الخلايا الجذعية للشعر وعلاج التساقط بأسرع طريقة

الخلايا الجذعية للشعر وعلاج التساقط بأسرع طريقة

الخلايا الجذعية للشعر وعلاج التساقط من أهم الطرق التي تم استحداثها لعلاج مشكلة تساقط الشعر واستعادته، كما أنه يشجع على نمو الشعر بشكل طبيعي، وذلك على عكس العلاجات الأخرى المستخدمة لزراعة الشعر، والتي تعتمد في الأصل على عملية نقل بصيلات الشعر، بخلاف استخدام الخلايا الجذعية والتي تعتمد على تحفيز نمو بصيلات الشعر بشكل طبيعي داخل فروة الرأس، وذلك تحقيقاً النتائج إيجابية طويلة  الأمد والمفعول، حيث أصبحت مشكلة تساقط الشعر من أكبر المشاكل انتشاراً في الوقت الراهن، ولم تعد تقتصر على النساء فقط أو الرجال بل أصبحت تجمع بين الجنسين، لذا بات البحث عن علاج مناسب طويل الأمد مهمة خبراء العناية بالشعر.

الخلايا الجذعية للشعر وعلاج التساقط

تمتلك الخلايا الجذعية المقدرة على التطور إلى عدة أنماط مختلفة من الخلايا التي يحتوي عليها الجسم، حيث تعتبر خلايا غير متخصصة، ولا تملك القدرة على القيام ببعض أشياء محددة داخل الجسم، كما أنها تملك القدرة على الانقسام وإعادة تجديد نفسها، حتى تكون خلايا جذعية أو تصبح عدة أنواع من الخلايا الأخرى.

تعمل على إصلاح فئة محددة من الجسم من الأنسجة داخل الجسم، من خلال تقسيم الأنسجة، المالكة واستبدالها، كما أن الخلايا الجذعية الموجودة في جسم الإنسان هي المسئول الرئيسي عن إصلاح الأنسجة والتئامها، حيث تعتبر الخلايا الجذعية أساس يمكن تغييره وتشكيله، حيث أن طبقة الدهون الموجودة أسفل الجلد هي موطن لا حصر له من الخلايا الجذعية اللحمية.

تعد التكنولوجيا الحديثة صاحبة الفضل الرئيسي في إعادة تشكيل هذه الخلايا، واستخدامها من خلال وضعها في مناطق الشعر الخفيف، وذلك بعد تجربتي مع امبولات الخلايا الجذعية التي لها القدرة على تجديد بصيلات الشعر لاستعادة نموه مرة أخرى.

آلية عمل الخلايا الجذعية لاستعادة الشعر

أثبتت الدراسات الحديثة فاعلية الخلايا الجذعية في استعادة الشعر، عند زوجها البلازما الغنية بالصفائح الدموية، حيث أن طبقة الدهون المتراكمة تحت الجلد تحتوي على كمية غزيرة من الخلايا الجذعية المتوفرة.

تعرف تلك الخلايا باسم ADSC خلال عملية استعادة الشعر من الخلايا الجذعية، يتم الحصول على كمية قليلة من الدهون الفائضة من الجسم، من خلال عملية شفط الدهون، حيث يتم ذلك عن طريق إدخال الكانيولات صغيرة الحجم، تحت الجلد من خلال عمل شقوق صغيرة، ومن ثم الحصول على الدهون الممتلئة بالخلايا الجذعية.

تجتمع تلك الخلايا؛ يتم عنها من خلال جهاز مركزي لتنقية العينة، عقب ذلك يتم خلط ودمج الخلايا الجذعية مع صفائح البلازما الغنية بالصفائح الدموية الموجودة في فروة الرأس، ويتم التفاعل مع بصيلات الشعر ومن ثم إصلاحها وإعادة نموها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *