى قامت بتحديدها وزارة الموارد البشرية وهي كالآتي،

  • أولا ينبغي أن يكون هذا الشخص سعودي الجنسية المتواجد داخل المملكة بشكل دائم ويقوم من ضمن الفئات التي تم تحديدها في القانون.
  • يجب أن يلتزم المتقدم لجميع متطلبات الوزارة سواء بالصحة أو التعليم والتأهيل والتوظيف وخطط التدريب.
  • يجب توافر المعايير المحددة على هذا المتقدم وذلك من خلال اللائحة وسوف يتم احتساب الدخل للفرد المستقلة أو الأسرة عن الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي

يتم تسجيل الدخول على موقع الضمان الاجتماعي على الانترنت واختيار الخدمات الإلكترونية ثم تقوم بالضغط على بوابة الخدمات الإلكترونية وتسجل الدخول وتقوم باختيار معاش الضمان الاجتماعي وتوافر على الشروط والأحكام وتتحدد أقرب مكتب ضمان لك وكتابة جميع بيانات الأسرة.

بعد ذلك تقوم بدراسة جميع المستندات المطلوبة وتضغط على تقديم الطلب ويجب عليك الاحتفاظ برقم الضمان لكي تستخدمه في الاستعلام عن البيانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *