متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل 1443 وشروط التسجيل في ريف للعاطلين

متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل 1443 وشروط التسجيل في ريف للعاطلين

متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل لهذا الشهر 1443 ليتمكن المستحقين من الحصول على الدعم المقدم من قبل الحكومة بالمملكة العربية السعودية عبر منصة دعم ريف، تقدم المنصة العديد من الخدمات والدعم للمزارعين السعوديين لزيادة الإنتاج الزراعي وتحسين مستوى المزارعين المعيشي، لذا سنتعرف على طرق التسجيل كما سنقوم بالإجابة على سؤال متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل 1443.

برنامج ريف

متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل هكذا يتساءل المزارعون في المملكة العربية السعودية من الفئات المستحقة لدعم ريف، والذي يوفر للمزارعين المزيد من الخدمات في كافة قطاعات الزراعة، كزراعة الورد والفواكه وتربية المواشي.

تم إطلاق برنامج دعم ريف كبرنامج إلكتروني حكومي أعلنته وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية رسميًا في2020 لدعم المزارعين السعوديين وتلبية احتياجاتهم بميزانية تقدر بـ 8,5 مليار ريال سعودي، بما يخدم استراتيجيات التنمية الريفية المستدامة، لضمان حياة ريفية متطورة داخل المملكة.

كما تقدم الخدمات عبر منصة ريف الإلكترونية، حيث يقوم المزارع بتقديم طلب دعم عبر المنصة بخطوات بسيطة وميسرة وتقديم المستندات المطلوبة؛ ليتم فحصها بدقة وقبول المستحقين وفقًا لمدى استفاءه للشروط المطلوبة.

متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل

شروط التسجيل في دعم ريف 1443

قبل معرفة متى ينزل دعم ريف بعد قبول الطلب يجب معرفة أهم الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لقبول طلب تقدمهم للحصول على الدعم عبر منصة دعم ريف، وتأتي تلك الشروط على النحو التالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    ألا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة.
  • أن لا يتعدى قيمة تمويل المشروع المقدم 54000 ريال سعودي.
  • يشترط أن يكون للمتقدم حساب بنكي خاص.
    أن يكون العنوان الخاص بالمتقدم ضمن المناطق المحددة للحصول على الدعم.
  • كما يجب أن لا يكون المتقدم أحد العاملين بالقطاع الحكومي أو الخاص.
  • أن لا يتجاوز دخل المتقدم 6000 ريال سعودي.
  • وعلاوة على ذلك يجب أن يكون المشروع المقدم مشروع تابع للقطاعات الريفية.

طريقة التسجيل في ريف لدعم الأسر المنتجة 2022

يتم التقديم للحصول على دعم ريف إلكترونيًا من خلال منصة دعم ريف وذلك باتباع عدة خطوات ميسرة تأتي على النحو التالي:

  • أولاً قم بالدخول إلى منصة دعم ريف الإلكترونية.
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار “طلب بدء الدعم“.
  • ثم قم بالضغط على خيار “إنشاء حساب جديد“.
  • بعد ذلك قم بتسجيل البيانات المطلوبة ورفع الأوراق الرسمية المطلوب إرفاقها مع الطلب.
  • بعد إتمام التسجيل يتم إرسال رمز تحقق عبر رسائل الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  • يتم تسجيل الدخول برمز التحقق.
  • فور التسجيل يتم الدخول إلى برنامج التنمية الريفية.
  • وأخيراً قم بالنقر على زر “تسجيل طلب تقديم“.
  • بعد ذلك سيتم مراجعة البيانات التي تم إدخالها لطلب الدعم.

فور قبول طلب المتقدم يبدأ بالتساؤل متى ينزل دعم ريف بعد قبول الطلب وتؤكد منصة دعم ريف أن الدعم يصبح حق الصرف بعد 60 يوم تقريبًا.

متي ينزل ريف بعد التسجيل 1443

متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل 1443 ليتمكن المزارع من الحصول على الخدمات التي يستحقها عبر منصة ريف الإلكترونية والتي تؤكد أن فحص طلب المتقدم يستغرق 60 يوم تقريبًا، وفور إتمام الفحص وإثبات أحقية المتقدم للدعم ينزل دعم ريف مباشرةً.

يتم حساب الفترة التي تسبق نزول دعم ريف للمتقدمين من قطاع القيمة المضافة من بداية اليوم الأول الذي يتم فيه بحث المشروع المقدم من قبل ممثل الجمعية المعتمدة.

كما يتم حساب الفترة السابقة لنزول دعم ريف في القطاعات الزراعية الأخرى من بداية تقديم طلب الحصول على الدعم وعلى مدار 60 يوم.
يتم خلال الفترة السابقة لنزول دعم ريف مراجعة كافة البيانات المسجلة لتحديد المستحقين، بحيث يتم التواصل مع كل من يتم قبول طلبه لتحديد موعد صرف الدعم وطرق الصرف.

كما أعلن برنامج ريف اليوم عن موعد إيداع الدعم الريفي في حسابات الأسر المنتجة والمزارعين والعاطلين لهذا الشهر، حيث وضح ذلك عبر حسابه الرسمي على الموقع الإلكتروني “تويتر” رداً على سؤال أحد المستفيدين متى ينزل الدعم هذا الشهر؟، حيث سيتم الصرف في اليوم الخامس من شهر ديسمبر 2021، لذلك لابد من الاستعلام عن نتائج الأهلية لاستحقاق الدعم.

متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل تمت الإجابة على هذا التساؤل بوجود فترة فاصلة تمتد إلى 60 يوم من موعد التقدم بطلب الحصول على الدعم على منصة دعم ريف وبين صرف الدعم المالي طالما توافرت كافة الشروط في المتقدم وتم قبوله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *