كريم النشا والقهوة المذهل لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية وطريقة تحضيره المنزلية

كريم النشا والقهوة المذهل لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية وطريقة تحضيره المنزلية

برزت مؤخراً الوصفات الطبيعية الخاصه بالتفتيح نظراً لأن كريمات التجميل لم تعد تُعطي نفس النتائج كما هي من قبل لذلك ينصح خبراء التجميل بإستخدام مواد طبيعية فعالة يمكنها أن تعطي نتائج مبهرة خاصةً في تفتيح البشرة، ولا نحتاج إلي جهد كبير أو ميزانية ضخمة لتوفير تلك المنتجات حيث تتوفر معظم المنتجات الطبيعية في المنزل ومن أمثلة تلك المكونات القهوة والنشا حيث تعتبر تلك المكونات من أشهر الوصفات الطبيعية التي تستخدم في علاج مشكلات البشرة، حيث تحتوي القهوة على الفيتامينات التي تحتاجها بشرة الوجه مما تعطي النضارة والنعومة الفائقة بالإضافه إلي مكون النشا الذي يجعل البشرة ملساء مثل الثلج وللتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير كريم النشا والقهوة للتفتيح

المكونات المستخدمة:

  • ملعقه طعام مين كريم الجلسرين.
  • خمس قطرات من ماء الورد.
  • ملعقة طعام من الزبادي السادة.
  • ملعقة طعام من القهوة الخالية من النكهات.
  • ملعقة طعام من مسحوق النشا.

طريقة التحضير:

  1. للاستفادة من فوائد كريم القهوة والنشا يجب عليك إتباع الخطوات بشكل مضبوط، يتم تحضير عبوة صغيرة فارغة ووضع فيها مسحوق النشا مع القهوة أولاً وتقليبهم معاً.
  2. نضع قطرات ماء الورد المحددة استمرار التقليب ثم وضع باقي المكونات من الزبادي وكريم الجلسرين وتقليبهم بوسيلة ناعمة حتى نحصل في النهاية على ملمس ناعم مثل الكريم.
  3. يجب وضع الكريم بعد تحضيره في الثلاجة لمدة ساعه إلي ثلاث ساعات حتى يصبح بارد ومتماسك نوعاً ما، ويمكن حفظ الكريم لأكثر من أسبوع.
  4. يتم وضع الكريم على البشرة مرتين يومياً في الصباح والمساء مع الحرص على عدم الخروج والتعرض لأشعة الشمس أثناء وضع الكريم حيث يجب غسل الكريم أثناء الخروج.
  5. يتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء ويتم ظهور النتيجة منذ الأسبوع الأول.

فوائد النشا والقهوة للوجه:

  • يعتبر مكون من النشا من المكونات الطبيعية التي تحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على ترطيب البشرة وإزالة البقع السوداء منها.
  • وتعتبر القهوة من أكثر المكونات المنتشرة بقدرتها الفائقه على إزالة حروق الشمس والتصبغات الناتجة عنها والهالات السوداء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *