التخطي إلى المحتوى

تحديث الضمان الاجتماعي استعلام ، أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، وهي الجهة التي تشرف علي  العمل  ، ومصالح الحكومة العامة للمملكة العربية  السعودية ، أن من الضرورة الإسراع في تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي ، ويتولى رئاستها علي بن ناصر الغفيص ، واستمر دمج وزارة العمل مع وزارة الشؤون الاجتماعية تحت مسمي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية حتى صدر الأمر الملكي بفصلهما.

أهداف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية:

يهدف تأسيس تلك الوزارة إلي استخدام القوى العاملة ، وتخطيط الموارد البشرية ، والحد من الخلافات في القطاع الخاص ، كما تقدم وزارة العمل العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين السعودين ، من خلال موقع الوزارة مثل:
-خدمة تأسيس مؤسسه أهلية.

-تحديث بيانات مستفيدي الضمان  الاجتماعي والرعاية الاجتماعية.

الاستعلام عن حالة طلب أعانة نقديه للسيارات.

الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان.

تحديث الضمان الاجتماعي استعلام

وقد تبنت وزرارة العمل والتنمية الاجتماعية ، تحديث الضمان الاجتماعي عن طريق الأنترنت ، تسهيلاً على  ، وتوفيرا للوقت والجهد ، حيث وتوصلت إلي العمل الإلكتروني للاستفادة من خداماتها  كامل والاستغناء عن التعاملات  الورقية المزعجة ،سوف نتحدث في صدد خدمة الاستعلام عن مستفيدي الضمان  ،ومن مستحقي الضمان الاجتماعي تلك الخدمات ومن ليس بمستحقيها ، والخطوات العملية للقيام بعملية التحديث الإلكتروني للبيانات الشخصية، وذلك للفئات مستحقي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية ووفرت السعودية العديد من الخدمات المهمة للمواطنين مثل حساب المواطن .

الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي

تحديث الضمان الاجتماعي الايبان

أكدت الوزارة الإسراع في فتح حساب بنكي في أقرب وقت ممكن، وذلك لمستحقي الضمان الاجتماعي والرعاية ، للإسراع في  انتقال المبالغ المخصصة لكل شخص ،  للدلاله علي حرص واحترام الوزارة لحقوق المواطنين ،  في الحصول علي حقوقهم والسرعة في أداءها، وتيسير وسائل الحصول عليها ، وذلك من خلال الحساب الشخصي للمواطن علي موقع الوزارة.

موعد تحديث الضمان الاجتماعي استعلام :

تبدأ فترة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي  ، وذلك من الأول من شهر صفر حتى الأول من شهر شعبان من هذا العام ، والتي تستمر لمده ستة اشهر ، حيث يبلغ عدد مستحقي تحديث الضمان الاجتماعي إلى أكثر من مليون ومئتين ألف شخص.

طريقة تحديث الضمان الاجتماعي وما تشمله ؟

  • تسجيل حساب علي موقع الوزارة.
  • تحديث البيانات الشخصية ، والتي تشمل الاسم والعنوان والسن ورقم الحساب البنكي .
  • ومن ثم الموافقة علي شروط التحديث.
  • ويتم التأكد من البيانات الشخصية للشخص المستحق بالتحديث عبر الجهات الحكومية التابع لها ، طريقة تحديث الضمان الاجتماعي مفصله اسفل المقال او عن طريق الفيديو

شروط استحقاق تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

الضمان  الاجتماعي يهدف إلى تقديم المساعدات لمستحقيها ، خاصه أبناء المملكة العربية السعودية، ويشمل أيضا المتابعة المستمرة لكل جديد لمستحقي تلك الضمان ، ويصرف سنويا ودون التقيد بموعد محدد تبعا لما أقرته وزارة العمل بالمملكة ، ويشمل مستحقي المساعدة الأشخاص أصحاب الاحتياجات الخاصة ، وأصحاب الدخل المحدود ، وكذلك المطلقات والأرامل .

أهم اسئلة تحديث بيانات مستفيدي الرعاية و الضمان الاجتماعي

في هذه الصورة نشاركهم اهم الاسئلة التي تم السؤال عنها بشكل متكرر

المستبعدين من الضمان الاجتماعي :

وكذلك أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن الفئات المستبعدة من الضمان حيث يجب عليهمتحديث الضمان الاجتماعي استعلام  ، فقد أصدرت تصريحا واضحاً ، ينص على  إيقاف المساعدات والرعاية الاجتماعية لتلك الفئات  لمن لم يحدثوا بياناتهم علي موقع الوزارة ، بعدم السماح لهم  بتلك الخدمات بعد انتهاء مدة التحديث ، ومع  منحهم فرصه لمدة أسبوعين  من تاريخ وقف التحديث ، حتي لا يتم استبعادهم من تلك الخدمات  .

طريقة تحديث الضمان الاجتماعي استعلام عن طريق البوابه الالكترونيه الضمان الاجتماعي

  • الدخول علي موقع تحديث الضمان الاجتماعي  لوزراه العمل والتنمية الاجتماعية ، أو من خلال الرابط http://sd.mlsd.gov.sa
  • اختيار الخدمات الإلكترونية الموضحة يمين الصفحة ، ومنها الضغط علي المربع المحتوي علي  تحديث  مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية.
  • القيام بالتعديلات والموافقة علي الشروط ، وسيتم التعديل علي  الفور بمجرد تلقي المسؤول عن تلك التحديثات والمعلومات الجديدة التي أدخلتها،  والتأكد من صحتها.

 تمديد فترة تحديث الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية انه قد تم تمديد المدة المعطاه لـ مستفيدي الضمان الاجتماعي بكل فئاتهم حتى 30-10-1438هـ حيث انه كان اخر موعد متاح كان 1-5-1438هـ ولكن تم تمديده في الذي تم ذكره.

رقم خدمة عملاء الضمان الاجتماعي

يمكنكم التواصل بخدمة العملاء للتحديث، وذلك في الموعد المحدد من الساعة 8 صباحا، وحتي الساعة 8 مساء، وذلك علي الرقم الموحد 19911، لكي تتمكن من الاستفسار في أي وقت وهذا سوف نوافيكم بالتحديثات الكلية. ويمكنكم وضع استفساراتكم في التعليقات وسوف نجيب عليها باذن الله سبحانه وتعالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.