تنظيف القولون من العمليات الصحية التي يجب القيام بها بشكل دوري، لما لها من عدة فوائد أهمها تطهير المعدة وتحسين المناعة في الجسم، كما تعمل عملية تنظيف القولون على فقدان الوزن لأنها تخلص الجسم من الفضلات المتراكمة في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى وقاية الجسم من خطر الإصابة بسرطان القولون، ولتنظيف القولون يوجد الكثير من الطرق، وهنا نقدم لكم بعض المشروبات البسيطة التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة.

مشروبات لتنظيف القولون من السموم

  • يتم تحضيره عن طريق خلط ملعقة كبيرة من ملح البحر مع كوب كبير من الماء الفاتر، يتم شربه على الريق ويمكن تكراره مرتين فقط في اليوم.
  • يتم تحضيره عن طريق خلط كوب كبير من الماء مع ربع كوب من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل ونفس المقدار من الملح، يتم شرب هذا الخليط في الصباح على الريق ويمكن تكراره مرتين في اليوم الواحد.
  • يتم تحضيره عن طريق خلط كوب من الماء الدافئ مع نصف كوب من عصير التفاح وربع كوب من عصير الليمون وملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل أو الزنجبيل البودرة، يتم تناول هذا المشروب مرة واحدة في اليوم.
  • يتم تحضيره من بذور الكتان والشيا، حيث يتم وضع ملعقة صغيرة من بذور الشيا والكتان في كوب من الماء ويترك الخليط لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم تصفية الخليط وشربه، يمكن إضافة هذا الخليط إلى السلطات أو الشوربة وتناوله لتنظيف القولون.

مشروبات أخري لتنظيف القولون من السموم

  • يتم تحضيره بالاعتماد على التفاح والماء، حيث يتم تقطيع حبة من التفاح إلى قطع صغيرة ثم وضعها في الخلاط وإضافة كوب من الماء، ثم القيام بخلطهم جيداً وشرب الخليط مع وجبة العشاء.
  • يتم تحضيره بالاعتماد على الليمون والماء، حيث يتم تقطيع الليمون إلى قطع صغيرة ثم نضعه في إناء ونضيف كوب من الماء، ثم نرفع الإناء على النار ونتركه حتى يغلي وبعد ذلك نصفيه ونضيف له ملعقة صغيرة من العسل ثم نتناوله على الريق بشكل يومي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ