فوائد قشر الرمان مع العسل على الريق خلطة رهيبة لعلاج بعض الأمراض بدون أدوية

فوائد قشر الرمان مع العسل على الريق خلطة رهيبة لعلاج بعض الأمراض بدون أدوية

قشر الرمان مع العسل، تميز قشر الرمان بالعديد من الخصائص التي تجعل من تركيبته قيمة غذائية عالية، حيث يحتوي على كميات مضاعفة من مضادات الأكسدة الطبيعية، والرمان أحد أشهر الفواكه الموسمية الخريفية ذات المذاق اللذيذ واللون الأحمر، ويعتبر الشرق الأوسط الموطن الرئيسي لهذا النوع من الفاكهة و ينصح المختصون بدمج قشر الرمان المطحون مع العسل للحصول على أقصى فائدة ممكنة من هذه المركبات، ويعتبر العسل أحد أفضل العناصر الطبيعية المضادة للأكسدة التي يتم تصنيعها من رحيق الأزهار المختلفة.

فوائد قشر الرمان مع العسل على الريق

  • يحافظ على صحة البشرة والمظهر الجمالي لها، ويغذيها ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
  • ويساعد على حماية المعدة من مشاكل الاضطرابات الهضمية وعسر الهضم.
  • وأيضا يعالج مشكلة تساقط الشعر وجفاف فروة الرأس.
  • ويخفض معدل الكوليسترول الضار في الجسم، ويرفع مستوى الكوليسترول المفيد للجسم مما يعمل على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  • وأيضا يقوي الجهاز المناعي في الجسم بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي كل منهما عليه، وقدرتها العالية على تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه.
  • ويعالج مشاكل القولون ويحمي الكبد والكلى من الأمراض ويقضي على مشاكل الطفيليات التي تصيب أعضاء الجسم المختلفة، مثل الأقدام والأعضاء التناسلية كما يساعد على التخلص من الوزن الزائد في الجسم .

خلطات قشر الرمان مع العسل

حبوب قشر الرمان مع العسل: المكونات: أربع ملاعق صغيرة من مسحوق قشر الرمان، ملعقتان صغيرتان من العسل، طريقة التحضير: نخلط العسل مع قشر الرمان المطحون جيداً إلى أن تصبح عجينة متماسكة ثم نقطعه إلى قطع صغيرة تشبه كبسولات الدواء بعد ذلك توضع في الثلاجة حتى تتجمد، يتم تناول حبه من الكبسولات كل يوم علي الإفطار.

مشروب قشر الرمان مع العسل

المكونات: مقدار من الماء، ملعقتان صغيرتان من العسل، مقدار من قشر الرمان. طريقة التحضير: نضع قشر الرمان مع الماء على النار في إناء إلى أن يغلى لمدة خمس دقائق ثم يصفى المزيج من الشوائب جيداً ثم نحلي المزيج بالعسل ويتم شرب مشروب قشر الرمان مع العسل دافئ حتى نحصل على نتائج أفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *