مفعول ملعقة لبان الدكر الجبار لعلاج القشرة ومنع التساقط وملئ الفراغات وتكثيف الشعر خلال أسبوع

مفعول ملعقة لبان الدكر الجبار لعلاج القشرة ومنع التساقط وملئ الفراغات وتكثيف الشعر خلال أسبوع

لبان الذكر من أهم المواد الطبيعية كثيرة الفوائد للجسم وكان يستخدم لعلاج الكثير من الأمراض، ليس ذلك فقط فأصبح لبان الذكر يدخل في الكثير من وصفات الجمال سواء كانت للشعر او البشرة، والان سوف نتحدث من خلال مقالنا عن فوائد لبان الذكر وطريقة استخدامه للشعر.

يتميز لبان الذكر بكثرة فوائده المختلفة سواء كان للجسم فهو من أهم المواد العلاجية التي اعتاد الماء على استخدامها وذلك إذا تم شرابه أو فوائده للشعر من خلال دخوله في العديد من الوصفات الطبيعية، والذي يعطي بالفعل نتائج رائعة في وقت قصير، ولذلك فسوف نتعرف على أهم فوائد لبان الذكر إذا تم استخدامه للشعر بشكل تفصيلي.

ماهي فوائد لبان الذكر للشعر

لبان الذكر من أهم المواد الطبيعية التي بالفعل لها دور فعال في علاج مشاكل كثيرة للشعر لذلك سنشير إلى هذه الفوائد بشكل تفصيلي من خلال الآتي:

يساعد لبان الذكر على منع تساقط الشعر

لبان الذكر يستخدم بشكل كبير في علاج تساقط الشعر فهو يعمل على تقوية جذور الشعر وتعزيز نموه بشكل كبير، ويرجع ذلك الفائدة إلى احتواء لبان الذكر على فيتامين ه‍، فذلك يساعد في تقوية بصيلاته والقضاء بشكل فعال على التخلص من اسباب تساقط الشعر، ويمكن استخدامه بشكل مباشر على فروة الشعر أو من خلال خلطة مع زيت الخروع أو أي زيت طبيعي آخر له نتائج فعالة في علاج تساقط الشعر.

التخلص من قشرة الشعر نهائيًا

قشرة الرأس قد تظهر بشكل كبير لمن هم يعانون من وجود دهون كثيرة في فروة الرأس، أو حدوث جفاف شديد في فروة الرأس ينتج عنه ذلك، واستخدام لبان الذكر يساعد في التخلص من القشرة وتنظيف فروة الرأس، كما أنه يمنع وجود الفطريات أو اي بكتريا، أو التهاب، ويمكن يستخدم منقوع لبان الذكر أو يستخدم زيت لبان الذكر.

الحفاظ على لمعان الشعر

من أهم استخدامات لبان الذكر للشعر  أنه يساعد على منح الشعر اللمعان المطلوب، وهذا ما يجعلك تستغني به عن الكريمات أو مستحضرات الشعر.

طريقة استخدام لبان الذكر لحل مشاكل الشعر

يمكن استخدام لبان الذكر بطرق مختلفة، ولكن من أكثر الطرق المستخدمة هي استخدام زيت لبان الذكر كالتالي:

المكونات

  • ملعقتين من زيت لبان الذكر.
  • ملعقتين من زيت الخروع.

طريقة التطبيق

  • اخلطي الزيوت مع بعض جيدًا حتى تتجانس المكونات.
  • بعد الانتهاء قومي بتدليك فروة الرأس جيدًا بالزيوت مع التدليك.
  • اتركيه لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسل الشعر جيدًا بالشامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *