أفضل طرق لتقوية المناعة في المنزل دون استخدام أية أدوية

أفضل طرق لتقوية المناعة في المنزل دون استخدام أية أدوية

مع دخول فصل الشتاء يبحث الكثير من الأشخاص عن مقويات للمناعة سواء من خلال الأدوية أو من خلال تناول المشروبات والأطعمة التي تعمل على زيادة مناعة الجسم، ولا يختلف الأمر بالنسبة للكبار أو الصغار بل إنهم يبحثون عن حل للأطفال بشكل خاص خاصة في فصل الشتاء حيث ينزل الاطفال إلى مدارسهم في ساعات الصباح الأولى مما يجعلهم يتعرضون لنزلات البرد خاصة لو كانت مناعتهم ضعيفة، وبشكل عام فإن الكثير يحرص على تقوية مناعته خاصة في ظل انتشار الأمراض والأوبئة في هذا الزمان، وبحسب دراسة أعدها مجموعة من الأطباء الروس فإن من أسباب ضعف المناعة النوم القليل، وسنتعرف فيما يلي على أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لتقوية مناعتك.

طرق تقوية المناعة للأطفال والكبار

  • تناول الماء، إن الجسم يحتاج إلى كمية معينة من الماء في اليوم والتي تختلف من الرجل للمرأة للأطفال، والتقصير في عدد لترات الماء التي تدخل إلى جسمك يوميا يعرض مناعتك للخطر، فضلا عن مشاكل أخرى قد يتعرض لها قلبك وكليتك وكبدك بسبب نقص المياه.
  • الرياضة، إن ممارسة الرياضة لها فوائد كبيرة جدا لجهاز المناعة ولباقي أعضاء الجسم بشكل عام، حيث أن ممارسة الرياضة بشكل يومي أو متكرر يزيد من عمل الجهاز المناعي للجسم مما يجعلك تنعم بصحة جيدة.
  • التدخين، يعتبر التدخين من أسوأ العادات على صحة الإنسان حيث أنه يسبب اضرارا لجميع اجهزة الجسم بشكل عام وليس جهاز المانعة فحسب، فيؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية، كما يقلل نسبة الأكسجين في الجسم.
  • يجب تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على البروتين مثل اللحوم والبيض والفاصوليا، والابتعاد عن نوعية الطعام الذي يحتوي على نسب عالية من الدهون الضارة، بالإضافة لضرورة مد الجسم بالفيتامينات التي يتحصل عليها الجسم من الفاكهة والخضار.
  • يجب أن تعرض ملابسك وجسمك وبيتك لآشعة الشمس، حيث أن عدم تعرضك لها يقلل من أداء جهازك المناعي.
  • احرص جيدا على النظافة الشخصية باستمرار وانصح أبنائك بضرورة غسيل اليدين وتنظيف أسنانهم بشكل دائم لتجنب الفيروسات والبكتيريا التي يمكن أن تتواجد في تلك المناطق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *