رابط خدمة تواصل الجوازات وكيفية تقديم طلب عبر منصة ابشر وبوابة مقيم

رابط خدمة تواصل الجوازات وكيفية تقديم طلب عبر منصة ابشر وبوابة مقيم

رابط خدمة تواصل الجوازات وهو احد الخدمات التي أقامتها أدارة الجوازات السعودية ويستفيد منها كل من المقيمين والمواطنين السعودين في جميع أنحاء المملكة، ويكون السبب الرئيسي في إنشاء هذه الخدمة لكي تتيح للمقيمين داخل المملكة من التقديم على طلب من أدارة الجوازات إلكترونيًا ويمكنك من خلال خدمة “تواصل” الوصول إلى كافة مسئولي الجوازات في حالة واجهتك أي مشكلة في تنفيذ طلبك الذي سبق وان تقدمت به والآن تريد طلب المساعدة من احد المسؤولين، وتستطيع من خلال خدمة “تواصل” الاستعلام عن طلب الجوازات الذي سبق أن قدمته، كما توفر المديرية العامة للجوازات عبر هذه الخدمة الكثير من الخدمات التي تستطيع من خلالها  حل كافة المشاكل المتعلقة بالتقنية، ومعالجة الملاحظات حيث أتاحت الجوازات 12 خدمة عبر منصة ابشر الإلكترونية، وتمنح المستخدم القدرة على التغلب أي مشكلة تواجهه سواء أثناء تنفيذ إجراءات معاملة، أو تقديم طلب إلكتروني من خلال “منصة أبشر”، أو عبر بوابة “مقيم”.

خطوات خدمة تواصل عبر أبشر

وتوفر المديرية العامة للجوازات رابط خدمة تواصل الإلكترونية العديد من الخدمات الهامة التي تخاطب شريحة كبيرة من المقيمين في المملكة وذلك سواء كان ذلك من خلال بوابة “أبشر”، أو عن طريق منصة “مقيم”، ومن هذه الخدمات خدمة تواصل التي سوف نشرح خطوتها في البنود الموضحة في السطور التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول عبر منصة أبشر.
  2. إذا لم يكن لديك حساب على منصة أبشر أنشئ حسابًا أولًا.
  3. أضغط على كلمة “جوازات”.
  4. أنقر على “خدمة تواصل”.
  5. أختر “طلب جديد”.
  6. أضغط على “تقديم طلب”.
  7. حدد طلبك.

كما أن القائمين علي منصة أبشر قد أفادوا بأنه يمكن القيام باستخراج جواز سفر جديد من خلال المنصة في خطوات سهلة وبسيطة فقط قم بتسجيل الدخول إلي منصة أبشر الإلكترونية واضغط علي إصدار أو تجديد جواز السفر وقم بإدخال كافة البيانات المطلوبة مع مراعاة شروط وضوابط استخراج جواز سفر جديد والتي وضعتها وزارة الداخلية السعودية فيما يخص الفئات العمرية المختلفة فيمن هم أكثر من 21 عاماً ون هم أكثر من 21 عاماً والشروط الخاصة بالأم الحاضنة.

خطوات خدمة تواصل عبر مقيم

مقيم هي منصة إلكترونية تهدف إلى الربط المباشر بين المؤسسات والموظفين العاملين تحت أمرتها من المقيمين، من أجل الوصول إلى قاعدة بيانات تضم بيانات المقيم لدى الإدارة العامة للجوازات، أشارت المديرية إن أن خدمة تواصل تعمل على إيجاد حلول لمشاكل الجوازات التقنية والتي تعذر تنفيذها من خلال منصة أبشر، وأكدت كذلك على أنه لا يمكن تنفيذ أي خدمة مرسل طلب لها، في حالة كان المقيم لا يتبع صاحب الحساب الذي تم منه إرسال الطلب، كما أنه لن يتم الالتفات لأياً من الطلبات التي لم تكن تندرج تحت الخدمة الممتازة،

  • ادخل على بوابة مقيم.
  • قم بتسجيل الدخول.
  • تجد أمامك البيانات الخاصة بك، قم بإدخال المشكلة التي تعرقلك.
  • صف المشكلة بشكل واضح مع إلحاق المستندات التي تتعلق بها.
  • أضغط على تأكيد الطلب حتى تضمن وصول مشكلتك إلى الإدارة العامة للجوازات.
  • بعد ذلك تستقبل رقمًا خاصًا بالطلب الذي قدمته، أنقر على كلمة “إرسال”.
  • يمكنك الاستعلام عن حالة طلبك من خلال الضغط على “تواصل”.
  • وبذلك تظهر لك تفاصيل طلبك، وتتمكن من معرفة إذا كان طلبك مازال تحت المعالجة، أو تجدها مغلقة إما للرفض، أو لإعادة الطلب.

الخدمات التي تقدمها خدمة تواصل الجوازات

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن بعض الخدمات التي تقدمها “تواصل” وهي كالتالي:

وقد أوضحت منصة أبشر الإلكترونية عبر صفحتها الرسمية أنه في حالة طلب أي خدمة من خدمات تواصل فيجب الانتظار لحين البت في الطلب وأنه لن يمكن القيام بعمل أي إجراء جديد في الطلب المقدم أو القيام بطلب نفس الحدمة في حالة عدم البت فيه وذلك كأحد الشروط الرئيسية لاستخدام خدمات المنصة.

كما يمكن أيضاً الدخول علي تواصل الجوازات في حالة وجد أي مشكلات من خلال خدمة تقديم “بلاغات وشكاوى”. وبهذا نكون فد أوضحنا تفاصيل خدمة تواصل الجوازات عبر منصتي أبشر ومقيم وما هي الخدمات المتعلقة بتواصل.

شروط استخراج إقامة للمقيم في السعودية

هناك بعض الشروط الهامة والرئيسية لاستخراج إقامة في السعودية . ومن أهم هذه الشروط ضرورة تواجد صاحب الخدمة بالأراضي السعودية أثناء طلب التجديد أو الإصدار ، كما يجب سداد كافة الرسوم في التوقيتات المحددة حتي لا تتعرض لعقوبات الغرامات المالية ، من الضروري عدم وجود مخالفات مرورية طبقا لجداول المرور السعودي الجديدة وفي حالة وجود مخالفات فمن الضروري السداد عبر أنظمة السداد المختلفة . ضرورة ألا يكون صاحب الخدمة متغيب عن العمل أو منقطع عن العمل . من الطبيعي تواجد جواز سفر ساري الصلاحية . جميع الشروط المشارة إليها بعاليه يمكن تلافيه من خلال خدمة رابط تواصل الجوازات .

كيف اتابع طلب من خلال تواصل الجوازت

سؤال لأحد العملاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، وكان الرد الفوري من الجوازات السعودية بإمكانية متابعة حالة الطلب الذي قمت به من ملء نموذج متابعة طلب تواصل نموذج متابعة طلب تواصل وإدخال كافة البيانات ومن أهمها رقم الطلب ورقم الهوية ورقم الجوال والبريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله أثناء الطلب وبعدها قم بالضغط علي كلمة إرسال وستقوم الأنظمة بإرسال بيان بحالة الطلب .

كيف اصدر إقامة عبر منصة أبشر

أتاحت منصة أبشر إمكانية استخراج إقامة في خطوات سهلة وبسيطة وهي كالتالي:

  • قم بسداد المخالفات المرورية في حال تواجها.
  • قم بعمل الفحص الطبي اللازم لاستخراج الإقامة.
  • يجب أن يتم الفحص الطبي المذكور أعلاه في أحد المراكز المعتمدة.
  • التواجد داخل الأراضي السعودية.
  • ألا يكون مسجل ضد الراغب في الحصول علي الإقامة بلاغ هروب أو خروج نهائي من المملكة.

ما هي عقوبة عدم تجديد الإقامة

أعلنت المديرية العامة للجوازات إلي تعرض المقيمين بالمملكة العربية السعودية الذين لا يحملون إقامة سارية الصلاحية إلي توقيع عقوبات تتلخص في الأتي :

  • في حالة عدم تجديد الإقامة للمرة الأولي فيتم فرض غرامة مالية قدرها 500 ريال سعودي.
  • في حالة عدم تجديد الإقامة مرتين فيتم زيادة الغرامة السابقة لتكون 1000 ريال سعودي.
  • في حالة عدم تجديد الإقامة للمرة الثالثة فتصل العقوبة إلي الخروج النهائي من المملكة وعدم العودة مرة أخري.

كم يستغرق الرد علي تواصل الجوازات

سؤال آخر تم طرحه من أحد المواطنين علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر وهو توقيت الرد على أحد خدمات تواصل الجوازات ، وقد كانت الإجابة هو تنفيذ الطلبات تتم في خلال (7) أيام من تاريخ طلب تنفيذ الخدمة . وأوضحت الجوازات أنه بجب أن يتبع المقيم ” طالب الخدمة ” لصاحب الحساب المرسل منه الطلب.

كيف أتواصل مع خدمة عملاء تواصل

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية عن إمكانية التواصل مع خدمة العملاء من خلال بريد إلكتروني [email protected]. فيتم إرسال الاستفسار أو الشكاوى أو أي شئ يخص خدمات المديرية العامة للجوازات وسيقوم احد ممثلي خدمة العملاء بالرد علي استفساراتكم. ويأتي ذلك ضمن مبادرة الحكومة السعودية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

كما يمكن القيام باستخراج أو تجديد جواز سفر للفئة العمرة أقل من 15 عام وذلك إلكترونياً وبدون الحاجة للذهاب إلي أحد مقرات الجهات الحكومية . حيث يمكن تجديد أو إصدار جوازات السفر السعودية من خلال منصة أبشر الإلكترونية من خلال خطوات سهلة وبسيطة. وعلي الجميع تقنين أوضاعهم وتواجدهم داخل الأراضي السعودية حتي لا تتعرض لغرامات وعقوبات تصل إلي الخروج النهائي من المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *