طرق إزالة النمش من البشرة

طرق إزالة النمش من البشرة

يرغب بعض الأشخاص في إزالة النمش من البشرة، حيث يعانوا من وجود بعض بقع النمش على البشرة، وهي عبارة عن بقع سمراء اللون وعادة ما يسبب هذا النمش إلى وقوع أصحابه في بعض المواقف السيئة، لذا يرغبوا في إيجاد طرق طبيعية تساعدهم في التخلص من النمش.

علاج النمش بطرق طبيعية

يعاني بعض الأشخاص من ظهور النمش على البشرة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى التسبب في الإزعاج لهم وبالتالي يبحثون عن بعض الوصفات التي تعينهم على التخلص من تلك المشكلة، لذا إليكم أبرز تلك الوصفات.

وصفة الليمون والكركم

  • تقتضي تلك الوصفة خلط ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون، وملعقة من بودرة الكركم، يتم خلطهم سوياً وضع الخليط على بقع النمش لمدة خمسة عشر دقيقة.
  • ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، تعمل هذه الوصفة على تفتيح بقع النمش تدريجياً مع الاهتمام بتكرار الوصفة بشكل يومي. 

وصفة الحليب الرائب ودقيق الشوفان

حيث يعتبر الحليب من أفضل السوائل التي يمكن الاعتماد عليها في تفتيح البشرة، بالإضافة إلى دقيق الشوفان فإنهما يشكلان مزيجاً رائعاً.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.
  • ملعقتان كبيرتان الحجم من الحليب الرائب.
  • يتم مزج المكونات معاً بشكل جيد حتى نحصل على خليط متماسك، نقوم بوضع الخليط على مناطق وجود النمش.
  • حيث أن حمض اللاكتيك الموجود في الحليب الرايب يساعد على التخلص من النمش عن طريق تثبيط عملية تكوين الميلانين، وتحجيم فرط التصبغ.

وصفة زيت الخروع وفيتامين هاء

يعد زيت الخروع من أفضل الزيوت التي تساعد على التخلص من بقع الجلد الداكنة، لذا فإنه يفضل وضعه على أماكن تواجد النمش في البشرة، كما يفضل إضافة القليل من فيتامين هاء، والذي يعمل على ترطيب البشرة، وعادة مايستخدم زيت الخروع في استخدامات متعددة بالإضافة إلى إسهامه بشكل كبير في إزالة النمش، فإنه يعمل كذلك على لمعان الشعر والمساعدة في تطويل الشعر.

ننصح كذلك في حالة زيادة النمش على البشرة أهمية مراجعة طبيب الجلدية من أجل المساعدة في علاج دائم حال كان هناك تفاقم صحي في البشرة، هذا وننصح كذلك بالإعتناء المستمر بالبشرة من خلال استخدام صابون طبي مناسب لنوع البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *