تخفيضات الجمعة الخضراء لمستفيدي جود الإسكان في السعودية

تخفيضات الجمعة الخضراء لمستفيدي جود الإسكان في السعودية

أعلنت منصة جود الإسكان في السعودية عن حملة تخفيضات لمستفيدي الدعم السكني ومستحقي الإعانات المالية السكنية التي توفرها منصة جود وذلك تحت مسمى الجمعة الخضراء على غرار حملات الجمعة البيضاء التي انتشرت في الدول العربية والإسلامية والتي جاءت بدورها مستوحاة من فكرة الجمعة السوداء التي تشمل تخفيضات كبيرة خلال الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر من كل عام وهي مناسبة كبرى للتخفيضات في المتاجر الإلكترونية أو الواقعية.

ما هي منصة جود الإسكان ؟

تهدف منصة جود الإسكان إلى توفير الدعم السكني للفئات محدود الدخل في السعودية سواء من خلال توفير وحدات سكنية أو سداد الإيجار الشهري عن الأسر المعيلة حيث يمكن لكل من يرغب في التبرع الوصول إلى الحالات التي توفرها منصة جود والتبرع لها بشكل مباشر.

وتقوم المنصة بعرض الحالات الأشد حاجة للدعم السكني وتحديد مبلغ المساعدة المطلوبة وتعرض بشكل دوري قيمة الأموال التي تم تجميعها للحالة والمبالغ المتبقية كما تقوم بعرض إجمالي الحالات التي تم الوفاء بالتزاماتها المالية.

حملة الجمعة الخضراء

بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية فإن تفاصيل حملة الجمعة الخضراء تشمل ما يلي:

  • عرض 20 وحدة سكنية لمستحقي الدعم السكني في منصة جود.
  • يتم تخفيض سعر الوحدة بمقدار 90% ويتحمل المستفيد 10% فقط من السعر.
  • يقوم المتبرعون من الأفراد بسداد باقي المبالغ المستحقة من ثمن الوحدات العشرين.
  • في حالة سداد ثمن الوحدة يتم الانتقال إلى الوحدة التالية وهكذا حتى يتم سداد كل الوحدات.

سر التسمية 

المعروف أن اللون الأخضر هو لون العلم السعودي ولون شعار المملكة ومنه يتم استلهام العديد من الأفكار والمناسبات وكما قلنا فإن الجمعة الخضراء تجمع ما بين اللون الرسمي وما بين يوم الجمعة المرتبط لدى المتسوقين بتخفيضات كبيرة.

كما أن اللون الأخضر يرمز إلى العطاء الدائم والمستمر وهو أحد الأهداف التي تسعى إليها السعودية من خلال برنامج الإسكان التنموي أحد برامج رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتهدف إلى زيادة تملك الأفراد للمساكن في المملكة من خلال مبادرات تنموية مثل برنامج سكني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *