معجزة مكون تبييض وتقشير سواد الركب والأكواع وإزالة الجلد الميت والبقع الغامقة من أول أستخدام

معجزة مكون تبييض وتقشير سواد الركب والأكواع وإزالة الجلد الميت والبقع الغامقة من أول أستخدام

سواد الركب والاكواع من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات ويحدث هذا السواد بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس خلال فصل الصيف أو بسبب إضطراب في الهرمونات أو عوامل وراثية أو نقص في بعض الفيتامينات بالجسم، وبسبب ذلك تقوم الفتيات بشراء كريمات لتفتيح هذه المناطق والآن يمكنك الحصول على نفس النتيجة باستخدام خلطات طبيعية وهذا ما سوف نقدمه لكم اليوم فتابعونا.

خلطة تبييض سواد الركب والاكواع

  1. زيت جوز الهند وعصير الليمون:

في وعاء نخلط كمية متساوية من زيت جوز الهند مع عصير الليمون ثم يوضع المزيج على الركب والاكواع بحركات دائرية يوميا ويترك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يغسل بالماء وسوف تندهشي من النتيجة.

  1. البرتقال والحليب:

نقوم بوضع قشر البرتقال في وعاء ونتركه تحت أشعة الشمس حتى يصبح جاف ثم يطحن لكي يصبح بودرة وبعد ذلك نمزج ملعقة من قشر البرتقال المطحون مع الحليب للحصول على معجون ناعم ثم يوضع على الركب والاكواع ويترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء.

  1. بياض البيض ودقيق الحمص:

نحضر وعاء ونضع به بياض بيضة مع ملعقة من دقيق الحمص ثم نضيف ملعقة من العسل ونقلب للحصول على عجينة ناعمة.

نضع المزيج على الركب والاكواع ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء تكرر هذه الخلطة مرتين أسبوعيا للحصول على ركب واكواع بيضاء وناعمة مثل الحرير.

  1. الليمون والسكر:

سوف نقوم بعمل مقشر طبيعي من الليمون والسكر للتخلص من خلايا الجلد الميت المتراكم على الركب والاكواع وبالتالي تفتيحها، نخلط ملعقة كبيرة من السكر مع عصير ليمونة ثم نفرك الركب والاكواع بهذا المزيج بحركات دائرية ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء ونضع كريم مرطب تكرر هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

  1. البطاطس والزبادي:

نهرس حبة متوسطة من البطاطس المسلوقة مع ملعقة من الزبادي ونصف ملعقة من العسل ثم نضيف ملعقة من الكركم وملعقة من زيت اللوز.

نمزج المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس ثم يوضع على الركب والاكواع ويترك لمدة 30 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ وسوف تلاحظي الفرق من أول مرة.

زيت الخردل لتبييض الركب والاكواع

  • بعد الاستحمام نقوم بتدليك الركب والاكواع بكمية مناسبة من زيت الخردل لمدة 15 دقيقة ثم يترك عدة ساعات وبعد ذلك يغسل بالماء الدافئ والصابون.
  • تكرر هذه الخلطة يوميا ولمدة شهر للحصول على النتيجة المطلوبة، حيث يحتوي زيت الخردل على أحماض لينوليك والأيروسيك وهما يساعدان الجلد بالحفاظ على مادة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *