تفاصيل إجازة الأحد المقبل لجميع مدارس جدة

تفاصيل إجازة الأحد المقبل لجميع مدارس جدة

ننقل لكم أسباب وتفاصيل إعطاء إجازة الأحد المقبل لجميع مدارس جدة، كانت الإدارة العامة للتعليم في محافظة جدة قد قررت الأحد إعطاء إجازة لكل الطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الخامس من ديسمبر المقبل، وهو الأمر الذي جاء معه إعلان إجازة لمدارس التعليم العام في جدة بشكل كامل.

أسباب إجازة الأحد القادم لمدارس جدة

يذكر ان إجازة الأحد القادم في مدارس التعليم العام في جدة جاءت نتيجة إقامة فعاليات “الفورميلا 1” في محافظة جدة وهو الأمر الذي يتسق وبداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية.

في نفس الإطار أكدت إدارة التعليم في جدة على قيامها بتفعيل منصة مدرستي وتنفيذ كل الدروس عن بعد، خاصة وأن إقامة فعاليات الفورميلا 1 في محافظة جدة سيصادف معه الأحد المقبل.

يذكر أنه وحسب خطة التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني، يبدأ الفصل الدراسي الثاني في السعودية الأحد القادم وسط توقعات بحضور الطلاب في متوسط وثانوي، خاصة مع قيام وزارة التربية بتطعيم الطلاب بشكل كبير وهو الأمر الذي يساعد في السيطرة على فيروس كورونا بشكل كبير.

كانت نتائج إختبارات الفصل الدراسي الأول قد تم إعلانها منذ عدة أيام عبر نظام نور، وكانت وزارة التربية السعودية قد اتخذت قرارا بعقد إختبار بديل لكل الطلبة المتغيبين عن اختبار الفصل الدراسي الأول.

كانت وزارة الصحة قد حذرت كل المواطنين في المملكة العربية السعودية من أي استهتار متعلق بإجراءات مواجهة فيروس كورونا خاصة بعد ظهور متحور كورونا في عددا من الدول وأبرزها جنوب أفريقيا وهو الأمر الذي جعل الكثير من الدول تأخذ احتياطاتها فيما يخص السفر من وإلى جنوب أفريقيا.

هذا من المنتظر أن تتوصل الدراسة بشكل معتاد في المملكة العربية السعودية في الفصل الدراسي الثاني، خاصة في ظل عودة الحياة إلى طبيعتها لكافة المدن السعودية والفتح التدريجي للتقديم للعمرة والحج والتوسع لإستقبال ضيوف الرحمن من غالبية الدول مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *