دعم المشاريع الصغيرة بنك التسليف

دعم المشاريع الصغيرة بنك التسليف

يعد بنك التسليف من إحدى البنوك المميزة داخل المملكة والذي يمتلك العديد من المسارات والبرامج التي تنضم لمجموعة دعم المشاريع الصغيرة بنك التسليف حيث قام البنك ب توفيرها وفقًا لعدة شروط ومعايير محددة لتلبية احتياجات مختلف المواطنين الراغبين في بدء أولى مشاريعهم الإنتاجية باختلاف طبيعتها حيث نتعرف سويًا على أهم أنواع التمويلات المتاحة والتي يمكنك الاختيار من بينها مع التعرف على شروط التقديم والقبول الأساسية عبر الأجزاء التالية.

دعم المشاريع الصغيرة بنك التسليف

يقدم بنك التسليف العديد من مصادر التمويلات والدعم النقدي للمواطنين لبدد المشاريع الصغيرة بمختلف أنواعها وهذا وفق تمويلات المسارات المتاحة بداخلها والتي تتضمن كل من الأنواع التالية

  • يدعم بنك التسليف مشاريع ومسرات القروض الإنتاجية والذي يهدف بشكل أساسي إلى زيادة أعداد العاملين داخل القطاعات الإنتاجية في الدولة ورفع المستوى الاقتصادي لهم.
  • يدعم برنامج المسار الخمسة والذي تم تخصيصه لفئة المخترعين وأصحاب المشاريع المبتكرة والذي ترتفع معدلات تمويله لتصل في بعض الأحيان إلى تقديم 4 مليون ريال للتمكن من تحقيق وتصميم. الاختراعات الناجحة للمشتركين.
  • البرنامج الثالث وهو مسار التميز ويقتصر تقديم هذا التمويل على المشاريع الاقتصادي الوطنية والتي تتراوح قيمة القروض الخاصة بها بين 300 الف وتصل لنحو 4 مليون ريال على مبلغ للتمويل.

شروط الحصول على تمويلات بنك التسليف مسار التميز

تختلف شروط التمويلات باختلاف نوعية البرنامج المتقدم به ومن بين أكثر التمويلات استهدافًا من المواطنين وهي برنامج التميز الذي تتمثل شروطه في الآتي

  • تحديد السن الخاص بالتقديم على هذا القرض والذي لا يجب أن يقل عن 25 عام ولا يجب أن يتخطى عمر 55 عام.
  • ضرورة عدم دخول مقدم الطلب في أي مشاريع إضافية وعدم تواجد اي منشآت للتقديم بخلاف الغرض المقدم له طلب التمويل.
  • لا يجب أن يتخطى طلب التمويل في المسارات المتوفرة لدى البنك عن طلب واحد يتم تحديده بشكل مسبق من قبل المتقدم.
  • تقديم إحدى الضمانات العيني والتي يجب أن لا تقل قيمتها بنحو 30% من نسبة تكلفة الإقراض للفرد كأحد الضمانات الرسمية للبنك.
  • حسن سمعة مقدم الطلب وعدم خضوعه لأية أحكام جنائية تستهدف الإخلال بالشرف والأمانة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *