طريقة عمل أرز بسمتى الاصفر زى المطاعم بأسهل طريقة

طريقة عمل أرز بسمتى الاصفر زى المطاعم بأسهل طريقة

طريقة عمل أرز بسمتى أصفر حيث يعتبر الأرز البسمتي من الأطباق الشهيرة المفضلة بشدة لدي العائلات المصرية وكذلك في الكثير من الدول العربية، وهو من الوجبات الشهية التي تحب ربة أن تقوم بعملها حيث يتم تقديمها في موائد رمضان، وأيضا عندما تكون هناك عزومة، ويتم تقديمها أيضا في الأفراح والمناسبات الكبيرة، حيث أنه من الأطباق التي لا غني عنها ، ومكوناتها بسيطة للغاية ولن تكلف ربة المنزل أى شىء وهو يعتبر من أكثر الأصناف الذي يتم عمله في أى مكان، وكما هو معروف فان هناك العديد من أنواع الارز البسمتي التي يعشقه عدد كبير من الأشخاص، كما أنه منتشر بشكل واسع، حيث يوجد الأرز البسمتي الأصلي الذي يتم استيراده من دولة الهند، وهناك أنواع كثيرة أخري شبيهة بأرز بسمتي الرز البيض وكذلك الارز البني البسمتي.

مقادير تحضير أرز بسمتى أصفر

سنوضح لكم المكونات التي يتم بها عمل  أرز بسمتى الأصفر وهي تتكون من المقادير التالية:

  • نستعمل اتنين  كوب من أرز بسمتى الأصفر
  • نستخدم معها بصلة تكون مفرومة وصغيرة
  • التوابل المستخدمة هي الملح ونستخدم معها الفلفل أسود والكركم والكاري وبهارات الفراخ وقرفة  ويمكن ان نستخدم زعفران ان توفر
  • نستخدم زيت ذرة أو يمكن زبدة وذلك حسب الرغبة

طريقة عمل الأرز البسمتى الأصفر

لن تجد ربة المنزل أي صعوبة في تجهيز الارز البسمتي حيث ان طريقة تحضيره تعتبره سهلة ومكوناتها متوفرة وسوف نشرحها تفصيلياً حيث ستكون الطريقة موضحة كالتالي:

  1.  نقوم اولاُ بإحضار حلة ثم بعد ذلك نضعها على النار، ونضع داخلها زيت، البصل ثم نقوم بتشويحها لعدة دقائق
  2. بعد ذلك سوف نضع التوابل التي ذكرناها في المكونات وهي والكركم والملح وبهارات الفراخ بالكاري والقرفة ونضع الفلفل الاسود ثم نقلبهم جيدا.
  3. ثم نأتي للخطوة التالية، حيث نقوم باضافة الارز ثم نقلبه جيدا وذلك لبضع دقائق حتي نتأكد أن الأرز قد تشرب جيدا بالزيت والبصل المشوح.
  4. بعد ذلك نأتي الي الخطوة التالية وهي نقوم بإضافة شوربة فراخ أو نضيف ماء أو مرق دجاج وذلك حسب ما هو متوفر وسيكون المقدار بمعدل لكل واحد  كوب من الأرز بسمتي نضع  كوبان من الماء أو شوربة.
  5. ثم  يبدأ أرز البسمتي في النضج على النار حيث ننتظر حتى يتشرب الماء
  6. ثم نقوم بتهدئة النار، ونقوم بتغطية الحلة جيدا ثم نترك الأرز على نار هادئة ينضج
  7. وبعد أن نتأكد من أن الأرز قد أصبح ناضج نرفعه ثم نتركه  قليلا وبعد ذلك نغرفه في أطباق التقديم حيث يقدم ساخنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *