أسهل حلى بارد لعشاق التحليات السريعة بمكونات من المنزل

أسهل حلى بارد لعشاق التحليات السريعة بمكونات من المنزل، وصفة اليوم تحتاجين فقط لتحضيرها إلى سكر، حليب، زبدة ودقيق مكونات متوفرة جميعها في المنزل، مع إضافة القرفة والجوز لتحويل هذه التحلية إلى أفخم وألذ حلى بارد يمكنك تحضيره وتقديمه خاصة في المواسم والأعياد، مع العلم أن تلك التحلية تقدم في أفخم المطاعم والكافيهات العربية لعشاق الحلويات الباردة السهلة والسريعة، لذا يمكنك أن يكون لك السبق في تحضيرها لأفراد عائلتك وتقديمها كتحلية مختلفة الطعم وبسيطة المكونات.

أسهل حلى بارد لعشاق التحليات السريعة

المقادير التالية سوف تجدينها بالتأكيد في منزلك مع شراء الجوز فقط:

  • 1 لتر حليب كامل الدسم.
  • 1 كوب دقيق.
  • 1 كوب سكر.
  • 100 جرام زبدة.
  • ملعقة صغيرة فانيليا سائلة أو بودرة .
  • نصف كوب قرفة.
  • جوز عين الجمل حسب الحاجة.

ولتحضير كمية أكبر يمكنك استخدام لتر ونصف من الحليب مع 150 جرام من الزبدة، مع كوب ونصف من الدقيق وكوب ونصف من السكر وأيضاً ملعقة صغيرة ممتلئة فانيليا. في البداية نضيف الزبدة إلى إناء مناسب ونرفعه على النار ونتركه حتى تذوب الزبدة، وبعد ذلك نضيف الدقيق ونخلط جيداً بإستخدام مضرب يدوي أو ملعقة خشبية حتى يندمج الدقيق مع الزبدة، وبعد ذلك نضيف الحليب السائل تدريجياً مع التقليب المستمر على نار متوسطة حتى يسخن الحليب.

تحلية باردة بمكونات بسيطة من منزلك

عند ملاحظة أن الخليط بدأ يثقل نضيف السكر مع مواصلة التقليب حتى يذوب السكر، وقبل الغليان نضيف الفانيليا ونقلب الخليط جيداً حتى يغلي مرة واحدة ويثقل وبعدها نرفعه عن النار، ثم نسكب المزيج بعد ذلك مباشرة في قالب بايركس صغير الحجم أو علب فردية صغيرة الحجم، ثم نترك المزيج جانباً حتى يبرد بدرجة حرارة الغرفة وبعد ذلك نضعه في الثلاجة ونتركه حتى يتماسك جيداً.

أثناء ذلك نأخذ القرفة ونقوم بطحنها مع جوز عين الجمل ( نوع من أنواع المكسرات)، وبعد ذلك نأخذ قالب الحلى البارد ونرش السطح بمزيج القرفة المطحونة والجوز المطحون ونزينه بعين الجمل، أو نزين نصف وجه العلب فقط بمزيج القرفة والجوز مع وضع مطحون من عين الجمل على السطح، وبعد ذلك يكون جاهز للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *