من غير حلة ضغط طريقة سحرية لتسوية اللحمة بسرعة البرق وجعلها طرية جداً مهما كان الحجم

من غير حلة ضغط طريقة سحرية لتسوية اللحمة بسرعة البرق وجعلها طرية جداً مهما كان الحجم

اللحم من الوجبات السريعة والمغذية لأنه يحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية هامة لصحة الجسم ومن أهمها البروتينات، وهو يدخل ضمن أطباق عديدة مثل طواجن الخضار باللحم أو اللحم المسلوق أو المشوي ولكن الكثير منا يعاني أن اللحم يأخذ وقت طويل في السوا ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة تسوية اللحمة بسرعة فتابعونا.

طريقة تسوية اللحمة بسرعة

هناك مشكلة كبيرة تواجه بعض الأمهات، وخاصةً الأمهات العاملات، وهي مشكلة تسوية اللحمة فهي تأخذ وقتاً طويلاً في تسويتها، لذلك تبتعد عن عملها بعض الأمهات، فتفقد الأسرة الإستفادة من أفضل البروتينات الحيوانية وبعض الأمهات تبحث عن طريقة تسويتها بسرعة، لذلك سوف نقوم بمساعدتك في هذا المقال لتقومي بطهي اللحم بسرعة، وتوفري الوقت ويستفيد أسرتك من أكل اللحوم.

  1. تليين قطعة اللحم:

إذا أردت تسوية اللحم بشكل سريع يجب عليك تليين اللحم من خلال استخدام المطرقة وتكسير الألياف العضلية ولكن احرصى على طرقها بلطف حتى لا تتكسر وتصبح مهروسة.

احضري قطعة اللحم وضعيها على لوح خشبي وباستخدام المطرقة اضغطي عليها أو قومي بعمل ثقوب صغيرة بها باستخدام السكين وسوف تلاحظي الفرق بنفسك.

  1. التتبيل:

توجد بعض المواد التي تساعد في تسريع تسوية اللحم ومنها الليمون أو الخل أو اللبن الرائب تعطي هذه المواد نكهة مميزة للحوم كما أنها تساعد على تكسير البروتينات القاسية التي توجد بها، فكل ما هو عليك سوي نقع اللحم في أي منهم قبل طهيه بنصف ساعة وسوف تندهشي من النتيجة.

  1. الملح:

الكثير منا يعتقد أن الملح يأخر من تسوية اللحمة ولكن إذا تم تتبيل اللحم بكمية قليلة منه قبل وضعها على النار سوف يسرع من عملية التسوية لأن هذه الطريقة تخلص اللحم من الرطوبة التي توجد بداخله وتعطي له نكهة مميزة.

  1. نواة التمر:

منذ قديم الزمان كان يستخدم الأجداد نواة التمر لتسريع تسوية اللحم وذلك عن طريق وضع 3 حبات من التمر داخل ماء السلق.

  1. السكر:

يساعد السكر على تسريع تسوية اللحم عن طريق وضع نصف ملعقة من السكر في الشوربة ولكن يجب عدم وضع سكر أكثر من ذلك حتى لا يتغير طعم الشوربة وتصبح غير صالحة للطعام.

أسرع طريقة لسلق اللحم

المكونات:

  • كيلو لحمة.
  • بصلة متوسطة.
  • حبة طماطم.
  • ملعقة من الخل.
  • ملح وفلفل أسود.
  • مكعب مرقة.
  • رشة جوزة الطيب.
  • ملعقة سمنة أو زيت.

طريقة التحضير:

  1. نحضر وعاء كبير ونرفعه على النار ونضيف إليه السمنة أو الزيت ونتركه حتى يسخن وقبل ذلك يجب أن نقوم بنقع اللحم في ماء وخل لمدة 10 دقائق.
  2. نصفي اللحم ونضعه في الوعاء الساخن ونتركها حتى يأخذ لون ثم يقلب على الجانب الأخر وبعد ذلك نضع البصل مع الطماطم المقطعة.
  3. ورشة من جوزة الطيب ومكعب مرقة وفلفل أسود وماء ساخن ونترك اللحم على النار حتى ينضج ثم نضيف الملح وبالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *