صبغ الشعر بالكركدية للحصول على شعر أحمر ناري بخطوات سهلة وبسيطة

صبغ الشعر بالكركدية للحصول على شعر أحمر ناري بخطوات سهلة وبسيطة

تنجذب النساء إلي عمليات تغيير لون الشعر وأكثر الألوان التي تعتبر أكثر جاذبية لدى النساء هي الألوان التي تنعكس على طبيعة ولون بشرة الوجه مما تجعل البشرة ناصعة البياض، ومن أمثله تلك الألوان اللون الأحمر بدرجاته الفاتح والداكن وعادةً ما يتم بذل الكثير من الأموال في صالونات التجميل للحصول على درجات الألوان المرغوبة ولكن لم يستطيع البعض توفير تلك المبالغ الطائلة لذلك يتم اللجوء إلي المكونات الطبيعية التي يمكنها أن تعطي نفس النتائج مثل مكون الكركدية الذي يساعد على عكس اللون الكركدية الأحمر الناري على الشعر بالاضافه إلي المكونات الأخرى لذلك نقدم لكم اليوم طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر في المنزل من خلال متابعه هذا المقال.

طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر في المنزل

مكونات الصبغة:

  • ثلاث ملاعق من مسحوق الكركدية البودرة “ملعقة طعام”.
  • ثلاث ملاعق من زيت الزيتون “ملعقة طعام”.
  • عدد من أوراق الكركدية “من العطار”
  • نصف كأس من الكركدية المغلي.

طريقة التحضير:

  1. تحضير وعاء من خامة البلاستيك ثم تحضير مغلي الكركدية أولاً وتركه حتى يصبح بدرجة حرارة الغرفة ثم وضعه في وعاء البلاستيك.
  2. نبدأ بإضافة باقي المكونات من زيت الزيتون ثم بودره الكركديه وتقليبها حتى الذوبان ثم وضع أوراق الكركدية ومزج كافة المكونات معاً.
  3. لا بد من تهيئة الشعر إلي استقبال الصبغة بمعنى أن يكون الشعر خالي من مواد التصفيف والزيوت والكريمات الخاصة بالشعر بحيث يكون جاف.
  4. يتم تطبيق الوصفة على الشعر بإستخدام فرشاة أسنان قديمة ثم ضم الشعر ووضع فوقه غطاء من البلاستيك أو غطاء من القطن حسب المتوفر ولا تترك الصبغة على الشعر لمدة لا تقل عن ساعه.
  5. بعد مرور الوقت المحدد يتم غسل الشعر بالماء الفاتر ثم تنظيفه من رواسب الصبغة وبعد ذلك يتم فرد الشعر وتجفيفه ونلاحظ كيفية تأثير الشعر باللون الأحمر الرائع.

فوائد الكركدية للشعر:

لا تتوقف فوائد الكركدية على أنه يقوم بتغيير لون الشعر فقط بل يمد الشعر بالكثير من الفوائد، حيث يمنح الشعر الرطوبة العالية التي لا تمنحها منتجات التجميل، كما يساعد الكركدية على تقليل ظهور الشعر الأبيض وغيرهم من الفوائد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *