العناية بالشعر الجاف والمجعد في الشتاء في خطوات

العناية بالشعر الجاف والمجعد في الشتاء في خطوات

طرق العناية بالشعر الجاف في الشتاء، حيث يصبح الشعر في فصل الشتاء أكثر عرضة للجفاف والتقصف والتضرر من باقي الفصول الأخرى، حيث درجات الحرارة المنخفضة، والرياح والأتربة والمطر، التي تفقد خصلات الشعر من عناصر الزيوت الطبيعية، مما يجعل خصلات الشعر تفتقد إلى تلك العناصر التي تعمل على ترطيب الشعر، مما يجعل خصلات الشعر هاشة وضعيفة وباهتة تفقد لمعانها، لذلك هناك عدة خطوات يجب مراعاتها من أجل تحسين الحالة الصحية للشعر وتعويضه عن العناصر التي يفتقد لها خلال ذلك الفصل من العام، من خلال الأخذ بطرق العناية بالشعر وأهم النصائح والروتين الذي يتم اتباعه بالنسبة للشعر خلال أيام الشتاء الباردة.

خطوات العناية بالشعر الجاف في فصل الشتاء

  1. القيام بغسل الشعر مرتين خلال الأسبوع، حتى لا يكون الشعر أكثر عرضة للجفاف، والقيام بتجفيف الشعر جيدا من الماء بعد كل مرة، وخاصة قبل الخروج من المنزل، وذلك لأن الشعر المبلل عند خروجك من المنزل وتعرضه للهواء البارد، سوف يجعل الشعر أكثر عرضة للجفاف، ويصبح هاشا ومتكسرا.
  2. تجنب الاستحمام بالمياه الساخنة: ففي فصل الشتاء من المعتاد استخدام الماء الساخن عند الاستحمام حيث أنه شعور ممتع ودافئ، لكن الماء الساخن عند وضعه على الشعر، يجعل الشعر يتجرد نهائيا من الزيوت الطبيعية وتقل نسبة رطوبة الشعر بشكل كبير، مما يتسبب أيضا في جعل الشعر جاف، ويتسبب في ظهور القشرة في فروة الرأس. كما يلاحظ بعض الأشخاص ظهور القشرة في فصول معينة دون غيرها، لذلك فإنه من الأفضل استخدام الماء الفاتر عند غسل الشعر سواء في فصل الشتاء أو الصيف.
  3. استخدام زيت مرطب من أجل العناية بالشعر في الشتاء من أجل تعويض الشعر عما يفقده من رطوبة، ويمده بالرطوبة اللازمة له، ومن أكثر الزيوت الطبيعية المعروفة لترطيب الشعر زيت اللوز، كما يمكنك استخدام المستحضر المناسب لفروة الشعر بعد سؤال المختصين مما يساعدك في الحافظ على رطوبة شعرك، ويضيف له اللمعان.
  4. عمل حمام كريم للشعر، مما يساعد على ترطيب الشعر، وجعله ناعم ولامع.
  5. تجنب أدوات التصفيف الضيقة في فصل الشتاء، حتى لا تعمل على تقصيف وتساقط الشعر.

القيام باتباع روتين العناية بالشعر الجاف يوميا بشكل مكثف، مع المداومة والاستمرار في ذلك، والابتعاد تماما عن كل ما يضر بصيلات الشعر ويجهدها، واختيار الأدوات المستخدمة في العناية بالشعر بدقة، وكذلك المستحضرات التي يدخل في صناعتها بعض المواد الكيميائية، ومن ضمنها بعض الصبغات الملونة، بهدف الابتعاد عن كل ما يمكن أن يتسبب في الإضرار بالشعر.

كيفية استخدام الزيوت الطبيعية المناسبة لفروة الرأس

يمكن استخدام أفضل زيوت الشعر الطبيعية والحصول على نتيجة فعالة، بناءً على عدة معايير من أهمها تحديد نوع الشعر، فإن الزيوت المستخدمة للشعر الجاف تختلف عن تلك التي تستخدم مع الشعر الناعم، أو الشعر المجعد، حيث يحتاج الشعر الناعم لزيوت طبيعية ذات وزن أخف من الشعر المجعد، فالمجعد يحتاج لزيوت ذات وزن أثقل مما يساعدها على تخفيف نسبة التجعيد من الشعر.

حل مشكلة تساقط الشعر

تعاني أيضا الكثير من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر بغزارة، لذلك يقومون بالبحث عن حل فعال لحل تلك المشكلة ومعالجتها سريعا، ومن أهم الحلول لتلك المشكلة هي استخدام خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر، تعمل بدورها على تقوية الشعر، وتزيد من كثافته، وتملأ الفراغات الواسعة بين بصيلات الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *