التخطي إلى المحتوى

إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق حساب المواطن، تسود حالة من الترقب في أوساط الأسر السعودية مع قرب بلوغ المرحلة التالية مرحلة نتائج الاهلية والاستحقاق من تسجيل برنامج حساب المواطن، حيث يتم تحديد المستفيدين من حساب المواطن وبرامج الدعم الحكومي المقدمة لتخفيف وطأة الإصلاحات الاقتصادية على المواطنين خاصة للأسر متوسطة ومنخفضة الدخل، وذلك وفق مراحل تسجيل برنامج حساب المواطن السعودي.

تحديث 12-12-2017 : أعلنت الآن سياسات برنامج حساب المواطن وتم نشر شروط الأهلية والاستحقاق، وتقرر أن يكون موعد صرف أول بد من حساب المواطن يوم 21 ديسنبر الجاري، ونت خلال حاسبة حساب المواطن يتم التعرف على الدعم والتفاصيل بعد قليل.

تشمل مراحل تسجيل برنامج حساب المواطن ثلاث مراحل أولها والتي بدأت منذ قرابة الشهر وهي مرحلة التسجيل و جمع البيانات، المرحلة الثانية ستختص بمرحلة الأهلية وإعلان السياسيات، والمرحلة الثالثة ستكون مرحلة الاستحقاق، وسنستعرض توضيح كل مرحلة وكيفية استعلام نتائج الأهلية والاستحقاق برنامج حساب المواطن للدعم الحكومي النقدي.

نتائج الأهلية والاستحقاق برنامج حساب المواطن

تستمر مرحلة التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي، وتخط عدد من سجل حتى الآن 10.5 مليون مواطن ما بين رب أسرة وتابع، وسيتم التحقق من صحتها، وفقاً للبيانات التي نشرها حساب المواطن وأعلنها المشرف العام المهندس ماجد العصيمي.

المرحلة الثانية التي قارب حساب مواطن على تنفيذها ستشمل إعلان السياسات والتي ستعتمد على البيانات التي سجلها المواطنين، وسيتم التواصل مع المواطنين من من تقدم بطلب الاستفادة من الدعم النقدي الحكومي، حيث يستقبل المواطن رسالة نصية على الهاتف الجوال، توضح نتائج الأهلية وأحقية المواطن للاستفادة من الدعم النقدي من عدمه.

المرحلة الثالثة من برنامج حساب المواطن، ستكون مرحلة الاستحقاق حيث  يتم تحديد مقدار البدل النقدي المقدم لكل مواطن تقدم للبرنامج وثبت أهليته للاستفادة من الدعم، وذلك قبل أن يتم زيادة أسعار الطاقة، حيث يتم صرف قيمة البدل قبل زيادة الأسعار.

رابط تسجيل حساب المواطن

موعد استعلام نتائج الأهلية

التفاصيل حول طريقة استعلام نتائج الأهلية وفقا لما سيتم إعلانه من المشرف العام على برنامج حساب المواطن سنوضحه لكم قريباً، وفور الإعلان عن موعد استعلام نتائج الأهلية والاستحقاق سيتم نشره لكم في الحال.

برنامج حساب المواطن السعودي أشار لبلوغ عدد المستفيدين لحوالي 3 مليون مستفيد أما عدد التابعين فقد بلغ حوالي 7 مليون و 425 ألف مواطن.

تحديث : أرسل برنامج حساب المواطن رسائل نصية على هواتف المسجلين لدية تفيد التأكد من صحة رقم الآيبان الحساب البنكي في البيانات المسجلة بقاعدة بيانات البرنامج، وذلك تمهيد لإقرار إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق .

تحديث 11-12-2017 : غدا الثلاثاء يعلن بشكل رسمي السياسات التي سيتم على اثرها إقرار نتائج الأهلية والاستحقاق لمستفيدي برنامج حساب المواطن من الأسر السعودية وعبر خاصة حاسبة حساب المواطن سيتم تحديد قيمة البدل الأول لكل أسرة سعودية وفق شريحة الدخل والبيانات الموثقة والمراجعة على قاعدة بيانات البرنامج .

نتائج الأهلية الدفعة التاسعة

تحديث 25-7-2018 : اعلن اليوم برنامج حساب المواطن نتائج الأهلية لمستفيدي الدفعة التاسعة من البدلات النقدية والمخصصة لمن سجل قبيل يوم 10 يوليو 2018 ولتعرف على نتائج الأهلية والاستحقاق من الرابط الرسمي للبرنامج،  وذلك بالدخول على صفحة قائمة دراسة الأهلية من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية الموضحة بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.