“تفاصيل” تفعيل العمل بنظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد أعرف شروط الاستحقاق للنظام الجديد

“تفاصيل” تفعيل العمل بنظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد أعرف شروط الاستحقاق للنظام الجديد

نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد، أصبح اليوم من الموضوعات الكثيفة البحث ومن أهم الموضوعات التي يتم البحث عنها على محركات البحث المختلفة على الإنترنت، وكان تم تفعيل العمل بالنظام الجديد بداية من يوم 1443/04/02 الماضي، بعد أن تم إصدار المرسوم الملكي رقم “م/32″، وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد عكفت على دراسة الأنظمة المشابهة بهذا النظام في العديد من الدول، حتى تستخلص منها المميزات وتقدمها في النظام المطور، الذي يستهدف تقديم الدعم للأسر الأشد احتياجاً في المملكة، وفيما يلي أهداف وفلسفة النظام المطور الجديد للضمان الاجتماعي.

مميزات العمل بنظام الضمان المطور الجديد

حددت وزارة الموارد البشرية أهم المميزات التي يوفرها نظام الضمان الجديد الذي صدر مؤخراً وحددت أهم المميزات الرئيسية وهي كما يلي.

  • تسهيل إجراءات التقديم للحصول على الدعم.
  • سهولة التواصل مع الدعم الفني بين العميل وإدارة النظام.
  • يحدد أستحقاقك للدعم، الاستفادة من الحلول المقدمة.

أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد

يستهدف النظام الجديد وصول الدعم لمستحقيه من الأسر الأشد فقراً في المملكة حتى تقوى على توفير الاحتياجات الأساسية للحياة  ورفع جودة الحياة للمواطن السعودي الذي يعيش  داخل الأراضي السعودية تماشياً مع أستراتيجية المملكة 2030 التي أساسها المواطن السعودي ورفع جودة حياته في مختلف المجالات وأهمها الحماية الاجتماعية.

برامج الدعم الذي يقدمها النظام الجديد

  1. تقديم الدعم لتوفير الغذاء للأسر الذي يعتبر أهم مقومات الحياة.
  2. دعم الأسر التي لها أبناء في مراحل التعليم المختلفة “دعم الحقيبة المدرسية” في بداية كل فصل دراسي حتى تستطيع أستكمال تعليمها.
  3. دعم خاص لفواتير الكهرباء بشك دوري كل شهر.

مميزات نظام الضمان الاجتماعي المطور

  • توفير الدعم للأسر الأشد احتياجاً.
  • تقديم خدمات التأهيل والتدريب.
  • ضمان وصول أموال الذكاة للمستحقين فعلياً.
  • تقديم خدمات التوظيف والتمكين للمستحقين.
  • تحسين مهارات المستحقين وتحسين القوى العاملة.
  • تعزيز وتنمية جودة الحياة وفقاً لرؤية المملكة الاستراتيجية 2030.

شروط الاستحقاق في نظام الضمان الجديد

أعلن السيد وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سلطان الجريس، أن نظام الضمان الاجتماعي الجديد قد حدد مبلغ دعم 1100 ريال سعودي في الشهر للمستفيد الرئيسي، و 550 ريال للمستفيد التابع، وحدد أن الحد المانع لاستحقاق الدعم في النظام الجديد، هو تجاوز إجمالي دخل الأسرة قيمة ما تم تحديده من قبل الوزارة بالمبالغ التي أشرنا إليها.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تهدف وزارة الموارد البشرية في رفع مستوى معيشة المواطن السعودي محدود الدخل، من خلال تلك البرامج الحماية التي تقدمها الوزارة، مثل برنامج الضمان الاجتماعي وبرنامج حساب المواطن، وغيرها من البرامج التي من شأنها أن توفر للمواطن الحد الأدنى من الحياة الكريمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *