معجزة كيراتين الخميرة لفرد وتنعيم الشعر المجعد شديد الخشونة وجعله ناعم زي الحرير

معجزة كيراتين الخميرة لفرد وتنعيم الشعر المجعد شديد الخشونة وجعله ناعم زي الحرير

الحصول على شعر مفرود وناعم حلم كل فتاة لأنه يجعل شكلها مختلف وتكون لها إطلالة مميزة بين الجميع، وبسبب ذلك يلجأ البعض إلى الذهاب لصالونات التجميل لفرد الشعر ولكن هذه الطريقة تجعل الشعر تالف ومقصف مع مرور الوقت لأنه يحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة الشعر، وفي الآونة الأخيرة أثبتت الخميرة فعاليتها في تنعيم الشعر وفرده ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم خلطة تنعيم الشعر بالخميرة فتابعونا.

خلطة تنعيم الشعر بالخميرة

  1. الخميرة وزيت الزيتون:

نخلط كمية متساوية من الخميرة مع زيت الزيتون ثم نضيف ملعقة من العسل ونقلب للحصول على خليط متجانس ثم يوضع على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف ويترك لمدة ساعتين.

بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الدافئ وشامبو مخفف ويترك حتى يجف في الهواء الطلق ثم يمشط بمشط خشبي ذو أسنان واسعة وسوف تلاحظي الفرق بنفسك.

2. الخميرة والحليب الساخن:

نمزج 2 ملعقة من الخميرة مع الحليب الساخن ونقلب حتى تذوب الخميرة تماما ثم يترك الخليط جانبا لكي يصبح دافئ ثم نضيف ملعقة من جل الصبار مع ملعقة من زيت الزيتون ونقلب.

يوضع المزيج على الشعر بداية من فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية ثم يغطي ويترك لمدة ساعة ويغسل بالطريقة المعتادة.

3. الخميرة وزيت جوز الهند:

نحضر وعاء ونضع به 2 ملعقة من الخميرة الفورية مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم يتم تدفئة المكونات على النار وندهن الشعر بهذا المزيج ويمشط لمدة 5 دقائق ثم يترك لمدة 30 دقيقة ويغسل بالماء وشامبو مخفف وسوف تندهشي من النتيجة.

وصفات طبيعية لفرد وتنعيم الشعر

  • الموز وزيت الزيتون:

نقوم بتقشير حبة موز ناضجة ثم نهرسها جيدا باستخدام الشوكة ونضيف عليها نصف كوب من الزبادي الطازج مع القليل من زيت الزيتون.

يوزع الخليط على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف ثم يترك لمدة ساعة ويغسل بالماء الفاتر والشامبو هذه الوصفة تكرر مرتين أسبوعيا للحصول على شعر مفرود وناعم.

  • زيت اللوز:

نضع كمية مناسبة من زيت اللوز في وعاء وندخله الميكروويف لمدة 10 ثواني ثم يوضع في وعاء أخر ونتركه حتى يصبح بدرجة حرارة الغرفة.

ثم ندلك فروة الرأس به لمدة 10 دقائق ونتركه على الشعر بالكامل لمدة ساعة ثم يغسل بالطريقة المعتادة.

خلطة تنعيم الشعر بالخميرة

نخلط كوب من حليب جوز الهند مع ربع كوب من عصير الليمون الطازج وقطرات من زيت جوز الهند أو زيت السمسم ثم يوضع المزيج على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف مع الحرص على تدليك فروة الرأس لمدة دقيقتين.
نترك الخلطة على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو تكرر هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على شعر ناعم ومفرود مثل الحرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *