التقديم في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة وشروط القبول 2021

التقديم في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة وشروط القبول 2021

قامت الإدارة العامة للقبول المركزي التابعة إلى وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بفتح باب القبول وأيضًا التقديم في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة وأشارت إلى أنها بحاجة إلى مجموعة من الموظفين من الرجال، وذلك من أجل التعيين على رتبة جندي، على أن يتم البدء في استقبال طلبات التسجيل حتى يوم 5-5-1443 هجريًا، ودعت إلى ضرورة التسجيل في أبشر توظيف وإلى التعرف على شروط التسجيل في وظائف القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة لضمان القبول بعد التسجيل الإلكتروني.

التقديم في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة

أكدت الإدارة إلى أن فتح باب القبول سيكون بدءً من السبت الموافق بالتاريخ الهجري يوم 29-4-1443 ونوهت إلى ضرورة المبادرة في التسجيل ورفع كافة الوثائق المطلوبة، ويمكن التقديم في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى منصة أبشر توظيف وزارة الداخلية (jobs.sa).
  • اطلع على إعلانات الوظائف المتاحة واختر وظائف القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة الجديدة.
  • ثم قم بالتقديم فيها خلال الفترة المتاحة والتي تم الإعلان عنها رسميًا.

شروط القبول في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة

وهناك مجموعة من الضوابط والشروط ينبغي أن تتوافر من أجل قبول الرجال المتقدمين للحصول على الوظائف وهذه الشروط تتمثل في:

  • ضرورة الحصول على مؤهل تعليمي لا يقل عن الثانوية العامة، أو الشهادات التي تعادلها من المملكة.
  • أن يكون المتقدمين حاصلين على الجنسية السعودية سواء من حيث الأصل أو من حيث النشأة كذلك، ويستثنى من ذلك المواطنين الذين تربوا خارج مملكة مع الوالدين لخدمة الوطن.
  • كما يشترط أن يكون معروف عن المتقدمين حسن السير والسلوك.
  • أن يكون المتقدم من اللائقين من الناحية الطبية وأن يكون وزنه مناسب أيضًا لطوله وفق اللوائح الطبية التي دشنتها المؤسسات الحكومية.
  • ألا يكون المتقدم قد عمل من قبل في أي مؤسسة عسكرية في المملكة السعودية وقد تم فصله، مع اشتراط أيضًا ضرورة ألا يكون المتقدم متزوج من امرأة أجنبية غير حاصلة على الجنسية السعودية.

وعقب القبول المبدئي في قوات أمن الحج والعمرة سيتم التواصل معك، من أجل إتمام كافة الإجراءات وحضور المقابلات الشخصية واستكمال باقي الإجراءات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *