خلطة طبيعية لعلاج تساقط الشعر الشديد مجرب ومضمون 100%

خلطة طبيعية لعلاج تساقط الشعر الشديد مجرب ومضمون 100%

خلطة طبيعية لعلاج تساقط الشعر، هي ما تسعى إليه النساء بوجه خاص والرجال بوجه عام، حيث تعد مشكلة تساقط الشعر من أكبر المشاكل المتشعبة التي يتعرض لها الجميع، نتيجة عدة أسباب متنوعة منها على سبيل المثال اتباع حمية غذائية سيئة، والكثير من الأسباب الأخرى، كما أن علاج تساقط الشعر الشديد عادة يحتاج إلى كثير من الوقت، ولعلاج مشكلة التساقط هناك بعض مستحضرات التجميل الباهظة الثمن، بالإضافة إلى احتوائها على مواد كيميائية ضارة، الأمر الذي يجعل استخدام خلطات طبيعية خالية من الكيماويات أمر مفضل لدى الكثير للنساء، لعلاج مشكلة تساقط الشعر ومنحه التغذية المطلوبة.

خلطة طبيعية لعلاج تساقط الشعر

هناك الكثير من الخلطات الطبيعية التي تساعد على إيقاف تساقط الشعر فوراً، الحصول على تلك الخلطات وتنفيذه بات أمر غاية في السهولة، ومن أهم تلك الوصفات:

بذور الحلبة

  • تساعد بذور الحلبة بشكل فعال من خلال تجربتي في أيقاف تساقط الشعر، تقتضي تلك الوصفة نقع بذور الحلبة في كوب كبيرة من الماء لمدة ليلة كاملة.
  • ثم يتم تصفية البذور وكأنها جيداً حتى تصير عجينة ناعمة، يتم تطبيقها على الشعر مع الحرص على وصولها للجذور، ثم يتم تغطية الشعر ببونيه بلاستيكي وتترك الوصفة على الشعر لمدة نصف ساعة.
  • يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، للوصول إلى أفضل النتائج، يفضل تكرار التجربة مرتين أسبوعياً.
خلطة طبيعية لعلاج تساقط الشعر
خلطة طبيعية لعلاج تساقط الشعر

جل الصبار

  • يعمل جل الصبار بشكل فعال في علاج تساقط الشعر عند الأطفال، وذلك من خلال استخراج الجل من الصبار ووضعه على فروة الرأس لمدة ساعة.
  • ثم غسل الشعر بالماء الدافئ، يفضل تكرار التجربة أربعة مرات أسبوعياً للوصول إلى أفضل النتائج.

الزبادي والعسل

يساعد استخدام ماسك الزبادي والعسل علاج تساقط الشعر في أسبوع ويساعد على نموه، تطلب تلك الوصفة خلط ملعقتان كبيرتان الحجم من الزبادي، مع ملعقة كبيرة الحجم من العسل الأبيض، وعصير نصف ليمونة في وعاء عميق، نأتي الفرشاة ونغمسها في الخليط ونمشط الشعر بها، مع التأكد من وصول الخليط إلى جذور الشعر، ونترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد.

عصير البصل

يتميز البصل باحتوائه على مادة الكبريت التي تعمل بدورها على تحفيز الشعر على إنتاج الكولاجين مما يعطيه القوة والمتانة، ويساعد على منع تساقط، كل ما يجب فعله هو بشر ثمرة بصل كبيرة الحجم، وتصفيتها واستخدام مياه البصل في عمل ماسك للشعر، وتدليك فروة الرأس بها جيداً وعقب مرور نصف ساعة يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، تعد هذه الوصفة هي أفضل خلطة طبيعية لعلاج تساقط الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *