خطوات الاستعلام عن تغيب وافد برقم الإقامة او عبر وزارة الداخلية

خطوات الاستعلام عن تغيب وافد برقم الإقامة او عبر وزارة الداخلية

تعتبر خدمة الاستعلام عن تغيب وافد من أهم الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لرجال الأعمال في القطاع الخاص في المملكة السعودية، حيث تتيح تلك الخدمة لصاحب العمل معرفة ما إذا كان هناك وافد متغيب عن العمل دون تقديم عذر مقبول لصاحب العمل مما يؤدي إلى انقطاع الموظف عن العمل. وفيما يلي سوف نوضح لكم كيفية الاستعلام عن تغيب الوافدين.

الاستعلام عن تغيب وافد

يعد تغيب العامل الوافد عن العمل دون إخبار صاحب العمل بشكل مسبق وعدم أخذ إذن منه عن التغيب من العمل، مما يخِل بعقد العمل المتفق عليه بين العامل الوافد وصاحب العمل، مما يخلق الكثير من المشاكل، لذلك يمكن الاستعلام عن تغيب العامل من خلال الخدمة التي تتيح هذا الأمر بسهولة.

الإستعلام عن تغيب وافد من خلال وزارة الداخلية

من الممكن الاستعلام عن تغيب أي عامل وافد، حيث أصبحت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية مرتبطة بالبحث والتحقيق في الشكاوى، والتي تم تقديمها بخصوص العمال الوافدين، فلذلك قد تم إتاحة الفرصة للاستعلام عن متغيب عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية عن الوافدين المتغيبين، وحينها يجب اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة معهم.

من خلال رقم الإقامة

يمكن لصاحب العمل الاستعلام عن المتغيب الوافد باستخدام رقم الإقامة الخاصة بالعامل عن طريق خدمة الاستعلام إلكترونياً، وهناك عدة خطوات يجب اتباعها للاستعلام وهي:

  1. الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. الدخول لقائمة الخدمات الإلكترونية للعمل.
  3. إدخال اسم المستخدم.
  4. إدخال كلمة المرور.
  5. ثم تسجيل الدخول.
  6. اختيار قسم الاستعلامات الإلكترونية.
  7. الضغط على خدمة “استعلام عن موظف/عامل وافد”.
  8. إدخال رقم الإقامة الخاص بالعامل.
  9. النقر على بحث.
  10.  ملاحظة ما إذا كان العامل منتظم في العمل أو متغيب.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم ونكون قد تعرفنا فيه على كافة الخطوات الضرورية للاستعلام عن متغيب وافد برقم الإقامة 1442 بالتفصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *