تويوتا برادو 2022 تقسيط في السعودية بـ999 ريال شهريًا

تويوتا برادو 2022 تقسيط في السعودية بـ999 ريال شهريًا

نجحت تويوتا برادو 2022 في تجاوز توقعات عشاق السيارات اليابانية من خلال ما توفره من تجربة قيادة ممتعة سواء على الطرق الوعرة أو على الطرق المعبدة من خلال نظام الدفع الرباعي المستمر بدبل خفيف وثقيل حيث يوفر الدبل الخفيف درجة عالية من الثبات وإمكانيات عالية في الرمل في حين يوفر الدبل الثقيل فيوفر مزايا خاصة في التغريزات والطلعات التي تتطلب سرعة قليلة لتجاوزها بشكل آمن.

مواصفات تويوتا برادو 2022

هناك العديد من الطرز من برادو 2022 سوف نبدأ اليوم مع الفئة الأولى وهي برادوTXL1 التي تأتي مع محرك رباعي الاسطوانات بسعة 2.7 لتر أي ما يعادل 2700 سي سي بقوة حصانية تصل إلى 164 حصانًا عند 5200 دورة في الدقيقة مع ناقل حركة 6 سرعات اتوماتيكة مزود بخاصية التحكم اليدوي.

وسائل الأمان والرفاهية

يغفل الكثير عن وسائل الأمان في السيارات الجديدة رغم أنها من الأمور المهمة جدًا حيث تأتي هذه السيارة مزودة بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وفرامل ABS ونظام التحكم بالتوازن ونظام مانع الإنزلاق ونظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك وسجادة صلاة صنعت في السعودية والدخول بدون مفتاح من خلال الريموت كونترول .

عزم الدوران الأقصى

أما عزم الدوران الأقصى فيصل إلى 246 نيوتن عند 3900 لفة في الدقيقة مع عجلات الومينيوم قياس 17 بوصة مع واقيات طين “نسافات” وجناح خلفي وتحكم أوتوماتيكي لجميع النوافذ بلمسة واحدة حيث تتسع السيارة إلى 7 ركاب شاملة السائق.

سعر لاند كروزر برادو 2022 في السعودية

يبدأ سعر prado 2022 في السعودية عند 165 ألف ريال شامل الضريبة المضافة بنسبة 15 % عند الشراء النقدي وذلك لدى وكيل تويوتا الحصري في السعودية شركة عبداللطيف جميل المحدودة.

تقسيط برادو 2022 في السعودية

أما في حالة السيارات غالية الثمن ينصح دائما بسداد مقدم كبير حتى لا يتحمل المشتري زيادة كبيرة في الأعباء المالية فكلما زادت الدفعة المقدمة قلت قيمة السيارة وفق تفاصيل عروض تقسيط السيارات الجديدة وكذلك وفق القدرة المالية للعميل.

التقسيط بدفعة مقدمة

على اعتبار أن سعر السيارة 165 ألف شامل الضريبة فإن الدفعة الأخيرة ستكون في حدود حوالي 65 ألف ريال ويتبقى 100 ألف ريال من السعر توزع بين الدفعة المقدمة والأقساط فمثلا عند سداد 1000 ريال شهريًا على مدى 60 شهر يصبح المتبقي 40 ألف ريال تدفع مقدمًا.

قيمة الدفعة الأخيرة

تكون الدفعة الأخيرة دائمًا في حدود 40 % من ثمن السيارة ولا يمكن أن تتجاوز هذا الحد أبدًا ويمكن بطبيعة الحال أن تكون أقل من ذلك حسب الدفعة المقدمة والقسط الشهري ويمكن زيادة الدفعة المقدمة فتقل الدفعة الأخيرة.

عروض تويوتا 2022

يذكر أنه خلال الشهور الماضية قدم وكيل تويوتا في السعودية العديد من عروض التقسيط على السيارات الجديدة من خلال التقسيط بدون مقدم أو التقسيط من خلال شركات التمويل والبنوك حيث أتاح تقسيط الدفعة الأخيرة أو الحصول على تمويل من خلال عدة بنوك مثل مصرف الراجحي وبنك الرياض وغيرها من البنوك.

ضريبة القيمة المضافة على السيارات

يذكر أن السعودية قد فرضت ضريبة القيمة المضافة على السيارات منذ أكثر من عامين بنسبة 15 % من السعر الأصلي، حيث يتم احتسابها عند سعر البيع النقدي وفق السعر الأصلي للسيارة لكن عند شراء السيارات بالتقسيط يتم احتسابها بعد إضافة الأقساط.

بمعنى أنه إذا كان سعر السيارة نقدا 100 ألف ريال تصل بعد الضريبة 115 ألف عند الشراء نقدًا أما في التقسيط فإنه إذا كان السعر 100 ألف ريال ومعدل الزيادة 5 % يتم احتساب الضريبة على 105 ألف ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *