طريقة تبريد المنزل بكل سهولة ب 20 جنيه بس لصنع تكييف بالمنزل بنفسك ستشعر أنك في الإسكيمو وداعا لحرارة الطقس، طريقة صنع تكييف في المنزل لم تعد ارتفاع أسعار تكييفات الهواء وحدها هي المشكلة، ولكن كذلك أسعار فواتير الكهرباء وارتفاعها المتزايد عام بعد عام، أدى لعزوف الكثيرون عن شراء أو استخدام مكيفات الهواء، ومع ارتفاع درجات الحرارة أصبحت المعادلة صعب تحقيقها، لهذا نقدم لكم طريقة صنع مكيف هواء باستخدام المروحة العادية.

طريقة عمل تكييف في المنزل

نحضر أنبوب نحاسي ويكون على شكل دائرة وقد وضعناه أمام المروحة مع تثبيته جيداً، ثم قمنا بإحضار أنبوبين بلاستيكية من النوع المرن ونقوم بتوصيلها الأنبوب النحاسي من على الطرفين.

بعد ذلك نقوم بتوصيل الطرف الثاني من الأنبوب البلاستيكي في مملوء بماء به مكعبات من الثلج، بعد ذلك يتم وضع منفاخ في الدلو، ونقوم بوضع طرف الأنبوب البلاستيك الآخر في الدلو أيضاً، وهذه تكون الفكرة الرئيسية من عمل التكييف وعند تشغيل المروحة سوف تجلب هواء للمكان يشبه هواء مكيف الهواء.

طرق تبريد المنزل

كما يمكنك تبريد المنزل يدويا حيث نجد أنه لوجود أجهزة التكييف عالية الثمن والتي تحتاج إلى تكاليف باهظة في دفع الكهرباء حيث أن التكييف يكون من أكثر الأجهزة استهلاك للكهرباء لذلك استطعنا أن نجد لكم طريقة عمل تكييف في المنزل بكل سهولة وتكاليف بسيطة جدا لا تتعدى ال ٢٠ جنيه سوف نوضحها لكم من خلال هذا المقال.

توجد طرق تساعد في خفض درجة حرارة المنزل، مما يزيد من التبريد فيها بأسهل الطرق، ويعد إطفاء المصابيح الكهربائية حتى وأن تم استخدام الموفرة الطاقة وصديقة البيئة، يجب إطفاء الأنوار حتى يتم تقليل درجة الحرارة في الغرف وفي المنزل.

كما يمكن تبريد السرير عند النوم في الطقس الحار، وكذلك يزداد الاحتياج لتنفس هواء بارد، وكل هذه الأمور تزيد من الشعور بالهدوء، ويمكن الحصول على هذا الشعور بوضع زجاجة من الماء البارد على السرير بطريقة الرش، أو يمكن عمل كمادات ماء بارد أسفل الرأس، أو يمكن رش ملاءات السرير قبل النوم بالماء عن طريق استخدام بخاخ الماء، مما يزيد من رطوبة المكان ويتم إحساس بانخفاض درجة الحرارة.

طريقة صناعة تكييف في المنزل بتكاليف بسيطة

نجد أنه لوجود أجهزة التكييف عالية الثمن والتي تحتاج إلى تكاليف باهظة في دفع الكهرباء حيث أن التكييف يكون من أكثر الأجهزة استهلاك للكهرباء لذلك استطعنا أن نجد لكم طريقة عمل تكييف في المنزل بكل سهولة وتكاليف بسيطة جدا لا تتعدى ال ٢٠ جنيه سوف نوضحها لكم من خلال هذا المقال.

سوف نوضح لكم طريقة إعداد التكييف في المنزل بأقل التكاليف من خلال النقاط التالية:-

  • نحضر أنبوب نحاسي على شكل دائري.
  • نحضر أنبوبان بلاستكيتان ونوصلهم بالأنبوب النحاسي.
  •  نقوم بتوصيل طرفي الأنبوبان البلاستكيتان بالماء ويكون به ماء مثلج.
  • نقوم بعد ذلك بتشغيل المروحة سوف نلاحظ  وصول لك هواء مثل التكييف.
  • وأن تكلفة عمل هذا التكييف لا تتعدى ال ٢٠ جنية لذلك يجب على الجميع أن يقوموا بعملها في المنزل حتى الأشخاص الذين يملكون تكييف وذلك حتى لا يدفعوا مبالغ طائلة كل شهر في فاتورة الكهرباء.

تناول العصائر الباردة

كما عليك تناول العصائر الباردة والمياه بشكل مستمر خلال اليوم للتخلص من الجفاف هل يمكنك ابتكار طريقة لذيذة للتهدئة ثم تناول وجبة باردة ولذيذة؟ هناك الكثير من الحلويات المجمدة لتستمتع بها. قم بتجميد العصير أو العصير الخاص بك للحصول على وجبة خفيفة صحية يمكنك الاستمتاع بها في أي وقت.

ربما تتساءل ماذا تفعل إذا كان الهواء في شقتك جافًا في هذه الحالة ، يمكنك شراء مرطب مخصص إنها آلية توزع جزيئات صغيرة من الماء في الفضاء وترطبها الجهاز مضغوط وسهل الاستخدام. هناك أيضًا بعض السلبيات على سبيل المثال زيادة مستويات الطاقة وزيادة التكاليف وتوليد الضوضاء.

طريقة صناعة تكييف في المنزل بتكاليف بسيطة

سوف نوضح لكم طريقة إعداد التكييف في المنزل بأقل التكاليف من خلال النقاط التالية:-

  • نحضر أنبوب نحاسي على شكل دائري.
  • نحضر أنبوبان بلاستكيتان ونوصلهم بالأنبوب النحاسي.
  •  نقوم بتوصيل طرفي الأنبوبان البلاستكيتان بالماء ويكون به ماء مثلج.
  • نقوم بعد ذلك بتشغيل المروحة سوف نلاحظ  وصول لك هواء مثل التكييف.
  • وأن تكلفة عمل هذا التكييف لا تتعدى ال ٢٠ جنية لذلك يجب على الجميع أن يقوموا بعملها في المنزل حتى الأشخاص الذين يملكون تكييف وذلك حتى لا يدفعوا مبالغ طائلة كل شهر في فاتورة الكهرباء.

فوائد شرب المياه

بسبب الحرارة يحاول الجسم أن يبرد تلقائيًا عن طريق التعرق لأن جسم الإنسان يشبه مكيف الهواء عن طريق ضخ المزيد من العرق للتبريد لذلك يحتاج جسمك بشكل دائم إلى المزيد من السوائل للتعويض عن هذا النقص المستمر في الرطوبة المخزنة في الجسم تعمل هذه المياه أيضًا على ترطيب الجسم وتجعلك تشعر بالانتعاش يجب عليك شرب كمية كافية من الماء يوميا.

طرق تبريد الجسم

خذ زجاجة رذاذ واملأها بالماء البارد ورشها على نفسك إذا لم تكن لديك فرصة للعثور على حمام سباحة مناسب يمكنك رش نفسك بالماء استخدم البخاخ لرش الماء البارد على بشرتك حاول الوقوف أمام المروحة لنتائج أفضل يمكنك أيضًا استخدام مروحة مائية تجدها في المنزل وفي متاجر البطاريات ؛ الهدف هو تبريد نفسك بالماء والهواء.

تستخدم أجهزة ترطيب الهواء التي تعمل بالموجات فوق الصوتية حواجز معدنية لإنشاء وتوزيع قطرات الماء في الهواء هذا النوع من المعدات موفر للطاقة ومنخفض الضوضاء مما يجعله مثاليًا للاستخدام الليلي. تعمل أجهزة ترطيب الهواء بالبخار بشكل مشابه لمبخرات الرذاذ البارد من حيث أنها لا تستخدم الحرارة لتوليد الرطوبة يعتبر هذا النوع من المعدات أكثر أمانًا وتنظيمًا ولكنه يميل إلى إصدار مستويات ضوضاء أعلى من البدائل الأخرى.

تعطير المنزل

هناك بعض النصائح لجعل رائحة المنزل جميلة بما في ذلك ما يلي ركز على المنظفات الطبيعية وخلائط الزيوت وتجنب المنظفات الكيماوية ذات الروائح القوية استخدم معطر الهواء لإصدار موجات فوق صوتية جميلة بالموجات فوق الصوتية اعتمد على الشموع المعطرة بشكل طبيعي استخدم البخور الطبيعي لأنه يساعد في الحفاظ على رائحة جميلة لفترة من الوقت.

تنظيف المنزل

نعلم أن التنظيف من أهم المهن التي تتطلب مهارات شخصية عالية لذلك ، يتم تدريب عمالنا على كيفية التنظيف بشكل احترافي في المنزل باتباع الإرشادات الموصى بها من الخبراء لإنتاج المنتجات اللازمة لتنظيف أدوات المطبخ أو الحمامات كما يقوم بتدريب عاملة النظافة بالساعة على كيفية استخدام جميع الآلات والأدوات اللازمة لتنظيف المنزل وأثاثه مثل المكانس الكهربائية وأدوات التنظيف بالبخار وغيرها.

بعد نفض الغبار عن أسطح كل غرفة استخدم بخاخ ماء مُعد مسبقًا وأضف ملعقة صغيرة من صودا الخبز أو الماء مع مطهر مثل ديتول قبل تركها تغبار الغرفة المجاورة قم بالرش في الهواء في جميع الاتجاهات بينما الغرض من هذه الخطوة عند تنظيف المنزل هو استخدام قطرات الماء لطرد الغبار والأتربة العالقة في الهواء إلى الأرض حتى تتمكن من التقاطها بالمكنسة الكهربائية.

الميزة الخاصة لمكيف الهواء المحمول هي أنه يمكن نقله من مكان إلى آخر لأنه وحدة واحدة تحتوي على جميع المكونات الرئيسية وبها خرطومان متصلان تحتوي بعض مكيفات الهواء المحمولة على خرطوم واحد فقط بوظيفتين ومن أكبر مميزاتها سهولة التخزين عند عدم الاستخدام ولكن هناك مشكلة في الضوضاء التي تصدرها مما يسبب إزعاجًا لبعض الأشخاص.

اضرار النوم في التكييف

يؤدي الجلوس أو النوم في غرفة مكيفة الهواء لفترة طويلة إلى جفاف الجسم والتأثير على الجلد ، حيث يعمل مكيف الهواء على إزالة الرطوبة من الهواء ، مما يجعل الجلد جافًا وخشنًا ، كما يؤدي التعرض المفرط لمكيف الهواء إلى الجفاف العيون يجب عليك تناول الماء بكميات اكبر في حالة وجودك في مكان به تكييف لفترات طويلة.

التعليقات

  1. الفكره ينقصها مضخه تسحب الماء البارد وتضخه داخل الانبوب النحاسي وترجع تاني للوعاء والا لم تكتمل الدائره بدون ضخ الماء داخل الامبوب النحاسي

  2. في طريقه اسهل من العك ده كليه اناء كبير وقليل من الماء وبعض قطع الثلج وضعهم في ركن من المروحه وكانك في تكييف

  3. الفكره مظبوط وساهله.و الشرح تمام بس شرح كيفيه تثبيت اللنبوب النحاسي تحتاج لتوضيح اكثر عشان الزول ما فني ما بفهم الوضعيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.