التخطي إلى المحتوى

نتائج أهلية حساب المواطن ، بعد قرب أنتهاء المرحلة الأولي من برنامج حساب المواطن، وهي مرحلة التسجيل في حساب المواطن، ينتظر ملايين المتقدمين في برنامج حساب المواطن أطلاق المرحلة الثانية من برنامج حساب المواطن، ألا وهي مرحلة أعلان نتائج الأهلية في برنامج حساب المواطن.

وذلك بعد تسجيل أكثر من نصف السعوديين في البرنامج المستحدث لدعم ذوي الدخول المنخفضة والمتوسطة بالمملكة العربية السعودية، ومن ثم يتم تحديد من يستحق الدعم النقدي عبر المرحلة المخصصة لتحديد الأهلية ببرنامج الدعم حساب المواطن السعودي.

ورغم أن التسجيل ببرنامج حساب المواطن متاح لجميع السعوديين، ألا أن فئات محدودة فقط هم من سيحصلون علي الدعم النقدي، حيث أنه من المقرر أن يتم الرفع إلى المقام السامي قبل الأول من مايو، تمهيدًا لصرف الدعم النقدي للمواطنين السعوديين، بعد أعلان نتيجة أهلية مستحقي حساب المواطن، وذلك قبل زيادة أسعار الوقود المقرّرة في منتصف العام الجاري.

نتائج أهلية حساب المواطن

ومن المقرر أن تعلن نتائج أهلية مستحقي حساب المواطن تمهيدا للصرف، عن طريق التواصل مع  المتقدّمين بإرسال رسالة نصية على الجوال، والإعلان عن نتائج الأهلية والاستحقاق بناءً على المعلومات المقدمة في فترة التسجيل ببرنامج حساب المواطن.

وبعد ذلك يتم تحديد تحديد المبلغ النقدي المخصص لكل أسرة حسب الظروف الخاصة بها وتبعا  لشروط برنامج حساب المواطن السابق الإعلان عنه منذ بداية التسجيل بالبرنامج في الأول من فبراير الماضي.

تحديث : أعلن اليوم مسؤل برنامج حساب المواطن السعودي عن قرب بدء صرف أعانة حساب المواطن للسعوديين، وإعلان أسماء مستحقي دعم حساب المواطن، وذلك عن طريق إرسال رسائل نصية لمستحقي حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.