كاس واحد هيغير النتيجة.. طريقة قلي الباذنجان بدون زيت لا تخطر في بالك الطعم جنان وصحي ومقرمش

كاس واحد هيغير النتيجة.. طريقة قلي الباذنجان بدون زيت لا تخطر في بالك الطعم جنان وصحي ومقرمش

الباذنجان من الخضروات المفضلة لدي الكثير في تناولها سواء في وجبة الإفطار أو العشاء، لأنه يحتوي بداخله علي أنسجة طرية تكون لذيذة الطعم عند تناوله، ولكنه من أكثر الخضروات التي تمتص الزيت عند القلي لأنه يحتوي علي مسامات متراصة كالأسفنجة تمتص الزيت أثناء القلي، وهذا يؤثر بالسلب علي مرضي الكوليسترول والدهون، وكذلك مرضي السكر، لذلك ازداد البحث عن طريقة قلي الباذنجان بدون زيت.

فوائد الباذنجان للصحة

يعد الباذنجان من الخضروات التي تحتوي علي نسبة عالية من الحديد لذلك ينصح الأطباء دائما بتناوله لمرضي فقر الحديد، لذلك يبحث العديد عن طريق تناول الباذنجان مع الطعام ومنهم من يقوم بقليه بالزيت، كما أنه يدخل في عمل أنواع المحاشي، ولكن حفاظاً علي الصحة العامة ومحاولة تجنب نسبة الزيت التي يمتصها الباذنجان في القلي يتسائل الكثير عن طريقة الحصول علي باذنجان مقرمش ولذيذ بدون زيت.

سبب تشرب الباذنجان الزيت

إذا قمت بوضع الباذنجان في طاسة مليئة بالزيت فهو سرعان ما يمتص الزيت لأحتوائه علي مسامات داخلية طرية تقوم بإمتصاص الزيت بشكل سريع، كما يقوم البعض بتقشيره أثناء القلي وهناك من لا يقشره، ولكنه في كلتا الحالتين يمتص الزيت أثناء القلي بسبب إحتوائه علي لحمة طرية إسفنجية ممتلئة بمسامات هوائية تتسبب في إمتصاصه الزيت.

طريقة قلي الباذنجان بدون زيت

يبحث الكثير عن طريقة قلي الباذنجان بدون زيت لتجنب إرتفاع نسبة الدهون والكوليسترول في الجسم والحفاظ علي الصحة العام، لذلك سنوضح لكم خلال السطور التالية أسهل الطريق لقلي الباذنجان بدون زيت.

  • نقع الباذنجان في ماء بارد مع ملح 

عند نقع الباذنجان في ماء بارد وبه كمية من الملح لمدة ساعة، تساعد هذه الطريقة علي سحب الرطوبة من خلاياه الداخلية، وهذا يعمل علي إغلاق المسامات الهوائية، ولا يوجد مساحة كبيرة لامتصاص الزيت.

  • رش الباذنجان بالملح قبل القلي 

تساعد طريقة رش الملح على الباذنجان قبل القلي على سحب الرطوبة الداخلية منه، لهذا لابد من رشه بالملح وتركه لمدة من 30 إلى 60 دقيقة، ثم يتم شطفه جيداً بالماء وتركه حتى يجف قبل الطهي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *