مباراه الأهلي والنصر ، مرة أخرى تعود منافسات الدوري السعودي لكرة القدم 2022/2021 وتحديدًا من الأسبوع الـ13، ولحساب مرحلة الذهاب، يستضيف مساء بعد غدٍ الجمعة، 26 نوفمبر 2021، ملعب ستاد الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة السعودية، مواجهة من العيار الثقيل، تجمع فريقي النصر والأهلي، والتي يعول عليها الفريقين الخروج من دوامة النتائج السلبية في الأسابيع الماضية، والانطلاق نحو المنافسة على لقب البطولة المحلية السعودية.

في السطور التالية، سنستعرض سويًا موعد مباراه الأهلي والنصر والقنوات الناقلة ، إضافة إلى مشوار الفريقين في بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم لهذا الموسم، علاة على تاريخ لقاءات الأهلي والنصر في الدوري السعودي .

مباراه الأهلي والنصر

مباراه الأهلي والنصر

بروح الرغبة في الانتصار وحصد النقاط الثلاث، يدخل فريقا النصر والأهلي مواجهة الجمعة، حيث يجمعها لقاء قمة الجولة الـ13 في الدوري السعودي.

وفيما يلي نستعرض ترتيب أندية الدوري السعودي قبل الأسبوع الـ13 وموقع الفريقين:

نبدأ تغطيتنا مع أصحاب الأرض، حيث خاض نادي الأهلي السعودي هذا الموسم، 12 مباراة، نجح خلالها في الفوز بـ3 مباريات والهزيمة في مثلها، والتعادل في 6 أخرى.

وتمكن قلعة الكؤوس خلال مسيرته بالموسم الحالي، من الفوز على الاتفاق برباعية نظيفة، والطائي بنتيجة (2-1)، والباطن بهدف.

كما حقق أهلي جدة أحد أكثر التعادلات بين الأندية السعودية هذا الموسم، وذلك مع كلًا من الفيصلي وضمك والتعاون والفتح والهلال بنتيجة (1-1)، إضافة إلى الحزم بنتيجة (2-2).

غير أن الأسود تلقوا الخسارة أمام الفيحاء والاتحاد ( في ديربي جدة ) وأبها بنتيجة واحدة (0-2).

ويحتل الأهلي حاليًا المركز السابع في الدوري السعودي للمحترفين ، برصيد 15 نقطة وصافي (0) هدف.

أما نادي النصر السعودي ، فهو يعاني من تذبذب واضح على مستوى النتائج وحتى الترتيب في الموسم الجاري.

إذ حقق العالمي 4 انتصارات مقابل 4 هزائم، وتعادلين، منحته المركز التاسع برصيد 14 نقطة وصافي (3) أهداف.

وعلى ذكر النتائج، فقد حقق أحد أعرق الأندية السعودية هذا الموسم الفوز على حساب ضمك بنتيجة (4-1) ثم التعاون وأبها بنفس النتيجة (3-1) والباطن بهدف وحيد.

كما تعادل النصر إيجابيًا مع كلًا من الفيحاء (1-1) والرائد (2-2).

بينما تلقى الفريق النصرواي الهزيمة أمام الفيصلي بنتيجة (1-2) ثم الاتحاد (1-3) والاتفاق والشباب بالنتيجة ذاتها (0-1).

تاريخ مواجهات الأهلي والنصر

على صعيد المواجهات المباشرة بين النصر والأهلي في الدوري السعودي ، فقد التقى الفريقان في 93 مواجهة من قبل.

نجح الأهلي في الفوز بـ34 مواجهة، وفاز النصر في 33 مباراة، وحسم التعادل 26 مواجهة.

وحول الأهداف المسجلة في مواجهات الكلاسيكو السعودي ، فقد أحرز النصر 128 هدفًا، واستقبلت شباكه 127 هدفًا أهلاويًا.

أما عن أكبر فوز تحقق في تاريخ لقاءات الأهلي والنصر ، فكان من نصيب العالمي الذي يحظى بفوز تاريخي بنتيجة (6-1)، وذلك خلال لقاء الدور الثاني من الدوري السعودي الممتاز موسم 1996/1995.

موعد مباراه الأهلي والنصر والقنوات الناقلة

مباراه الأهلي والنصر

تقام المواجهة المرتقبة، مساء بعد غدٍ الجمعة، في تمام الساعة الثامنة إلا الثلث ( 7:40 م ) بتوقيت السعودية، السابعة إلا الثلث ( 6:40 م ) بتوقيت القاهرة، الخامسة إلا الثلث ( 4:40 م ) بتوقيت جرينتش.

وحول حكم مباراة النصر والأهلي ، فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إسناد القيادة التحكيمية لطاقم برتغالي بقيادة الدولي فيكتور فيريرا.

ستقوم قنوات SSC الرياضية السعودية بنقل أحداث المباراة، وذلك عبر قناتي SSC1 SD و SSC1 HD .

وبشأن معلق مباراة الأهلي والنصر ، فلم تعلن شركة الرياضة السعودية بعد بشكل رسمي عن معلق اللقاء، غير أن مصادر تابعتها ثقفني تشير إلى إسناد المهمة للمعلق الرياضي السعودي حماد العنزي ومحمد الخامسي.

تشكيل المباراة

مباراة الأهلي والنصر

استقر كلًا من بيسنيك هاسي المدير الفني الألباني للأهلي والبرازيلي مارسيلو مدرب النصر على تشكيلة الكلاسيكو المقرر أن تخوض لقاء اليوم.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

  • في حراسة المرمى: السعودي الشاب محمد الربيعي اليامي
  • خط الدفاع: المقدوني إزغان أليوسكي والسعودي عبدالباسط علي هندي والسعودي محمد عبده خبراني والتونسي حمدي النقاز
  • خط الوسط: السعودي نوح الموسى والسعودي علي حسن الأسمري والسعودي الشاب محمد المجحد والسعودي عبدالرحمن عبدالله غريب والسنغالي الحسن نداو
  • في الهجوم: السوري عمر السومة

أما تشكيلة نادي النصر، فباستثناء الثلاثي المشاركة في مباراة الرائد السابقة، الحارس أمين بخاري وأيمن يحيى وعلي الحسن، جاءت الأسماء المشاركة على النحو التالي:

  • في خط الدفاع: السعودي منصور حمدان الشمري والسعودي محمد عبدالحكيم ال فتيل والسعودي علي محمد لاجامي والسعودي سلطان عبدالله الغنام.
  • في الوسط: السعودي عبدالله محمد الخيبري والسعودي خالد عيسى الغنام والبرازيلي أندرسون تاليسكا.
  • في الهجوم: الكاميروني فينسيت أبو بكر.

نتيجة مباراة الأهلي والنصر .. وموعد المواجهة القادمة

نتيجة مباراة الأهلي والنصر

انتهت قبل قليل، مباراة الكلاسيكو السعودي بين النصر والأهلي، بفوز مثير لنادي النصر بهدفين مقابل هدف.

ويدين العالمي في فوزه الخامس هذا الموسم، للاعب الوسط البرازيلي أندرسون تاليسكا، الذي سجل ثنائية النصر في الدقيقتين 53 و76.

أما هدف الأهلي الوحيد في المباراة، فجاء عن طريق المدافع المقدوني إزغان أليوسكي، وذلك قبل نهاية اللقاء بـ6 دقائق.

بهذه النتيجة، رفع النصر رصيده من النقاط إلى 17 نقطة في المركز السابع، بينما توقف رصيد الأهلي عند 15 نقطة في المركز التاسع.

أما عن المواجهة المقبلة لكلا الفريقين، فسيستضيف النصر منافسه الحزم، مساء يوم السبت 25 ديسمبر 2021، وذلك ضمن الأسبوع الـ14 من الدوري السعودي، على أن تقام مباراة النصر والحزم على ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

بينما يحل الأهلي ضيفًا على الرائد، مساء السبت 25 ديسمبر، في إطار لقاءات الجولة الـ14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، ومن المقرر أن تُلعب مباراة الرائد والأهلي على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة بريدة السعودية.

الخاتمة

تعرفنا خلال السطور الماضية، على موعد مباراة الأهلي والنصر والقنوات الناقلة ، إضافة إلى رحلة الفريقين في الدوري السعودي بالموسم الحالي، وكذلك تاريخ لقاءات الأهلي والنصر في مسابقة الدوري السعودي على مدار تاريخها الطويل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ