قرار وزارة الداخلية بالجرعة الثالثة لظهور محصن في توكلنا

قرار وزارة الداخلية بالجرعة الثالثة لظهور محصن في توكلنا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه من الأول من فبراير 2022، سيتم اعتبار تلقي الجرعة التنشيطية شرطا من أجل استمرار ظهور محصن في تطبيق توكلنا، وأكدت وزارة الداخلية السعودية أن الأمر لكل من مضى 8 شهور عليه أو أكثر على تلقي الجرعة الثانية وذلك لكل الفئات العمرية 18 عام فأكبر.

موعد تلقي الجرعة الثانية لظهور محصن

أكدت وزارة الداخلية أنه يتوجب أخذ جرعة تنشيطية والتي تعد الجرعة الثالثة وذلك اعتبارا من الاول من فبراير القادم 2022 وذلك شرطا للأتي:

  • دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي.
  • دخول أي مناسبة ثقافية أو إجتماعية أو ترفيهية.
  • شرط دخول أي منشاة حكومية أو خاصة سواء من أجل أداء الأعمال أو المراجعة.
  • شرط لركوب الطائرات.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تعمل على إتخاذ المزيد من الإجراءات الصحية من أجل حماية مواطنيها والحد من انتشار فيروس كورونا، كما أنها اتخذت مؤخرا قرارات هامة من أجل منع دخول أي حالات مصابة بمتحور كورونا من خلال التدقيق على المطارات ومنع الرحلات من وإلى الدول المصابة بهذا المتحور وأهمها جنوب أفريقيا.

يذكر أن تطبيق توكلنا، تم اعتماده من قبل وزارة الصحة السعودية وذلك من أجل تأكيد كل من حصل على جرعات كورونا وذلك لتظهر عبارة محصن، وتأتي الجرعة الثالثة التنشيطية من أجل ضمان استمرار ظهور كلمة محصن على تطبيق توكلنا.

حيث ان عبارة “محصن” لن تظهر على الإطلاق الفترة المقبلة وذلك لأي مواطن لم يتلقى الجرعة الثالثة التنشيطية وذلك بداية من فبراير 2022، هذا وسيتم منع أي مواطن لم يحصل على الجرعة التنشيطية من دخول أي أماكن سياحية أو ثقافية.

كما سيتم منع المواطنين ممن لم يحصلوا على الجرعة التنشيطية والتعزيزية الثالثة من دخول المطارات وركوب الطائرات، ويعد تطبيق توكلنا هو الذي يتحكم في حركة المواطنين في السعودية، حيث يجب إظهار عبارة محصن لكل مواطن من أجل تلقي الخدمات ودخول الأماكن المختلفة، ويأتي قرار وزارة الداخلية بخصوص الجرعة الثالثة التنشيطية كنوع من التعزيز بالنسبة للمواطنين بشكل كبير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *