ضعيه على بشرتك مرتين فقط أسبوعياً وتخلصي من التجاعيد والبقع بشكل نهائي، نشارك معكم اليوم خلطتين من المنزل لضمان علاج التجاعيد والتخلص من البقع وعلامات التقدُم في السن، حيث أن كل منهما له تأثير فعال وغير ضار إطلاقاً على البشرة لتصبح صافية خالية من العيوب (التي نلجأ إلى تغطيتها دائماً بمستحضرات التجميل). للتحضير سوف نستخدم الجزر فهو يقضي على التجاعيد التي تظهر على البشرة؛ لاحتوائه على نسبة عالية من مادة الكاروتين، كما يحتوي على كميات عالية من فيتامين سي مما يزيد من إنتاج الكولاجين للحصول على بشرة ناعمة، نحتاج أيضاً إلى بعض الزيوت الطبيعية وبذور الكتان التي تملأ الخطوط الدقيقة وتمنع ظهور التجاعيد.

خلطة منزلية للتخلص من التجاعيد والبقع

الوصفة الأولى لملء الخطوط والتجاعيد وتصفية البشرة من الشوائب وتتكون من العناصر التالية:

  1. حبة جزر.
  2. ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان.
  3. بضع قطرات من زيت فيتامين ه.

نأخذ حبة الجزر ونزيل الإتساخات والقشور ثم نبشره باستعمال مبشرة لنحصل على مبشور الجزر، وبعد ذلك نصفي جزء من المبشور بإستخدام مصفاة لاستخراج عصير الجزر ثم نضف عصير الجزر في قدر مناسب، ونضيف إليه بذور الكتان ونضع القدر على الموقد بعد ذلك لمدة 15 دقيقة واستمر في التقليب حتى يتحول الخليط إلى رغوة بيضاء، وبعد ذلك نتركه حتى يبرد.

نقوم بعد ذلك بتصفية تلك الرغوة بقطعة قماش أو مرشح لنحصل على كريم الجزر المضاد للشيخوخة، نضيف إليه زيت فيتامين ه ونحرك قليلاً ونحتفظ بهذا الكريم في جرة زجاجية، يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة أسبوع كامل. ضع هذا الكريم في المساء على البشرة حيث يوضع هذا الكريم على بشرة الوجه والرقبة والمناطق التي يوجد بها تجاعيد، دلك بشرتك بعد ذلك بهذا الكريم لمدة 5 دقائق واتركيه على بشرتك حتى الصباح وفي الصباح اغسلي بشرتك بالماء، ضع هذه الوصفة على بشرتك كل يوم وستحصل على نتيجة ممتازة من الأسبوع الأول.

شد البشرة طبيعياً دون أضرار

الوصفة الثانية لتأخير علامات التقدم في السن وشد البشرة وتتكون من:

  • مبشور جزر.
  • كوب صغير من زيت اللوز الحلو ويمكنك استبداله بزيت دوار الشمس.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

نضيف مقدار ملعقتين كبيرتين من مبشور الجزر في إناء مناسب مع إضافة زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند، ثم نخلط قليلاً ونرفع الاناء على النار لمدة 10 دقائق وبعد ذلك نترك المزيج ليبرد ثم نصفيه بإستخدام قطعة قماش أو مرشح، ونضيف إليه بضع قطرات من زيت فيتامين ه بعد ذلك ثم نمزج المكونات ونحتفظ بالزيت في وعاء زجاجي لفترة أطول. ضعي هذا الزيت على مناطق التجاعيد في بشرتك ثم دلكي بشرتك لمدة 5 دقائق، يوضع هذا الزيت ليلا واتركيه على بشرتك طوال الليل وفي الصباح اغسلي بشرتك، يطبق هذا الزيت على البشرة بشكل يومي وستحصلين على نتائج ممتازة من الأسبوع الأول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ