وصفة أرخص كيراتين طبيعي لفرد الشعر في البيت بأقل التكاليف

وصفة أرخص كيراتين طبيعي لفرد الشعر في البيت بأقل التكاليف

وصفة أرخص كيراتين طبيعي لفرد الشعر يسعى الكثير من الأشخاص إلى إعداد وصفة منزلية طبيعية بتكلفة بسيطة وفعالة، تساعد على فرد الشعر المجعد، بشكل بسيط، خاصة مع انتشار الكثير من مستحضرات التجميل الباهظة الثمن، والتي يخلف استخدامها بعض الأضرار الجانبية السيئة التي قد تصل إلى حد تساقط الشعر مع تكرار استخدامها، على عكس استخدام المواد الطبيعية التي لا تؤدي إلى تضرر الشعر، بل تمد الشعر بما يحتاجه.

طريقة عمل الكيراتين الطبيعي في المنزل

تعاني بعض السيدات من مشكلة تموج الشعر، والتي تسبب لهم الإحراج وتؤدي إلى فقدانهم الثقة بالنفس، وهو الأمر الذي يجبرون على البحث عن بعض الوصفات الطبيعية لفرد الشعر في المنزل، من أهم تلك الوصفات ما يلي:

وصفة البيض مع زيت الزيتون

تعد من أفضل الوصفات الطبيعية المميزة هي الوصفة التي تحتوي على زيت الزيتون، والذي يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للشعر.

يتم تحضير الوصفة من خلال مزج بيضة مع ملعقتان كبيرتان الحجم من زيت الزيتون، ويقلب الخليط جيداً حتى يحدث تجانس بين المكونين، ثم يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو والماء حتى يصير الشعر نظيفة يحتوي على أي دهون.

عقب ذلك يتم تطبيق الخليط على الشعر بشكل جيد حتى يتشربه الشعر جيداً ثم يتم وضع بونيه الاستحمام ويترك الخليط لمدة ساعة، أو أكثر على حسب طبيعة الشعر، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة البيض مع العسل الأبيض والموز للشعر

يتم خلط ثمرة موز كاملة النضج أي أن قشرتها الخارجية سوداء اللون مع بيضة، ثم نضيف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وأخرى من زيت السمسم.

نحرص على خلط المكونات جيداً، ثم نقوم بغسل الشعر جيداً قبل وضع الخليط عليه، ثم نقوم بتطبيق الخليط على الشعر من الأطراف وحتى الجذور مع الحرص على تمشيط الشعر.

اتركي الماسك على الشعر لمدة ساعة أو أكثر حسب طبيعة الشعر، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *