متابعة استعلام أهلية حساب المواطن عبر موقع حساب المواطن الرسمي citizen account

متابعة استعلام أهلية حساب المواطن عبر موقع حساب المواطن الرسمي citizen account

استعلام أهلية واستحقاق دعم حساب المواطن وسياسات حساب المواطن بعد اعتمادها رسميا، حيث نطرح خطوات تسجيل مواطن جديد في البوابة الالكترونية لحساب المواطن، الذي يهدف إلى حماية حقوق المواطنين المستحقين للدعم، وذلك من خلال توحيد منصة الدعم أو الدعم الذكي، حرصا من الحكومة على حماية حقوق المواطنين وتعويضهم ماديا عن الأضرار الناجمة من ارتفاع الاسعار في ضوء خطة الاصلاحات الاقتصادية.

حاسبة برنامج حساب المواطن

نتائج حساب المواطن الدفعة الاولى

استعلام أهلية حساب المواطن

  • يتم الدخول إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، عبر تسجيل الاسم، ورقم الهوية، ورقم الجوال، وتاريخ الميلاد .
  • ثم إرسال رسالة خاصة على الجوال الخاص بالشخص الذي يقوم بالتسجيل، ويستلم من الرسالة كلمة السر الخاصة، التي يقوم باستخدامها، لتغيير كلمة المرور بشكل مؤقت.
  • يستكمل الشخص بعد ذلك، عملية التسجيل، من خلال كتابة جميع البيانات الخاصة، بصاحب الطلب وأفراد أسرته، والدخل الخاص بالأسرة بالكامل، متضمنا دخل الزوج والزوجة والأبناء، ورقم الحساب البنكي، الذي يجب أن يكون مفعلا، بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة، والمسمى الوظيفي أيضا، على بوابة وزارة لعمل والتنمية الاجتماعية.
  • يتم تأكيد البيانات والإقرار بصحتها.

رابط استعلام أهلية مبالغ حساب المواطن ca.gov.sa

كما يهدف أيضا، برنامج حساب المواطن، إلى ترشيد الاستهلاك بصفة عامة، وحث المواطنين بكافة مستوياتهم، على ترشيد الاستهلاك أيضا، وذلك من أجل استغلال المبالغ الكبيرة، التي كانت تنفق على دعم السلع، في مشروعات ضخمة، وأيضا من أجل الحفاظ، على مصادر الطاقة للأجيال القادمة.

الأيتام وأبناء المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي ضمن استعلام أهلية حساب المواطن

أعلن المشرف العام على برنامج حساب المواطن، أن المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي، والتي تستفيد من برنامج حساب المواطن، هي وأسرتها كفئة من الفئات، التي يستهدفها برنامج حساب المواطن، سوف يلغى الدعم النقدي، المقدم لها ولأسرتها، في حالة واحدة فقط، ألا وهى وفاتها.

صرف أول دفعة من حساب المواطن

أعلن البرنامج على صفحته الرسمية موعد نزول الدفعة الاولى من برنامج حساب المواطن، التي يتم استحقاقها للمستفيدين والمستفيدات ممن أتموا عملية التسجيل في حساب المواطن مؤخرا، ليتم صرف مستحقات الدعم الحكومي الخميس 21 ديسمبر 2017 رسميا عقب استعلام أهلية الاستفادة من دعم حساب المواطن..

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *