التشكيل المتوقع قبل مباراة الشباب والنصر في الدوري السعودي والمواعيد والقنوات الناقلة

التشكيل المتوقع قبل مباراة الشباب والنصر في الدوري السعودي والمواعيد والقنوات الناقلة

مباراة الشباب والنصر ، بعد ساعات قليلة على تلقي جماهير العالمي للنبأ الصادم، يستعد ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) في العاصمة السعودية الرياض، بعد نحو 3 أيام، وتحديدًا مساء يوم الجمعة المقبل 2021/11/5، لاحتضان المواجهة القوية في ديربي الرياض التي تجمع شيخ الأندية السعودية والعالمي، في إطار مباريات الأسبوع الـ11 من الدوري السعودي لكرة القدم 2022/2021 ، والتي تعتبر قمة مباريات الجولة الحادية عشر في المسابقة المحلية السعودية.

في السطور المقبلة، سنستعرض سويًا موعد مباراة الشباب والنصر والقنوات الناقلة بعد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم الجديد، إضافة موقف الفريقين في جدول دوري كأس الأمير محمد بن سلمان خلال الموسم الجاري، إلى جانب تاريخ لقاءات الشباب والنصر في الدوري السعودي ، والنبأ الصادم الذي هز الأوساط الرياضية السعودية في الساعات الأخيرة.

مباراة الشباب والنصر

مباراة الشباب والنصر

في اليوم الأخير، من مباريات الأسبوع الحادي عشر للدور السعودي لكرة القدم، تستعد الجماهير السعودية، لمتابعة واحد من أقوى المواجهات في الدور الأول، والذي يجمع النصر والشباب، بغض النظر عن الترتيب الحالي للفريقين، وذلك قياسًا بتاريخهما العريض مع البطولات السعودية.

فتاريخيًا يحظى النصر بـ9 ألقاب في الدوري السعودي، كان آخرهم في موسم 2019/2018، بينما يمتلك الشباب 6 بطولات في دوري المحترفين، آخرهم كان في موسم 2011/2012.

ترتيب الدوري السعودي بعد الجولة العاشرة

نبدأ تغطيتنا مع أولى الفرق السعودية بل والآسيوية المشاركة بطولة كأس العالم للأندية، والتي أتى من اسمها لقب العالمي، حيث نادي النصر السعودي، والذي خاض هذا الموسم 8 مباريات فقط.

ولدى الفريق مباراتان مؤجلتان مع الطائي من الأسبوع الرابع، والهلال من الجولة الثامنة، بسبب مشاركاته في بطولة دوري أبطال آسيا، التي ودعها من دور نصف النهائي، بعد الخسارة أمام الهلال.

حاليًا يحتل النصر المركز السابع في جدول الدوري السعودي، برصيد 13 نقطة وصافي (4) أهداف.

مسيرة العالمي في الموسم الحالي، شهدت تحقيقه الفوز في 4 مباريات على حساب ضمك المتصدر (4-1) والتعاون وأبها بنفس النتيجة (3-1) واكتفى بهدف في شباك الباطن.

وتعادل النصر إيجابيًا مع الفيحاء (1-1)، غير أنه تلقى 3 هزائم أمام الفيصلي (1-2) ثم الاتحاد (1-3) وأخيرًا الاتفاق (0-1).

نتائج نادي النصر في الدوري السعودي حتى الجولة العاشرة

على الجهة المقابلة، يدخل نادي الشباب السعودي مواجهة الجمعة، في إطار ديربي الرياض ، باحثًا عن النقاط الثلاث، من أجل مواصلة المنافسة على اللقب، مع الثنائي ضمك المتصدر والاتحاد الوصيف.

خاصةً بعد فقدان الفريق للقب في الموسم الماضي، في الجولات الأخيرة، بفارق 4 نقاط فقط عن الهلال البطل.

ولعب الشباب في الموسم الجاري 10 جولات كاملة، حصد خلالها 20 نقطة وصافي (11) هدفًا.

ويحتل الليث الأبيض المرتبة الثالثة في جدول المسابقة السعودية العريقة.

وتمكن الشباب خلال مبارياته العشر، من حصد الانتصار في 5 مواجهات، أمام كلًا من الحزم والاتحاد بنتيجة واحدة (2-0)، والباطن والطائي بنفس النتيجة (3-0)، والفيحاء (2-1).

وتعادل شيخ الأندية إيجابيًا في 3 لقاءات، مع الاتفاق (3-3) وضمك (1-1) وأخيرًا الهلال (2-2)، وذاق مرارة الخسارة مرتين فقط، أمام أبها (1-2) والفتح (0-2).

نتائج نادي الشباب في الدوري السعودي حتى الجولة العاشرة

تاريخ مواجهات الشباب والنصر

منذ انطلاقة الدوري السعودي كفكرة، وتطورها حتى وصلت إلى شكلها الحالي، التقى الفريقان 92 مرة.

ويمتلك النصر الرصيد الأعلى من عدد مرات الفوز بـ35 انتصارًا، بينما حقق الشباب الفوز في 32 مباراة، وخيم التعادل على 25 مواجهة جمعت الناديين.

أما عن الأهداف التي سجلت في مواجهات النصر والشباب، فقد أحرز العالمي 107 أهداف، واستقبلت شباكه 109 أهداف.

وحول أكبر نتيجة تحققت في تاريخ لقاءات النصر والشباب ، فهي مسجلة باسم نادي الشباب، الذي فاز بنتيجة (6-1) في لقاء الدور الثاني خلال موسم 2004/2003.

فيما كان أكبر فوز للنصر في الدوري على حساب الشباب بنتيجة (5-2)، خلال لقاء الدور الأول من موسم 1981/1980.

وشهد أول لقاء جمع الناديين، في إطار المجموعة الثانية ضمن الدوري السعودي التصنيفي في موسم 1975/1974، تعادل الفريقان إيجابيًا (1-1)، وهي البطولة التي توج العالمي بلقبها، بعد الفوز على الهلال (3-1).

أما آخر مواجهة جمعت عملاقي الكرة السعودية، ضمن ديربي الرياض ، فكانت في إياب الموسم الماضي، وانتهت لصالح الشباب برباعية نظيفة.

خبر صادم لجماهير العالمي!

فهد الهريفي نجم نادي النصر السعودي السابق

في نبأ صادم، أعلن فهد الهريفي نجم نادي النصر السابق، اعتزاله تشجيع العالمي خلال المرحلة المقبلة، بعد مداخلة غاضبة خلال “مساحة” عبر موقع “تويتر”.

وأجهش الهريفي بالبكاء حين أعلن قراره بالتوقف عن تشجيع النصر بالقول: “بكل ألم مريت فيه ولما هدرت وقتي وجهدي، أعلن اعتزالي الكامل عن نادي النصر”.

وأضاف نجم النصر السابق: “سأبتعد تشجيعياً وتحليلياً أو نقد أو كأنه غير موجود في حياتي”.

وجاءت كلمات الهريفي، إثر انسحابه من المساحة اعتراضًا على تواجد الإعلامي الرياضي السعودي عبدالعزيز المريسل، حيث قال: “أقول للي دائماً معي في المساحة مايطلع المريسل معي قال طيب ولما جيت لقيته”، مضيفًا: “قلت يطلع المريسل رفض خانني قلت ترى أجل بطلع وطلعت، اسمعووو صديق عمري وش قال”.

https://youtu.be/-9uWEFFVLEI

التشكيل المتوقع للفريقين

استمرار غياب عبد الرزاق حمد الله قائد النصر السعودي عن مواجهة الشباب

في الساعات الأخيرة قبيل انطلاق المواجهة الهامة والقوية، والتي تعد قمة لقاءات الأسبوع الـ11 في الدوري السعودي، فقد استقر بريكليس شاموسكا المدير الفني البرازيلي للشباب على توليفة من اللاعبين، هي ذاتها على الأرجح التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الطائي.

وكانت مواجهة النصر والطائي في الجولة العاشرة، قد انتهت بفوز شيخ الأندية بثلاثية نظيفة.

وباستثناء لاعب الوسط البرازيلي باولو لوكاس، والذي يحل مكانه علي المجرشي، فلن تخرج تشكيلة الشباب المتوقعة للقاء النصر، عن الأسماء التالية:

السعودي فواز القرني في حراسة المرمى.

  • للدفاع: السعودي متعب الحربي (ظهير أيسر) – السعودي أحمد شراحيلي – التشيلي إيغور ليشنوفسكي – السعودي فواز الصقور
  • خط الوسط: السعودي حسين القحطاني – الأرجنتيني إيفر بانيغا – السعودي هتان باهبري – البرازيلي باولو لوكاس سانتوس دي باولا – البرازيلي كارلوس جونيور.
  • في الهجوم: المهاجم النيجيري أوديون إيغالو.

على الجانب المقابل، غلبت على تشكيل الشباب لمباراة النصر غالبية العناصر المشاركة في مواجهة الفيحاء، باستثناء تغييرات طفيفة.

وكان التعادل الإيجابي بهدف لمثله، قد حسم مباراة النصر والفيحاء ، ضمن لقاءات الأسبوع العاشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ومع غياب قائد الفريق المغربي عبد الرزاق حمد الله لعدم اكتمال شفائه بعد الإصابة بقطع في الرباط الصليبي التي لحقت به في لقاء الكلاسيكو أمام الأهلي في مارس الماضي، والاعتماد على المهاجم الكاميروني فينسينت أبوبكر بديلًا له، وأيضًا انضمام لاعب المحور أنسيلمو دي مورايس، تكون التشكيلة الأساسية المتوقعة للشباب أمام النصر على النحو التالي:

  • في حراسة المرمى: وليد عبد الله.
  • للدفاع: الظهير الأيسر السعودي محمد قاسم، الأرجنتيني راميرو خوسيه فونيس موري، السعودي عبد الإله العمري، الظهير الأيمن السعودي سلطان الغنام.
  • في خط الوسط: السعودي عبد الله الخيبري، السعودي عبد المجيد الصليهم، السعودي عبد الفتاح عسيري، لاعب الوسط الهجومي البرازيلي أندرسون تاليسكا، الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف.
  • أما الهجوم: الكاميرون فينسينت أبو بكر.

موعد مباراة الشباب والنصر والقنوات الناقلة

مباراة الشباب والنصر

قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السعودي ، تعديل مواعيد مباراتين في الأسبوع الـ11 من الدوري السعودي، حيث تقام مواجهة الاتفاق والتعاون، في تمام الساعة الـ7 مساء الخميس، بدلًا من الجمعة.

كما تقام مباراة النصر والشباب في ديربي الرياض ، مساء الجمعة، عند الساعة السادسة إلا عشر دقائق ( 5:50 م ) بتوقيت السعودية، الموافق للخامسة إلا عشر دقائق ( 4:50 م ) بتوقيت القاهرة، الثالثة إلا عشر دقائق ( 2:50 م ) بتوقيت جرينتش.

وذلك بعدما كان موعدها السابق في تمام السابعة مساء الجمعة بتوقيت مكة المكرمة.

وحول حكم مباراة الشباب والنصر فلم يُعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم حتى كتابة السطور التالية عن القيادة التحكيمية للقاء.

وستقوم كما المعتاد قنوات SSC السعودية بنقل أحداث المباراة عبر فضائية SSC 1 .

وعن معلق مباراة النصر والشباب، فلم تُعلن شركة الرياضة السعودية رسميًا عن المعلق الرياضي الخاص بقمة مباريات الأسبوع الـ11 في الدوري السعودي، إلا أن تسريبات تابعتها شبكة ثقفني أشارت إلى إسناد المهمة للمعلقين فهد العتيبي ومحمد الخامسي.

الخاتمة

تعرفنا في السطور الماضية، على موعد مباراة الشباب والنصر والقنوات الناقلة بعد تعديلها من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم، إضافة إلى موقف الفريقين في جدول الدوري السعودي، وكذلك تاريخ لقاءات النصر والشباب في المسابقة العريقة، بالإضافة إلى التشكيل المتوقع للشباب والنصر قبيل المواجهة المرتقبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *