مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال ، قمة كلاسيكية أخرى تترقبها جماهير كرة القدم العالمية، في إطار مباريات الأسبوع الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث يحتضن مساء بعد غدٍ الخميس 2 ديسمبر 2021، ملعب أولد ترافورد في مدينة مانشستر الإنجليزية، مواجهة قوية، تجمع فريقا مانشستر يونايتد وأرسنال، اللذين يمثلا قطبي الكرة الإنجليزية، وضمن أعرق الأندية بها، كما يمتلكان رصيدًا متقاربًا نسبيًا من الألقاب على الصعيد المحلي.

خلال السطور التالية، سنستعرض موعد مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال والقنوات الناقلة ، إضافة إلى مشوار الفريقين في البريميرليج لهذا الموسم، فضلًا عن تاريخ لقاءات مانشستر يونايتد وأرسنال في الدوري الإنجليزي .

مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال

مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال

مرة أخرى يلتقي الغريمان التقليديان، على مستوى المسابقة المحلية في إنجلترا، أرسنال ومانشستر يونايتد، في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث يسعى كلا الفريقين، للظفر بـ3 نقاط غالية في المشوار، نحو اللقب رقم 21 للشياطين الحُمر، والـ14 بالنسبة للمدفعجية.

فيما نستعرض ترتيب الدوري الإنجليزي حتى الأسبوع الـ13، والذي انطلقت أولى مبارياته أمس السبت:

تجدر الإشارة إلى أن الأسبوع الـ14 من الدوري الإنجليزي ، يشهد قمة أخرى في ديربي الميرسيسايد ، والذي يجمع مساء الأربعاء المقبل كلًا من إيفرتون وليفربول.

نبدأ مع مستضيف لقاء الخميس، نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ، الذي يدخل اللقاء وعينه على نقاطها الثلاث، من أجل اللحاق بركب المنافسة على لقب البطولة الإنجليزية.

وخلال 12 جولة، لم يُفلح المان يونايتد إلا في حصد 17 نقطة وصافي (-1) هدف، من 5 انتصارات وتعادلين و5 هزائم.

نجح الشياطين الحمر في الفوز على ليدز يونايتد بنتيجة (5-1) وكذلك وولفرهامبتون بهدف ونيوكاسل يونايتد (4-1) ثم وست هام يونايتد (2-1)، وأخيرًا توتنهام بثلاثية نظيفة.

وتعادل الفريق بنتيجة واحدة (1-1) مع كلًا من ساوثهامبتون وإيفرتون.

إلا أنه خسر في 5 مواجهات أمام أستون فيلا بهدف نظيف، بالإضافة إلى ليستر سيتي بنتيجة (2-4) ثم ليفربول بخماسية بيضاء، وبنتيجة (0-2) من مانشستر سيتي في “ديربي مانشستر“، وأخيرًا أمام واتفورد (1-4).

على الجهة الأخرى، يسعى نادي أرسنال الإنجليزي إلى مواصلة عروضه الجيدة نسبيًا، والتي سمحت له بالتواجد بين الخمسة الكبار في البريميرليج هذا الموسم.

حاليًا يحتل الفريق اللندني المركز الخامس في جدول الدوري الإنجليزي ، برصيد 23 نقطة وصافي (-2).

ونجح المدفعجية على مدار 13 جولة من عمر البطولة في تحقيق 7 انتصارات وتعادلين وتلقى 4 هزائم.

تمكن الجنرز من الفوز على أندية نوريتش سيتي وبيرنلي وواتفورد بنتيجة واحدة (1-0)، كما فاز على ليستر سيتي ونيوكاسل يونايتد بنفس النتيجة (2-0)، علاوة على توتنهام “في ديربي لندن ” وأستون فيلا بنتيجة (3-1).

وتعادل الفريق في مباراتين مع برايتون سلبيًا وكريستال بالاس إيجابيًا (2-2).

غير أن كتيبة الإسباني مايكل أرتيتا ذاقت مرارة الخسارة أمام كلًا من برينتفورد وتشيلسي بنتيجة واحدة (0-2) ومانشستر سيتي (0-5)، إضافة إلى ليفربول برباعية نظيفة.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وأرسنال

منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز عام 1992، جمعت أرسنال ومانشستر يونايتد 58 مواجهة.

نجح مانشستر يونايتد في الفوز بـ23 مواجهة، بينما فاز أرسنال في 16 مباراة، وحسم التعادل 19 مواجهة جمعت الجانبين.

أما عن الأهداف المسجلة في المواجهات، فقد أحرز الشياطين الحمر 78 هدفًا في شباك المدفعجية، واستقبلت شباكهم 61 هدفًا.

بالنسبة لـ أكبر فوز شهدته تاريخ لقاءات مانشستر يونايتد وأرسنال ، فكانت من نصيب الشياطين الحُمر، والذين نجحوا في الفوز بنتيجة (8-2) في لقاء الدور الأول من الدوري الإنجليزي موسم 2012/2011.

بينما كان أكبر فوز للمدفعجية بنتيجة (3-0)، والذي حققه مرتين، الأولى في لقاء الدور الأول من الدوري الإنجليزي موسم 1999/1998، وكذلك في مباراة الذهاب من البريميرليج موسم 2016/2015.

تشكيل المباراة

وحول تشكيل مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال ، فقد أعلن كلا الفريقين عن القائمة الخاصة باللقاء المرتقب.

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد في مباراة أرسنال ، وفق ما أعلنه المدير الفني المؤقت للشياطين الحمر الألماني  رالف رانجنيك هو على النحو التالي:

  • في حراسة المرمى: الحارس الإسباني دافيد دي خيا.
  • في الدفاع: السويدي فيكتور لينديلوف والإنجليزي هاري ماغوير (قائد الفريق) والبرتغالي ديوغو دالوت والبرازيلي أليكس تيليس.
  • للوسط: البرازيلي فريد والبرتغالي برونو فيرنانديز والإنجليزي جادون سانشو والأسكتلندي سكوت مكتوميناي.
  • للهجوم: البرتغالي كريستيانو رونالدو والإنجليزي ماركوس راشفورد.

وسيكون على مقاعد البدلاء الأسماء التالية:

  • لحراسة المرمى: الإنجليزي دين هندرسون.
  • للدفاع: الإيفوراي ايريك بايلي والإنجليزي فيل جونز.
  • في الوسط: الإسباني خوان ماتا والإنجليزي ماسون جرينوود والهولندي دوني فان دي بيك.
  • في الهجوم: الفرنسي انتوني مارسيال والإنجليزي جيسي لينجارد والإيفواري الشاب اماد ديالو تراوري.
تشكيل مانشستر يونايتد في مباراة أرسنال

أما عن تشكيل أرسنال في مباراة مانشستر يونايتد ، فقد أعلن الإسباني ميكل أرتيتا عن استقراره على العناصر التالية:

  • لحراسة المرمى: الحارس الإنجليزي آرون رامسدايل.
  • للدفاع: الياباني تاكيهيرو تومياسو والإنجليزي بنجامين وايت والبرازيلي غابرييل ماجاليس والبرتغالي نونو تافاريس.
  • في الوسط: المصري محمد النني والغاني توماس تييي بارتي والبرازيلي غابرييل مارتينيلي والنرويجي مارتن اوديجارد والإنجليزي إيميل سميث روي.
  • في الهجوم: الجابوني بيير-إيميريك أوباميانغ.

أما في مقاعد الاحتياط فسيكون هناك العناصر التالية:

  • في حراسة المرمى: الحارس الإنجليزي الشاب أرثر أوكونكو.
  • في الدفاع: الأسكتلندي كيران تيرني والإنجليزي روب هولدينج.
  • للوسط: الإنجليزي أينسلي مايتلاند نيلس والبلجيكي ألبيرت لوكونجا.
  • للهجوم: الإيفواري نيكولاس بيبي والإنجليزي بوكايو ساكا والفرنسي المخضرم الكسندر لاكازيت والإنجليزي إدوارد نيكيتاه.
تشكيل فريق أرسنال في مباراة مانشستر يونايتد

موعد مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال والقنوات الناقلة

مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال

من المقرر أن يقام كلاسيكو الكرة الإنجليزية ، مساء بعد غدٍ الخميس، في تمام الحادية عشر ( 11:00 م ) بتوقيت السعودية، العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت مصر، الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت جرينتش وإنجلترا.

وحول حكم مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال ، فقد أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن إسناد المهمة للدولي مارتن أتكينسون.

تقوم قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل أحداث اللقاء المرتقب، وذلك عبر قناتي beIN Sports 1 HD Premium وbeIN Sports HD 1 English إضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect ، وكذلك قنوات Sport TV1 Potugal وTV2 Sport Premium 1 HD وDiema Sport 2 HD وSuperSport Maximo 1 وDigi Sport 1 HD Hungary وZiggo Sport Voetbal وEuroSport Romania وCanal + poland HD وRMC Sport 1 وPremier Sport HD Slovakia وAsr TV HD وSuperSport Premier League وSetanta Sports Ukraine HD.

أما عن معلق مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد ، فقد أسندت الشبكة القطرية المهمة للمعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي.

نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال .. وموعد المواجهة المقبلة

انتهت قبل قليل قمة مباريات الأسبوع الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال ، بفوز مثير للشياطين الحمر بنتيجة (3-2).

ويدين المان يونايتد بالفوز في مواجهة الخميس، لنجمه البرتغالي المتألق كريستيانو رونالدو، والذي نجح في تسجيل ثنائية في لقاء الليلة.

وبالمناسبة، فقد أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب كرة قدم في التاريخ، ينجح في تسجيل أكثر من 800 هدف مع الأندية والمنتخب البرتغالي.

قص شريط أهداف المباراة، إيميل سميث روي لاعب وسط أرسنال، في الدقيقة الـ13، ليتمكن لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز من تعديل النتيجة لأصحاب الأرض، قبل دقيقة على نهاية شوط المباراة الأول.

وانتظر مانشستر يونايتد 7 دقائق فقط على انطلاقة الشوط الثاني، لينجح كريستيانو رونالدو في تسجيل أول تقدم للشياطين الحمر في اللقاء.

إلا أن لاعب الوسط النرويجي نجح بعد دقيقتين من هدف صاروخ ماديرا، في إدراك التعادل للمدفعجية.

وبعد ركلة جزاء مثيرة للجدل، ينجح “الدون” في تسجيل هدفه الثاني، والثالث للمان يونايتد في المباراة، لينتهي اللقاء بفوز الشياطين الحمر بنتيجة (3-2).

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى النقطة 21 في المركز السابع بجدول الدوري الإنجليزي، فيما تجمد رصيد أرسنال عند النقطة 23 في المركز الخامس.

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية مباريات الجولة الـ14

هذا، وسيلتقي أرسنال ومانشستر يونايتد مجددًا، في لقاء الإياب ضمن مباريات الأسبوع الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وستقام مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد على ملعب ستاد الإمارات يوم السبت 23 أبريل 2021.

أما عن موعد مباراة مانشستر يونايتد القادمة ، فمن المقرر أن يستضيف الشياطين الحمر فريق كريستال بالاس يوم الأحد المقبل 2021/12/5 ضمن مباريات الأسبوع الـ15 من الدوري الإنجليزي.

على أن تقام مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس ، على مسرح الأحلام في أولد ترافورد بمدينة مانشستر الإنجليزية.

وحول موعد مباراة أرسنال المقبلة ، فسيحل المدفعجية ضيوفًا على إيفرتون، يوم الإثنين القادم 6 ديسمبر 2021، في إطار لقاءات الجولة الـ14 من البريميرليج.

وستلعب مباراة إيفرتون وأرسنال على ملعب جوديسون بارك في مدينة ليفربول الإنجليزية.

الخاتمة

تعرفنا خلال السطور الماضية على موعد مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال والقنوات الناقلة ، إضافة إلى موقف الناديين في جدول الدوري الإنجليزي ، وتاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انطلاقه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ