فوائد شرب منقوع القرنفل قبل النوم لمدة 7 أيام وصفة لن يخبرك عنها الطبيب

فوائد شرب منقوع القرنفل قبل النوم لمدة 7 أيام وصفة لن يخبرك عنها الطبيب

شرب منقوع القرنفل يعتبر القرنفل من أشهر البهارات في العالم فبالإضافة إلى فوائده العديدة فهو أيضًا مسكن طبيعي لألم الأسنان  فهو يحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين هـ  كما يحتوي على نسبة عالية من أوميغا 3 وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للطب  فإن شرب مشروب القرنفل قبل النوم له فوائد عديدة لأنه يساعد على تهدئة الجسم ويجعل الجسم يشعر بالنعاس  بالإضافة إلى أنه نوع من السموم التي يمكن أن تزيل السموم من الجسم.

شرب منقوع القرنفل

أفضل طريقة لتحضير مشروب القرنفل هي وضع حبتين من فصوص الثوم في كوب من الماء الدافئ قبل الذهاب إلى الفراش  لأن تناول القرنفل ليلاً يمكن أن يساعد في تخفيف العديد من المشكلات الصحية  مثل الإمساك والإسهال وحمض المعدة كما يمكن أن يعزز الهضم.

 فوائد القرنفل

وفيما يلي ذكر لبعض الدراسات حول فوائد القرنفل:

  • أظهرت دراسة أولية نشرت في مجلة ميديسينال فود عام 2014 أن الدراسة أجريت على فئران مصابة بدهن الكبد بزيت مستحلب يحسن الالتهاب  مستويات الدهون في الدم والكبد  و الإجهاد التأكسدي ومؤشرات وظائف الكبد .
  • كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومضاعفات الكبد الدهنية الأخرى.
  • أشارت دراسة أولية حيوانية أخرى نُشرت في عام 2014 “مجلة الوقاية من السرطان” إلى أن الجزء الغني بالأوجينول من القرنفل يمكن أن يمنع تكاثر خلايا الكبد ويقلل من الإجهاد التأكسدي مما قد يساعد في تقليل حدوث الكبد.
  • تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي ولكن يجب ملاحظة أن الكميات الكبيرة من الأوجينول سامة.
  • وجدت دراسة أولية على الفئران أن مقالًا نُشر في مجلة Natural product Research في عام 2012 أشار إلى أن المستخلص المائي الكحولي من براعم الليلك يساعد في الحد من هشاشة العظام بسبب قصور الغدد التناسلية عن طريق الحفاظ على صحة العظام مما يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام.
  • كما ذكرنا سابقًا  فإن القرنفل غني بالمنجنيز والذي يشارك في عملية تكوين العظام وهو مهم للحفاظ على صحتهم  ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من البحث لتأكيد هذا التأثير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *