كيفية عمل صينية دجاج بالفرن

كيفية عمل صينية دجاج بالفرن

كيفية عمل صينية دجاج بالفرن ، تعتبر صينية البطاطس بالدجاج من أشهر وألذ الأطباق في الدول العربية وخاصة بلاد الشام ، وتتميز بسهولة التحضير ووفرة المكونات. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف من خلال موقع ثقفني الكرام عن طريقة عمل صنية الدجاج في الفرن

طريقة عمل صينية بطاطس بالدجاج

اتبعي الخطوات التالية لتحضير صينية البطاطس بالدجاج:

  • اخلطي الثوم المسحوق والملح وعصير الليمون والفلفل الأسود والكمون وزيت الزيتون جيدًا في وعاء.
  • نضيف الدجاج إلى التتبيلة أو الخليط السابق ، ونضعه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل لامتصاصه وتذوقه.
  • وزعي البطاطس والطماطم والبصل في صينية مع القليل من زيت الزيتون. أخرجي الدجاج من الثلاجة وضعيه في الصينية فوق الخضار.
  • غطي الصينية بورق الألمنيوم وضعيها في الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة ساعة وربع حتى تنضج تماما.
  • أزيلي ورق الألمنيوم وقدميه ساخناً.

صينية بطاطس بالدجاج مع البندورة

ضعي الطماطم والثوم والماء والملح والتوابل والفلفل الحار والفلفل الأسود في وعاء ، واخلطيهم جيدًا حتى يتماسك الخليط ، ونقع الدجاج في الثلاجة.

نضع الدجاج والبطاطس مع شرائح البصل في صينية ونضيف معجون الطماطم. نضع الصينية في الفرن على حرارة 200 درجة لمدة ساعة وثلث ، ثم تحمص الصينية من الأعلى لمدة 10 دقائق.

صينية دجاج محمر

اخلطي الكاتشب وصلصة الصويا والزيت النباتي والخل والبصل والثوم والعسل والزنجبيل والفلفل الأحمر الحار والفلفل الأسود والأبيض ، واخلطيهم جيدًا حتى تصبح المكونات متجانسة. نضع الدجاج في التتبيلة ونضعها في الثلاجة ونتركها لمدة 6 ساعات. سخني الفرن على حرارة 180 درجة ، وزعي الدجاج في الصينية ، وضعيه في الفرن ، واتركيها حتى تنضج ، وقدميها ساخنة مع الخبز والسلطات.

دجاج محمر بالفرن مع الخضار

نضع الزيت في قدر ونضعه على النار ونضيف البطاطس وحبوب الذرة وكوب فقط ربع حبة البصل ونتركه حتى يلين. صفي الخضار من الزيت وانقليها إلى صينية الفرن. تبلي الدجاج بالفلفل الأسود والملح ومسحوق الثوم ، ثم أضيفي ربع كوب السمن وبقية البصل ونصف ملعقة كبيرة من الثوم المهروس. نضع خليط الدجاج في صينية الفرن ونضيف إليها باقي الدهون وملعقة كبيرة من الثوم المهروس وإكليل الجبل ثم نضعها في فرن محمى ونتركها لمدة ساعتين ولكن ربع ثم نطفئها بالفرن ، ونترك الدجاج على النار لمدة 10 دقائق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *