الاطلاع على نتائج الطلاب من قياس برقم الهوية

الاطلاع على نتائج الطلاب من قياس برقم الهوية

الاطلاع على نتائج الطلاب من قياس، يتم من خلال موقع قياس إجراء العديد من الاختبارات الهامة للطلاب الذي انتهوا من مرحلة الثانوية العامة ومقبلين على مرحلة التعليم الجامعي وكذلك الأشخاص الذين يكملون دراستهم بطرق أخرى بعد التعليم الجامعي، ويتم الاطلاع على نتائج الطلاب من خلال منصة قياس بطريقة بسيطة حيث يمكن استخدام رقم الهوية فقط للاطلاع عليها وذلك في حالة نسيان كلمة السر للحساب الشخصي للطالب، ولكننا الآن سنعرفكم على طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب من قياس برقم الهوية الوطنية فقط.

موقع قياس الإلكتروني

موقع قياس أو منصة قياس هي المنصة التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، التي يتم من خلالها أداء الاختبارات التحصيلية والقدرات العامة للطلاب الذين انتهوا من اختبارات الثانوية العامة، حيث يقوم الطالب بالتسجيل في المنصة من أجل حجز موعد للاختبار، كما أنها تقدم خدمات أخرى متنوعة لجميع الأشخاص مثل الاطلاع على نتائج تلك الاختبارات بعد الانتهاء منها.

الحصول على نتائج قياس برقم الهوية الوطنية

الاطلاع على نتائج الطلاب من قياس

  1. بعد ضغطك على الرابط التالي سيتم توجيهك مباشرةً إلى منصة قياس الإلكترونية.
  2. في حالة نسيان كلمة السر يتم الضغط على التبويب المتعلق بذلك ووضع رقم الهوية الوطنية في المكان المطلوب.
  3. وعليك بعد ذلك تحديد المربع الفارغ بجانب سؤال هل أنت روبوت لكي تنفي ذلك.
  4. وبعد ذلك النقر على المربع ذو اللون الأزرق الذي يدل على متابعة التسجيل لتقوم بعد ذلك بتحديد تاريخ ميلادك.
  5. وعليك في الخطوة التالية تحديد رقم جوالك والضغط على المتابعة لكي تتعرف على التعليمات المطلوبة بعد ذلك لتغيير كلمة السر.
  6. ومن ثم استخدام كلمة السر الجديد في التسجيل في المنصة للاطلاع على النتائج.

وهناك عدة طرق بدلًا من رقم الهوية الوطنية للاستعلام عن النتائج مثل رقم السجل المدني حيث يتم وضعه في مربع الهوية الوطنية، أو طريقة التسجيل العادية باسم الحساب الشخصي وكلمة السر.

طباعة نتائج الاختبارات من قياس

ومن أجل الحصول على نتائج الاختبارات مطبوعة بعد التسجيل في المنصة قم باختيار النتائج ومن ثم الاختبارات لتحديد الاختبار الراغب في طباعته ومن ثم الضغط على زر الطباعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *