من الطبيعي تغير وتحويل لون الشعر الأسود للون الأبيض تدريجياً مع التقدم بالسن ولكن من الغير مألوف ظهور الشيب المبكر الذي يصيب الشعر في بداية عمل الثلاثينات ومن هنا تمكن المشكلة التي يتعرض لها السيدات والرجال، ويرجع ذلك لنقص انتاج مادة الميلانين وهي المادة المسئولة في تغيير لون الشعر، ولذلك اليوم نقدم للجميع وصفات تخفي وتغطي الشيب المبكر  بمواد طبيعية مئة بالمئة.

وصفات لصبغ شيب الشعر المبكر

تعتبر من أكثر ما يعالج الشيب هي الأملا كونها  تساعد بشكل كبير في الحفاظ على لون الشعر وتعمل بفاعليه على نموه سريعا، عن طريق توزيع ملعقتان من الأملا ليلا وتترك حتي الصباح ويفضل الا يغسل الشعر، كما ينبغي تكرار تلك العملية يوميا لمدة اسبوعين.

وصفة نبات القطيفة لتغطية وعالج الشيب المبكر

تعد وصفة القطيفة من الوصفات التي أثبتت فعليتها المذهلة على عالج الشعر الابيض فمن خلال تطبيق كمية من زيت القطيفة على الشعر مع التدليك لفروة الرأس، ستخصلين على اخفاء الشيب تدريجا عند المواظبة عليها يوميا ولمدة اسبوعين.

زيت اللافندر لعلاج الشعر الابيض

يمكن زيت اللافندر على علاج الشعر من الشيب والتخلص من ظهور الشعر الابيض مع تطبيق زيت اللافندر مع إكليل الجبل أو البابونج وتدليك فروة الرأس به جيدا،  ثم استمرارك على الوصفة لمدة اسبوعين ستلاحظين الفرق بنفسك.

وصفة الشاي الأسود لصبغ الشعر الابيض والتخلص من الشيب نهائيا

يستطيع الشاي الأسود من صبغ الشعر باللون الاسود الداكن ويعجله لامع ويتخلص من الشعر الباهت وذلك من خلال وضع خمس ملاعق كبيرة من الشاي الأسود في وعاء ويضاف إليه ثلاث أكواب من الماء ويوضع على النار حتي الغيان يرفع ويترك على جانب،  بعدها يصفي ويوزع على الشعر،  لمدة ساعتين ثم يشطف بالماء.

وصفة البنجر لصبغ الشعر باللون

الأحمر من الوصفات التي اثبتت قدرتها المذهلة في تغيير لون الشعر الأسود أو الأبيض إلى اللون المحمر الفاتح هي وصفة البنجر ومع اضافه عليها الكركرية ستحصلين على لون رائع في خلال ساعتين فقط، كل ما عليك هو نقعد كمية من البنجر مع كمية من الكركديه ويترك لمدة خمس ساعات ثم يصفى المزيج ويوضع على الشعر بالكامل ويغطي الشعر بمنشفه، ويترك لمدة ثلاث ساعات على الشعر قبل ان يشطف الشعر بخل التفاح فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ