فوائد لبان الذكر على الريق لمدة 7 أيام لن تصدقي ماذا يفعل في جسمك وفق أحدث الدراسات العلمية

فوائد لبان الذكر على الريق لمدة 7 أيام لن تصدقي ماذا يفعل في جسمك وفق أحدث الدراسات العلمية

فوائد لبان الذكر على الريق يستخدم اللبان الذكر في عدة صور مختلفة، فهناك من يفضل مضغة كالعلكة، وهناك من يقوم بعمل منقوع لبان الذكر وشربة أو يوضع على الوجه لعمل ماسك بسبب احتوائه على نسبة من الكولاجين، كما أن مستخلص لبان الذكر يتواجد في بعض الكبسولات العلاجية، إلا أن الأهم من كل هذا هو شرب منقوع لبان الذكر على الريق، وهذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية.

فوائد لبان الذكر

توجد فوائد يمتلكها لبان الذكر تجعله مميز عن غيره من الأعشاب وتتلخص فوائده في النقاط التالية:

  • مضادة قوي للالتهاب: يساعد استخدامه على معدة فارغة في تثبيط عمل بعض الأنزيمات الالتهابية في الجسم، مما له دوره في تخفيف الالتهابات مثل التهاب المفاصل وبالتالي يقلل من الشعور بالألم.
  • يحسن من استجابة الجهاز المناعي لِدخول أي  أجسام غريبة للجسم ومنها مسببات الأمراض المعدية، ولكن يتم آخذة بحذر لمن هم يعانون من زيادة في الجهاز المناعي الذاتي.
  • يحسن صحة البشرة عند استخدامه لأنه يقلل من التهيج والالتهاب، كما أنه يحسين مظهر التجاعيد وكذلك البقع وأي علامات مرتبطة بالشيخوخة، بالإضافة إلى تعزيز مرونة الجلد، ويساعد في التئام الجروح بسرعة.
  • يحسن من صحة الجهاز الهضمي بشكل خاص، حيث أنه يعمل على تلطيف المعدة والوقاية من قرحة المعدة، كما أن له دور في تهدئة القولون العصبى، ويحسن من حركة الأمعاء مع زيادة قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص العناصر الغذائية بصورة أفضل.

لبان الذكر علي الريق

لكي يتم تحضيره يجب غلي كوب واحد من الماء لكل قطعة لبان ذكر، ثم يتم نقعها في الماء المغلي مع تغطية الوعاء، ويترك طوال الليل، وفي الصباح سوف تجد أن الماء أصبح عكر وهذا هو منقوع لبان الذكر ويشرب على معدة فارغة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *