خطير جدا.. كارثة صحية بسبب الرمان لم ينتبه لها أحد كيف يصبح الرمان سبب لهلاكنا

خطير جدا.. كارثة صحية بسبب الرمان لم ينتبه لها أحد كيف يصبح الرمان سبب لهلاكنا

كارثة صحية بسبب الرمان وهذه صدمة كبيرة قد تم التحدث عنها مؤخرا في إحدى المجلات الطبية العالمية، حيث أن الرمان من الفواكه الخريفية التي تمد الجسم بالطاقة ولها طعم ومذاق خاص، ويحتوي على مائة جرام من عصير الرمان على 45 سعر حراري، وأيضا به الكثير من البروتينات والكربوهيدرات والبوتاسيوم والدهون الأحادية، ومع ذلك كله فإن تناول الرمان قد يكون مضرا لبعض الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر أو الكلى و ضغط الدم، وأيضا تمتلك قشوره المجففة والمطحونة وعصير الرمان الكثير من الفوائد والأضرار الصحية التي تختلف حسب جسم كل فرد.

أضرار  الرمان

يمتلك الرمان الكثير من الفوائد العظيمة التي تجعله من الفواكه المفضلة لدى الكبار والصغار، وعلى النقيض فإنه يمتلك مجموعة من الأضرار الصحية، ومنها ما يلي:

  •  مريض الضغط: حيث يسبب عصير الرمان له في تباطؤ معدل ضغط الدم وانخفاضه عن المعدل الطبيعي، ولذلك فلابد عليهم الحذر عند تناول أي كمية من الرمان.
  • مريض الجراحة: لابد من تجنب تناول الرمان قبل الدخول في أي عملية جراحية بشهر، حيث أن الرمان يؤثر على معدل الضغط.
  •  مريض الكلى: لا ينصح مريض الكلى بتناول حبيبات الرمان أو مغلي قشوره، لأنه قد يسبب له فشل كلوي، وذلك بسبب كثرة عنصر البوتاسيوم في الرمان.
  •  مريض السكر: لا ينصح مريض السكر بتناول الرمان، لأنه يحتوي على نسبة سكر عالية، قد يؤدي به الحال إلى الدخول في غيبوبة سكر.

مخاطر الرمان

الرمان فاكهة لذيذة وجميلة، وحبيبات الرمان تعد من أفضل الأطعمة التي نحب أن نتذوقها ولكن الرمان له بعض الأضرار التي تؤذي بعض الناس، ومن أهم أضراره ما يلي:

  •  يضر الرمان مريض الكبد لأنه يبطل مفعول أدوية الكبد، وبالتالي يتسبب في حدوث مشاكل خطيرة وقد يسبب تليف الكبد.
  •  الرمان الكثير يضر بصحة الجهاز الهضمي ويؤدي إلى الإسهال، وعسر الهضم ومغص المعدة.
  • يتسبب الرمان في زيادة الوزن، نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكر الذي يتجمع في الخلايا الدهنية، ويسبب سمنة مفرطة ولذلك لابد من تناول كمية ضئيلة من الرمان لمن يتبعون نظام غذائي من أجل انقاص الوزن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *