بتتبيلة وخلطة لذيذة طريقة عمل الدجاج بالكاري وريحة تجنن بخطوات سهلة وبسيطة

بتتبيلة وخلطة لذيذة طريقة عمل الدجاج بالكاري وريحة تجنن بخطوات سهلة وبسيطة

من أكثر نكهات الدجاج التي المرغوبة لكثير من الناس ويحبون تناولها هي الكاري، حيث يضاف الكاري في العديد من الأكلات ومنها اللحمة والدجاج والبطاطس وغيرها من الأكلات الأخرى، حيث يعتبر النكهة المميزة اللذيذ للكاري هي المضافة للدجاج، حيث يعتبر الدجاج المضاف إليه الكاري يعطي لها طعم ونكهة جديدة ومرغوبة في تناولها، لذلك تعتبر نكهة الدجاج بالكاري مفضل لكثير من الناس سواء الكبار أو الصغار، حيث في المطاعم الخارجية نجد تناول الفراخ بهذا الطعم مختلف وذو طعم جذاب وجميل ومع العلم انه في هذه المطاعم الخارجية يقدم بأغلي الأسعار.

طريقة عمل الدجاج بالكاري

الدجاج من أكثر الأكلات التي تتنوع بشكل مختلف، ويمكن إدخالها في الكثير من الأكلات أيضًا المتعددة وفي كل الأحوال تحتفظ الدجاج بطعمها اللذيذ المميز، كما أنها تحتوي على الكثير من الفوائد الهامة جدًا للجسم، ومن أهم الأطباق اللذيذة التي تقدم من الدجاج هي الدجاج بالكاري ، ومن خلال مقالنا هذا الآن سنتعرف على طريقة تجهيزها بخطوات بسيطة.

المكونات

  • ثلاث صدور من الدجاج.
  • ثلاث فصوص من الثوم.
  • ملعقة واحدة صغيرة من الزنجبيل.
  • أربعة حبات من البصل متوسطة الحجم.
    كوبان إثنان من عصير الطماطم.
    ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة السائلة.
    نصف كوب من الحليب السائل.
    ملعقتان كبيرتان من الكاري.
    ملعقة واحدة صغيرة من الفلفل الأسود.
    ملعقة واحدة صغيرة من الملح.
    ملعقة واحدة كبيرة من البهارات المشكلة.
    ربع ملعقة صغيرة من القرفة.

طريقة التحضير

  • قومي أولا بتحضير الفراخ، وقومي بتقطيع صدور الفراخ إلى مكعبات متوسطة الحجم، وضعيه في طبق كبير وضعي عليه الحليب حتى يغطي مكعبات الفراخ وضيفي إليه ملعقة واحدة من الكاري والفلفل الأسود، واتركيها جانبا.
  • ثم قومي بتحضير طاسة كبيرة وضعيها علي النار وقومي بوضع ملعقتين كبيرتين من الزبدة وقومي بوضع ثلاث حبات البصل مقطعة إلي قطع صغيرة وضعيها علي الطاسة وعلي نار عالية وقومي بتقليبها جيدا وضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من الملح وضيفي إليها ملعقة من الزنجبيل وثلاث فصوص من الثوم وقومي بفرمه،ثم ضيفي إليه كوبان من عصير الطماطم وكمية من الماء وربع ملعقة صغيرة من القرفة وملعقتان كبيرتان من الكاري، وعليكي بتقليب كل هذه المكونات مع بعضها علي نار متوسطة الحرارة.
  • ثم قومي بتصفية مكعبات الدجاج من الحليب، وضعيه علي طاسة علي النار وبها ملعقتان كبيرتان من الزبدة، وعليكي بتحمير مكعبات الدجاج في هذه الطاسة وضيفي إليها ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود، وقومي يتغطيتها واتركيها حتي تتحمر وتنضج قليلا.
  • بعد نضج الفراخ، ضيفيه إلى طاسة الخضروات التي تم نضجها، وعليكي بتقليب مكعبات الدجاج مع الخضروات واتركيها لمدة ربع ساعة علي نار هادئة، حتي يصبح مخلوط الدجاج بالخضروات مخلوط ثقيل ونصج مكعبات الدجاج جيدا.
  • بعد الوصول إلى نضج الدجاج والخضروات جيدا، قومي بتقديمه في طبق تقديم وقومي بإضافة القليل من الكريمة أو البقدونس علي وجه طبق التقديم علي حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *