تعرف على منصة عين تسجيل الدخول برقم الهوية www.ien.edu.sa الرابط المباشر

تعرف على منصة عين تسجيل الدخول برقم الهوية www.ien.edu.sa الرابط المباشر

تُشكل عين الإثرائية أحد وسائل التعليم الرقمي في المملكة العربية السعودية لذلك تتزايد كلمات البحث على محركات البحث للوصول الى رابط منصة عين وكيفية تسجيل جديد والذي نقوم بتقديمه في هذه المقالة، جدير بالذكر ان المنصة المذكورة متاحة لكل من طلاب الروضة وطلاب الابتدائي والمتوسطة والثانوي والمعلمين والمشرفين، وأولياء الأمور، شهدت المنصة المذكورة تطويراً خلال السنوات الماضية واليوم باتت منصة عين قوية من خلال أدواتها التعليمية المتعددة وتجمع أكثر من 2000 مقرر دراسي وما يزيد عن 20 الف اثراء تعليمي التي أوجدت  مساحات لتنمية المعرفة وحب التعلم وزيادة المدارك والفهم على المنصة.

ماهي عين الإثرائية

ماهي منصة عين وكيفية الاستفادة منها، بوابة التعليم الوطنية المعروفة بـ “منصة عين الإثرائية”  قائمة على تجنيد المحتويات التعليمية بشكل مبسط ومحبب للتلاميذ، بحيث تمنح الوصول الى الدروس واستعراض محتوى رقمي تعليمي وكذلك الاختبارات، عبر لوحة معلومات الطالب. كما تتضمن مصادر برمجية وفيديوهات تعزز التعلم وبأكثر من 500 إثراء تفاعلي، ويمكن إتباع التعليمات في الدخول الى المنصة إذا ما أمتلك المستخدم حساب سابق او عمل تسجيل جديد لأول مرة.

منصة عين التعليمية تسجيل الدخول

  • في أعلى الصفحة الرئيسية اضغط على تبويب “أختر شخصيتك” ثم النقر فوق تسجيل الدخول، وبعد ذلك
  • في صفحة تسجيل الدخول لبوابة عين التي يعاد توجيهك إليها، تجد الحقول المطوبة فقط أدخل فيها رقم الهوية المكون من 10 أرقام ثم إدخال كلمة المرور خاصتك في الحقل المناسب أيضا ثم اضغط على أيقونة الدخول.
  • وهكذا يتم تسجيل الدخول من قبل الطلاب لمنصة عين التعليمية وبالتالي يمكنك بدأ تجربتك بالاستفادة من كل المميزات الموجودة عليها.

خطوة بخطوة تسجيل جديد في منصة عين الإثرائية ien.edu.sa

  • إذا كانت هذه المرة الأولى التي تزور بوابة عين التعليمية وهي ien.edu.sa فستحتاج للضغط على رابط مستخدم جديد
  • حتى تقوم بإنشاء حساب خاص بك في منصة عين يرجى إدخال رقم الهوية، كأول خطوة.
  • أستمر في تدشين حسابك لأول مرة في عين بإدخال البريد الإلكتروني المتوفر لديك.
  • الآن وصلت لخطوة أخيرة تتطلب منك إعادة إدخال الرمز بمطابقته كما يظهر في الصورة الرمزية.
  • اضغط على زر تسجيل، وهكذا قد قمت بإنشاء حساب لديك في المنصة بنجاح مما يدفع لاستلام كلمة سر خاصة للدخول تكون عبر البريد المزود الذي قمت بالتسجيل به.

بعد أن وضعنا خطوات تسجيل جديد للطالب على منصة عين التعليمية كما سبق أعلاه، نبدأ الآن في نشر رابط منصة عين للاستفادة من تسجيل الدخول برقم الهوية من خلال الفقرة التوضيحية التالية

رابط عين

منذ وقت قريب تم إطلاق رابط منصة عين المحدث على الأنترنت والتي عملت وزارة التربية على تفعيل الوصول إليه، حيث يمكن البحث في أيقونات الرابط لتسجيل الدخول من خلال مربع الدخول، والذي سيحولكم  بمجرد فتح الرابط الى الصفحة الرئيسية في منصة عين. ويأتي رابط عين بأهمية كبيرة وبحث متواصل خاصة بعد استئناف العملية التعليمية والدراسية في المدارس الحكومية، ونعطي فكرة حول إمكانية  تسجيل الدخول في عين من خلال الربط بحسابات الخاصة في شبكات التواصل مثل فيسبوك، وتويتر، جوجل+، جدير بالذكر انه بلغ عدد المسجلين في منصة عين  10333902 مسجل من كل الفئات المرتبطة بالعملية التعليمية في المملكة.

قدمنا في هذه المساحة الالكترونية معلومات مهمة حول منصة عين وطريقة الدخول عليها سواء من الطلاب او المعلمين واولياء الأمور، وفي سياق ذلك وفرنا رابط عين لغرض الدخول برقم الهوية بكيفية صحيحة وماذا يتم القيام به لأجل فتح حساب لأول مرة الذي ناقشته الفقرات السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *