رابط التقديم في الدعم التكملي “تكافل 1″، بدأ اليوم وفي الساعات الأولى من الصباح فتح رابط صندوق المعونة للتسجيل على الدعم، من أجل مساعدة الأسر الأشد احتياجاً في المملكة وهو هدف رئيسي من أهداف الصندوق، الذي أنشاء عام 2019 وما زال يقدم الدعم النقدي للفئات المستحقة حتى اليوم، وكان الصندوق قد قدم الدعم ل 85 ألف أسرة قبل ذالك في مراحل سابقة، واليوم يستهدف تقديم المساعدات ل 50 ألف أسرة أخرى، ليصل عدد الأسر المستفيدة من البرنامج 135 ألف أسرة والمستهدف الوصول إلي 200 ألف خلال الفترة القادمة، وفيما يلي رابط التسجيل وألية التقديم، للحصول على الدعم والأسر المستهدفة من البرنامج.

رابط موقع صندوق المعونة الوطنية

متابعينا الأعزاء في المملكة الأردنية الهاشمية، تم تفعيل الموقع الرسمي بداية من اليوم لاستقبال طلباتكم، وسوف يقوم الموقع على مدار هذا الشهر شهر ديسمبر، في تلقي طلبات الأسر الراغبة في الاستفادة من الدعم، الذي سيكون أول دفعه له في مطلع العام الجديد يناير 2022، ولا يوجد أي أفضلية للتسجيل المبكر على الموقع، الأفضلية بتحقق شروط الاستحقاق.

موعد التقديم في برنامج الدعم

أعلن مدير صندوق المعونة الأردني السيد / برق الضمور، أن الصندوق سوف يبدأ في أستقبال الطلبات بداية من شهر كانون القادم، “شهر ديسمبر” 2021، ويستمر مفتوح طوال الشهر ينتهي التسجيل يوم 31 من نفس الشهر، وسوف يغلق بعد ذالك ودعا الراغبين الالتزام بموعد التسجيل.

رابط التقديم في الدعم التكميلي “تكافل 1”

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لصندوق المعونة الوطنية takaful.naf.gov.jo.
  • أدخل على “تكافل 1”.
  • سجل البيانات المطلوبة “رقم الهوية، رقم الجوال، الرقم الوطني” في حال التسجيل الجديد.
  • في حال أن لك حساب قديم قم بتسجيل ” الرقم الوطني، كلمة المرور”.
  • قم بملء الاستمارة الإلكترونية بدقة ومراجعة البيانات جيداً”.
  • أضغط على الموافقة على الشروط والأحكام.
  • وأخيراً أضغط إرسال الطلب ليتم التسجيل الإلكتروني بنجاح.

صندوق المعونة الوطنية

أعلن مدير عام صندوق المعونة الوطنية أنه تم فتح 74 مركز، لتلقي طلبات الدعم في المناطق النائية، للتيسير على الأسر التي لديها صعوبة في التسجيل الإلكتروني، وقال أن الأسر التي لديها طلبات سابقة سوف يتم إرسال رسائل نصية لهم، لتحديث بياناتهم واعتمادها طالما أن ظروفهم المعيشية لم تتغير إلي الأفضل وتتحسن.

رابط التقديم في الدعم التكميلي

أعلن صندوق المعونة الوطنية الفئات الغير المستهدفة من دعم البرنامج، وحددها في 3 فئات رئيسية لا يحق لها الدعم وهي.

  1. جميع الأسر ما عدا المنتفعين من المعونة الشهرية التي يقدمها الصندوق.
  2. جميع العاملين في الحكومة الأردنية.
  3. كافة المنتسبين والعاملين في الأجهزة الأمنية الحكومية.

أهداف برنامج تكافل 1

تهدف الحكومة الأردنية من خلال البرنامج تقديم الدعم النقدي المباشر، على حسابات المستحقين من خلال حساباتهم البنكية أو المحافظ الإلكترونية كل شهر، بدلاً من الوضع الحالي الذي يتم تقديم الدعم به كل شهرين وثلاث شهور، لتخفيف أعباء الحياة عن تلك الفئات المتضررة من الأوضاع الاقتصادية نتيجة أزمة كوفيد 19، التي تجتاح العالم حالياً وتسببت في فقد الملايين لوظائفهم، مما جعل هؤلاء المواطنين لا يستطيعون توفير أبسط المستلزمات الأساسية للحياة.

هل التسجيل المبكر يعطي صاحبه أفضلية؟

أعلن السيد مدير عام صندوق المعونة الأردنية أن التسجيل في الموقع خلال فترة الشهر المحددة في أي وقت لا يعطي أي ميزة للمسجلين في بداية فترة التسجيل فقط الأفضلية للذين تتطابق عليهم شروط الاستحقاق، ودعا الأسر إلي عدم التكالب على التسجيل البكر، لعدم وقوع الموقع نتيجة الضغط من قبل الأسر.

توضيح هام من الصندوق

تحديث : التسجيل مستمر طوال فترة التسجيل التي أعلنت عنها الحكومة الأردنية، ولا توجد أي أفضلية للذين سوف يسجلون مبكراً عن من يسجل فيما بعد، لذا يجب عدم الضغط على الموقع حتى لا تحدث أي مشاكل تقنية في الرابط، ودعت الحكومة الالتزام الشديد وتحري الدقة في التسجيل للبيانات، منعاً لاستبعاد الطلب في حال وجد بيانات غير صحيحة.

تكافل 1

الحكومة الأردنية تسعى إلي تقديم الدعم لمستفيدي الضمان من المواطنين الغير قادرين، فقد أطلقت عدة برامج كلها تهدف لرفع مستوى معيشة المواطن البسيط، وتحسن من جودة الحياة للفئات الأقل دخلاً، وكانت قد أطلقت تكافل قبل ذالك ولاقت أستحسان من المواطن البسيط، الذي أستفاد من برنامج الدعم سابقاً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ