طريقة تجهيز البصارة بالفول بالخطوات 

طريقة تجهيز البصارة بالفول بالخطوات 

 طريقة تجهيز البصارة بالفول بالخطوات، تعتبر البصارة من أكثر الأكلات التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص وتحتوى على العديد من الفوائد الصحية الهامة والمفيدة للجسم، وبالتالي تهتم الكثير من سيدات المنزل في تجهيزات بطريقة شهية ولذيذة مثل المطاعم بدون الحاجة إلي شرائها من الخارج، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على طريقة عمل البصارة في المنزل المكونات والخطوات المطلوبة لتجهيزها بطريقة شهية ولذيذة.

طريقة عمل البصارة بالفول

المكونات، نصف كيلو فول جاف مدشوش وملعقة من الملح وملعقة بابريكا و 7 فصوص ثوم لتر ونصف ماء.

للتزيين، ملعقة شطه زيت زيتون ملعقة صغيرة كمؤن ناعم .

خطوات تجهيز البصارة بالفول

في الخطوة الأولى نبدأ بسلق الفول فى الماء المغلى على النار لمدة 30 دقيقة بعد ذلك نبدأ بإضافة الثوم والملح والبابريكا وتترك المكونات مع بعضها، بعد ذلك يتم رفعة من على النار وبعد أن يهدي تماما يتم خلط وتنعيم البصارة في الخلاط الكهربائي.

بعد ذلك يتم وضعها على النار مرة أخرى حتى تغلي ويتم إضافة القليل من الملح بعد ذلك يتم وضعها في أطباق التقديم وأضافت عليها زيت الزيتون والشطة والكمون وبعد ذلك يتم تناولها أو يمكن حفظها في الثلاجة وتناولها في أي وقت وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل البصارة المصرية

المكونات ، 2 حبة من البصل ثلاث ملاعق من الزيت خمس فصوص ثوم مهروس عصير ليمون 250 جرام من الفول، حبة بصل واحدة خمس فصوص ثوم وملعقة ملح وملعقتين من الشبت المقطع ناعم وملعقة من الكزبرة الخضراء ،ملعقتين من البقدونس المقطع ناعم وملعقة من الكمون ونصف ملعقة من الفلفل الأسود وملعقتين من الملح وماء.

طريقة التحضير 

يتم تصفية الفول ووضعه في وعاء ويضاف عليها الماء ويترك حتى يغلي على نار متوسطة بعد ذلك نقوم بإضافة البصل والثوم ويترك لمدة ساعة أو حتى ينضج الفول بعد ذلك يتم وضع الشبت والكزبرة ونضيف الملح والفلفل الأسود والكمون والبقدونس وتترك المكونات مع بعضها على النار لمدة عشر دقائق أخرى.

بعد ذلك يتم رفعه من على النار ويضاف القليل من الماء وبعد أن يهدي يتم وضعه فى الخلاط حتى يصبح ناعم، وبعد ذلك يتم وضعه على نار هادية حتى يغلي ثم يتم وضع فى أطباق التقديم وقلي البصل بعد تسخين الزيت ونقوم بإضافة الثوم ويضاف على الوجه ونضيف القليل من عصير الليمون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *